أخبار الرياضات الإلكترونية

محاكي جهاز Wii U يدنو خطوة جديدة من الاكتمال ويشغل Super Mario Maker

لا شك أن التطور الخاص بمحاكي منصة Nintendo الأجدد Wii U هو من الأسرع إن لم يكن الأسرع بين المحاكيات الخاصة بالحاسب الشخصي، والتي من شأنها تشغيل ألعاب المنصة المعنية على جهاز الحاسب المكتبي دون الحاجة إلى تلك المنصة. اليوم بالتحديد زف فريق التطوير إلينا خبر أنه استطاع من تشغيل لعبة Super Mario Maker، وهي إحدى الحصريات الجديدة الممتازة للجهاز.

منذ أن استطاع محاكي “Cemu” الذي يقوم فريق من المعجبين المحترفين بالعمل عليه من تشغيل Shovel Knight، توالت العناوين الأخرى تدريجياً لتتضمن أشياء كـ Mario Kart 8 و Super Mario Bros U. لكي لا نستبق الأحداث فإن جميع الألعاب السابقة ليست بتلك القوة الرسومية العالية أو تعقيد شيء مثل Xenoblade Chronicles X و Bayonetta 2 على سبيل المثال، كما أننا نعني بكلمة “تشغيل” بأن المحاكي قد استطاع الدخول إلى اللعبة وعرض معظم رسومياتها بشكل صحيح، إلا أن الأمر لا يخلو من بعض الأخطاء على الشاشة وبطئ في اللعب، فهو ما يزال في مراحله الأولية.

لكن، وبالنسبة لمحاكٍ لم نعلم عنه سوى من شهرين اثنين، فإن Cemu يتقدم تقدماً سريعاً جداً مقارنة بمحاكيات أخرى استغرقت سنين عدة لتصل إلى هذه المرحلة. التحديث الجديد للمحاكي ورقمه 1.3.0 قد حسن الكثير من الجوانب الرسومية والبرمجية كما أنه حل مشاكل التشغيل الخاصة ببطاقات AMD الرسومية.

لمشاهدة “Super Mario Maker” تعمل على Cemu شاهد أدناه. الحاسب المستخدم في التجريب ليس هائل القوة أيضاً، فهو يحتوي على معالج AMD FX6300 وبطاقة GTX 960 الرسومية لذا نتوقع من أصحاب الأجهزة الأقوى أداءاً أعلى.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى