أخبار الرياضات الإلكترونية

مراجعة WWE 2K17 – نمط لعب مميز لا يخفي العيوب التي تناقلتها ألعاب السلسلة

تقدم مبهر في نواحٍ مختلفة من نمط اللعب إلى صناعة المصارعين والعدد الهائل للشخصيات وتراجع ونقص في بعض المزايا وأخطاء تقنية في أخرى. هذا واقع لعبة المصارعة WWE 2K بإصدارها الجديد المخصص لعام 2017 فهل تستحق اللعبة أن تدفعك للعودة إلى الحلبة الرباعية من جديد؟ هذا ما ستعرفه الآن.

WWE 2K17 هو الإصدار الأحداث من سلسلة ألعاب المصارعة السنوية والتي أصبحت الآن في متناول الجميع حول العالم لمنصات الجيل الجديد PS4, Xbox One و PC. كما هو الحال مع كل جزء جديد فالآراء متضاربة حيال هل تم تقديم ما يكفي لجعل هذا الإصدار مميزاً عن البقية أم لا، بل في الحقيقة هذا ما ينطبق على أي سلسلة سنوية كانت فالإصدارات المتكررة من الصعب أن تأتي بتغييرات جذرية في هذه المدة القصيرة من الوقت. لم تستطع 2K17 كسر هذه المعادلة للأسف، ومقابل كل تقدم أو تغيير يخدم في تحسين السلسلة هنالك تراجع في نواحٍ أخرى يجعل من الصعب علينا بأن نقوم بنصحكم بهذا الإصدار بكامل إرادتنا.

wwe-2k17-645x370

بداية لم لا نبدأ بأبرز ما تفتقده اللعبة وهو نمط “2K Showcase” الجديد. نعم هذا صحيح، النمط المخصص لجعل اللاعبين يعيشون أبرز لحظات تاريخ المصارعة قد اقتطع بكامله من WWE 2K17. لا نستطيع لوم المطور حقاً هنا فالمشكلة أتت من عدم توافر معظم خصوم نجم هذا الإصدار “Brock Lesnar” في اللعبة مما أدى لإلغاء النمط بكامله. لقد كنا من محبي هذه الإضافة في إصدار العام الماضي مع مباريات “Steve Austin” التاريخية لذا من المؤسف عدم حصولنا على التجربة ذاتها هذه المرة. بإكمال الحديث عن ما لم يروقنا في الإصدار الجديد لا بد لنا من أن نذكر الجانب التقني والذي مايزال يحظى بأخطاء عديدة والتي وبشكل من الأشكال ماتزال متواجدة في ألعاب السلسلة حتى الآن. هل تود رمي البرميل الحديدي على أحد المصارعين؟ استعد لرؤية جسده يقوم بابتلاع قسم منه في تداخل عجيب للنماذج ثلاثية الأبعاد بشكل لا يليق بلعبة تصدر في عام 2016. لا يتوقف الأمر عند هذه ال “Glitches” بل ويمتد ليشمل الرسوميات بنفسها والتي على الرغم من عدم ظهورها بشكل خاطئ تماماً إلا أنها حقاً دون المستوى بالنسبة للكثير من المصارعين. مقابل كل تصميم مميز لمصارع معروف ك “John Cena” لدينا “Dolph Ziggler” غريب الأطوار وبرسوميات هي أقرب لعنوان PS2 من PS4 والجيل الجديد.

2k17-gameplay

نود الاستمرار بالحديث عن السيئات حقاً، فمن التعليق السيء على مجريات المباريات إلى قلة تواجد التمثيل الصوتي ونمط تعدد اللاعبين العشوائي لم تقدم WWE 2K17 أي تحسن عن الإصدارات السابقة في هذه النواحي. لكن، إحقاقاً للحق، الألعاب القتالية وبالأخص المصارعة هي في جوهرها تتمحور حول نمط اللعب أليس كذلك؟ لحسن الحظ، WWE 2K17 تقدم ما قد يصنف على أنه من أفضل وأمتع التجارب القتالية في السلسلة حتى الآن. اللكمات تجعلك تشعر بقوتها، نمط تحديد هدف اللاعب قد تم تطويره كلياً ليصبح من السهل تحديد النظر إلى خصمك بضغطة زر، نظام ال “roll out” الجديد الذي يجعل شخصيتك تخرج من الحلبة مؤقتاً بعد تلقي ضرر كبير حتى استعادة الطاقة قليلاً، ونمط جديد للاستسلام مغاير عن ذلك الذي رأيناه في 2K16 يعطي اللاعبين خياراً أكثر بساطة وعدل. إنها تلك التغييرات البسيطة بالإضافة للتحسينات المختلفة التي تجعل من 2K17 حجر الأساس للإصدارات القادمة فيما يخص نمط اللعب، لذا فنحن متفائلون من هذه الناحية.

wwe2k17creationsuitetrailer-1473955534178_large

صنع لاعبك الخاص، حركاته القاضية، طريقة دخوله والمزيد هي ببساطة أفضل ما قدمته السلسلة إلى الآن، فمن المذهل رؤية الكم الكبير من الاعتناء بالتفاصيل والخيارات الواسعة لك لاختيار ماتود تعديله وصناعته مما يضمن بأنك ستحصل على النتيجة التي تريدها تماماً دون أن توجد فكرة في رأسك لا تستطيع تطبيقها على أرض الواقع لمصارعك الخيالي. نمط Universe هو الآن أكثر امتاعاً مما مضى، والنزاعات وراء الكواليس والأدوات التي تستطيع من خلالها تحطيم خصمك على طريقة ECW الكلاسيكية ستعطيك حتماً الكثير من المتعة خارج حلبة المصارعة الاعتيادية.

roster

أخيراً وليس آخراً علينا بالتأكيد ذكر طاقم الشخصيات الأضخم في تاريخ اللعبة حتى الآن والذي يبلغ أكثر من 150 مصارعاً. WWE 2K17 تقوم بعمل مذهل في إرضاء أذواق الجميع من خلال تضمين عدد غير مسبوق من المصارعين الجدد والقدامى والذين يتميز كل منهم عن الآخر بحركاته المطابقة تماماً لأرض الواقع إضافة إلى جميع مايجعله مميزاً عن البقية. نعم، لدى 2K17 لائحة طويلة بالأشياء التي يجب إصلاحها في المستقبل لكنها تُعد دون شك إصداراً مرحباً به لمعجبي المصارعة المخلصين. إن كنت تستطيع التعايش مع المشاكل التي قمنا بذكرها بداية أو كنت فقط ممن يريدون الحصول على وقت ممتع مع أصدقائه، ف 2K17 ستؤدي ذلك الغرض.

 

التقييم النهائي:

7/10 – جيدة مع بعض العيوب البارزة

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى