أخبار الرياضات الإلكترونية

مصادر موثوقة تؤكد وجود منصة جديدة قيد العمل تدعى PS4K

بعد سماعنا لبعض الإشاعات الجدية والأحاديث من مطورين مجهولين عن تواجد جهاز جديد تقوم بتطويره شركة Sony حالياً، يبدو أن الأمر أصبح شبه مؤكد الآن مع هذه التقارير الجديدة التي ادعى موقع Digital Foundry بأنها حتمية.

الخبر الأصلي تحدث عن منصة جديدة من Sony تأتي في العام الحالي وتحظى بقدرة رسومية جبارة قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 4K العالية، والتي تعاني عندها أعتى الحواسب المكتبية وبذلك تكون أولى منصات الألعاب في التاريخ التي تحظى بنموذجين متفاوتين في القوة من ذات الجيل. تحدث Digital Foundry اليوم بأن المنصة ستحمل اسم PS4K وهي قيد العمل في مختبرات Sony.

سيحظى الجهاز الجديد حسب هذه المصادر بعتاديات متطورة مبنية على معمارية البلايستيشن 4 الأصلية، وذلك بتضمين شريحة رسومية أكثر قوة ومعالج مركزي مصمم بحجم 14 أو 16 نانومتر بدلاً عن الموجود حالياً ذو تقنية 28 نانو.

لن يكون عليك امتلاك شاشة 4K حتى تستفيد من المنصة الجديدة، فلو كانت التقارير صحيحة هذا يعني بأن القوة الكبيرة الجديدة هذه سيتم استخدامها في ألعاب قادمة لتحقيق دقة مميزة بمعدل إطارات عال من فئة 60 على سبيل المثال. بكل حال، سننتظر التعليق الرسمي من Sony.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى