أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

مستقبل الرياضات الإلكترونية سيتقاطع مع الواقع الإفتراضي وفقاً ل Valve

تم إطلاق خوذة الواقع الإفتراضي “HTC Vive” في الأمس، والتي تعد ثمرة تعاون بين شركتي Valve و HTC لمنافسة الحلول الأخرى ك Oculus Rift وإيصال تجربة هي الأمثل حالياً في عالم الواقع الإفتراضي. مع امتلاك Valve لعنوانين من أبرز وأضخم عناوين الرياضة الإلكترونية فإنه من المثير للاهتمام رؤية كيف يتم دمج البطولات الإلكترونية مع الواقع الإفتراضي مستقبلاً من وجهة نظر الشركة.

علق الكاتب ومسؤول الواقع الإفتراضي Chet Faliszek من Valve عن الموضوع متحدثاً عن رؤيته لعالم الرياضات الإلكترونية داخل الخوذ السحرية هذه، مؤكداً على أننا سنرى قريباً المزيد من الاستخدامات للواقع الإفتراضي سواءاً لمشاهدة البطولات أو لألعاب تنافسية مخصصة له تجعل من تحركات اللاعبين في عوالم افتراضية أمراً يرغب في مشاهدته الجميع.

“على الرغم من امتلاكنا لأحداث مختلفة ك The International حيث يستمتع الأفراد بمشاهدة اللاعبين، إلا أن مشاهدتهم يلعبون في عوالم افتراضية ستكون أكثر امتاعاً لأنهم يتحركون فيزيائياً في مساحة مخصصة تجعل مما يفعلونه أمر يفهمه جميع الناس. هذا يوفر جمهوراً أكبر للمشاهدة، ستكون رياضة رائعة”

نظراً لاختلاف الواقع الافتراضي عن نمط اللعب الاعتيادي سيأخذ الأمر المزيد من الوقت لبناء ألعاب تنافسية افتراضية حسب Faliszek، لكن بالنظر إلى واقع الألعاب الأخرى المصممة لهذا العالم نستطيع رؤية بأننا نقترب من ذلك المستقبل بسرعة كبيرة.

في خبر متصل قامت Valve فعلاً بإطلاق نظرة على نمط المشاهدة الافتراضية للعبة Dota 2 والقادم إلى مكتبة SteamVR لجهاز “Vive”، حيث سيسمح هذا النمط لمرتدي الخوذة بمتابعة أحداث المباراة مباشرة أمامه والحصول على جميع المعلومات التي يرغب في رؤيتها عن اللاعبين وما شابه. الأمر مذهل حقاً لذا قم بإلقاء نظرة من خلال التغريدة ادناه:

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى