أخبار الرياضات الإلكترونية

ملخص أحداث مؤتمر E3 من Microsoft ومفاجأة ضخمة للاعبي الأكسبوكس

بدأ بمؤتمر Microsoft وانتهى باحتفال ل Ubisoft، هذا هو اليوم الثاني من فعاليات معرض E3 السنوي الممتلئ بالأخبار الجديدة، العروض، الإعلانات والمزيد. إن كنت قد فوتت أياً من إعلانات مؤتمرات اليوم فلا تخف، أنت على وشك الحصول على ملخص سريع لما جرى في مؤتمر Microsoft الحافل وملخصات أخرى قادمة في الساعات القادمة لمؤتمر Ubisoft.

دون أي تأخير قام Phil Spencer أولاً باعتلاء خشبة المسرح ليكشف عما كنا قد علمنا بوجوده في مختبرات تطوير الشركة، ألا وهو نموذج “Xbox One S” الجديد الأصغر حجماً. إصدار Slim الجديد هذا يأتي بحجم أصغر ب 40% من المنصة العادية ومع مواصفات مختلفة قليلاً، فعلى سبيل المثال يدعم النموذج الجديد دقات 4K لعرض الأفلام والصور بالإضافة إلى سعات متفاوتة ذات تسعيرات مختلفة. نسخة ال 500 جيجابايت ستكلفك فقط $300 بينما نسخة ال 1 تيرابايت ستكون من نصيبك مقابل $350 وأخيراً نسخة 2 تيرابايت الأكبر حجماً للأكسبوكس حتى الآن مقابل 400$. يمكنك وضع طلب الشراء المسبق من الآن لهذا الإصدار القادم في أغسطس المقبل.

تالياً رأينا عروضاً جديدة لكل من ReCore وهي لعبة المغامرات المستقلة من استديو Comcept و Gears of War 4 الرائعة والتي تم الإعلان بأنها قادمة للحاسب الشخصي أيضاً عند إطلاقها في 11 أكتوبر وذلك ضمن نظام Microsoft الجديد في توحيد منصتي Windows 10 و Xbox One. شاهدنا أيضاً الإعلان الجديد عن اللعبة القادمة من سلسلة Forza ألا وهي Forza Horizon 3 مع عرض سينيمائي مذهل يرينا نظرة على السباقات التي سنجريها في قارة أستراليا. اللعبة قادمة أيضاً للحاسب الشخصي على منصة ويندوز 10.

حصلنا بعد ذلك على نظرة عن Final Fantasy 15 وهي الجزء الجديد القادم من سلسلة الخيال الملحمية والآتية للأكسبوكس ون والبلايستيشن 4. رأينا عرضاً مباشراً من داخل اللعبة لشخصيات اللعبة في قتال مع وحش عملاق والأمر يبدو رائعاً. بعد ذلك قمنا بإلقاء نظرة على The Division: Underground وهو محتوى جديد قادم للعبة يأخذنا أسفل مدينة نيو يورك حيث سيكتشف اللاعبون أماكن جديدة عشوائية التكوين. تلى ذلك عرض لمشاهد من Battlefield 1 التي رأيناها في الأمس مع الإعلان عن أنك ستتمكن من لعب اللعبة قبل أسبوع من إصدارها الرسمي عند امتلاكك لاشتراك EA Access على منصة الاكسبوكس.

بضعة إعلانات جديدة تم الكشف عنها بخصوص شبكة Xbox Live وهي “Clubs”، “Looking for Group”، “Arena”، “Cross-play”، “Cortana” والمزيد. جميعها ميزات ستساعد اللاعبين في الحصول على تجربة أفضل والتجمع مع أصدقائهم للعب عبر الشبكة بشكل محسن. رأينا بعد ذلك Minecraft Realms وهي نسخة جديدة من Minecraft يستطيع فيها لاعبو الحاسب، الهواتف الذكية والمنصات اللعب بها مع بعضهم البعض وبناء الأشياء مع أصدقائهم مهما كان جهازهم.

بضعة إعلانات أخرى لا تقل أهمية قد رأيناها أيضاً كعرض جديد للعبة التشويق We Happy Few، الكشف عن مختبر تصميم يد التحكم الخاصة بك على موقع Xbox One Lab، وظهور جديد للعبة Tekken 7 والمتوجهة للأكسبوكس ون في عام 2017 إضافة للبلايستيشن 4. تم الكشف أيضاً وبشكل رسمي عن الجزء القادم من Dead Rising واللعبة تبدو جنونية وممتعة جداً من خلال هذا العرض المذهل، حيث ستأتي اللعبة إلى منصة الأكسبوكس ون والحاسب الشخصي عطلة نهاية السنة القادمة.

المزيد من العروض استمرت مع Scalebound والقادمة رسمياً للحاسب الشخصي أيضاً عبر ويندوز 10 و Sea of Thieves، إضافة إلى الإعلان رسمياً عن State of Decay 2 وهو الإصدار الجديد من لعبة النجاة من الزومبيز في عالم مفتوح مع دعم للعب المشترك بين المنصتين. Halo Wars 2 قد عادت لتكون على شاشة العرض من جديد بعد الإعلان عنها في العام الماضي وهي قادمة في 21 فبراير أيضاً للويندوز 10 والأكسبوكس ون.

الإعلان الأكبر والأخير كان من نصيب “Project Scorpio”، وهي منصة جديدة من عائلة الأكسبوكس ون ستكون “أقوى منصة في التاريخ” مع مواصفات تقنية هائلة مزودة بمعالج رسومي يستطيع معالجة 6 تيرافلوب من المعلومات ومعالج مركزي ثماني الأنوية. المنصة القادمة والتي سمعنا القليل من التسريبات عنها في الأسابيع الماضية ستصدر رسمياً في 2017، وهي موجهة نحو اللاعبين المحترفين ومن يريدون أفضل أداء ممكن لعرض الألعاب بدقة 4K الأكثر وضوحاً ومعدل إطارات 60 في الثانية. لا تخف إن كنت تمتلك النموذج العادي من الاكسبوكس ون، فقد أكد Phil Spencer بأن عائلة الأكسبوكس ون ستبقى واحدة وجميع الألعاب، الملحقات، والخدمات ستكون متوفرة للثلاثة منصات بشكل متساوي.

نعم، وعدنا بملخص قصير لكن هذا أفضل ما استطعنا اختصاره. لقد كان مؤتمراً حافلاً بالإعلانات والعروض وقد امتد على مدار ساعتين إلا أنه حتماً يستحق ذلك. بكل حال، نراكم في أحداث أخرى من حفل الجيمرز في كل مكان.. E3.

 

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى