أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

منظمة DreamHack تفك الحظر رسمياً عن أبرز لاعبي CS: GO المحظورين سابقاً

يبدو أن منظمة DreamHack والتي تُجري سنوياً عدداً من البطولات المتنوعة قد انضمت إلى توصيات Esports Integrity Coalition، والتي تحدد قوانين الحظر وعقوباته بدءاً من تاريخ معين مما يعني بأن جميع اللاعبين المحظورين سابقاً قد أصبحوا الآن قادرين على التنافس

 

جميع من تم حظره من التنافس في بطولات لعبة Valve التنافسية لإطلاق النار Counter-Strike: Global Offensive قبل تاريخ 15 فبراير من عام 2015 سيُسمح له بدخول الفرق المتبارية في فعاليات DreamHack من الآن فصاعداً. هذا يعني بأن قائمة لاعبي فريق iBuyPower المعروفين – Joshua “steel” Nissan، Braxton “swag” Pierce، Sam “DaZeD” Marine و Keven “AZK” Lariviere- إضافة للاعبي Epsilon Esports الذين ارتكبوا الغش أصبح بإمكانهم العودة من جديد لبطولات أوروبا الأشهر.

“جميع عمليات الحظر غير محددة الزمان السابقة والمتعلقة بعمليات الغش والتلاعب بنتائج المباريات قبل تاريخ 15 فبراير 2015 أصبحت لاغية” تحدث التصريح الرسمي على موقع Dreamhack

يُذكر بأن منظمة ESL كانت هي الأولى في الإقبال على قرار منظمة نزاهة الرياضات الإلكترونية ESIC، والآن DreamHack تنضم لها ليتبقى الدور على المنظمات الأصغر حجماً مثل ELEAGUE، StarLadder، و PGL. ذلك لن يعني بالطبع بأن لاعبي iBuyPower وغيرهم يستطيعون الاطمئنان لعودة المياه إلى مجاريها، فقوانين بطولات Major الرسمية الخاصة بشركة Valve لا تتبع قوانين ESIC وبالتالي فإن أي عملية غش وحظر من عدة سنوات وحتى الآن ماتزال جارية. قد يمنع ذلك عدداً من الفرق الكبيرة في تقبل لاعبي iBP في تشكيلاتهم، بينما لن يشكل الأمر فرقاً كبيراً بالنسبة للفرق المتوسطة المهتمة بهؤلاء اللاعبين ربما.

بكل حال، نتمنى عدم رؤية المزيد من اللاعبين المحترفين يقعون في فضائح مشابهة، فقد لا تتواجد ESIC أخرى تنقذهم من العواقب في المستقبل.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى