أخبار الرياضات الإلكترونية

مفاجئات تحدث في التصفيات الأوروبية الصغيرة لبطولة الرياضات الإلكترونية IEM Katowice 2019

تستمر التصفيات الأوروبية الصغيرة Europe Minor لبطولة IEM Katowice 2019 حتى 20 من يناير الحالي، ورغم أنها فعالية ثانوية إلا أنها عالية الأهمية.

 

فسوف تحدد مصير من يتأهل إلى التصفيات الرئيسية الكبيرة، ولهذا قد تتفاجئ من خسارة فرق كبيرة وخروجها بالكامل من فعاليات هذه الفعالية، والبطولة العالمية.

كانت بداية الانتصارات من نصيب فريقي Vitality و Valiance ، وبداية سلسلة المفاجآت أيضاً، ففوزهما هذا كان على اثنين من أكبر الفرق العالمية : OpTic و mousesports ، ووقعت أحداث المباراة الأولى على أرض خريطة Dust2 وكانت النتيجة النهائية لصالح Vitality بنتيجة 16-8 ضد OpTic ، بعد تألق واضح للاعب الفرنسي Mathieu ‘ZywOo’ Herbaut8، أما المباراة الثانية فقد كانت معركة حازمة فاز فيها Valiance بعد شق الأنفس بنتيجة 16-14 ضد mousesports ، وربما جمال هذه المباراة كان بفضل الأداء العالي للاعب الهولندي Chris ‘chrisJ’ de Jong الموجود مع الفريق الخاسر mousesports.

تكتمل سلسلة الانتصارات مع نجوم أخرين، كانا هذه المرة الفريقين ENCE و Windigo ، والغريب (أو المضحك) بالأمر أن كل منهما فاز بالنتيجة نفسها، وهي نتيجة كاسحة بالكامل 16-6 ، ضد فريقي ex-Space Soldiers والعملاق الشهير North (نعم كانت هذه مفاجئة أخرى الليلة) وتم لعب المبارتين على خريطتي Train و Overpass ، ونذكر هنا التألق المميز للاعب Valentin ‘poizon’ Vasilev من فريق Windigo الذي سيطر بالكامل على North ، واللاعب Jani ‘Aerial’ Jussila الذي أظهر الأداء نفسه مع فريقه ENCE ضد ex-Space Soldiers .

ازدادت حدة اللقاءات بين الفرق بعدها، وجمعت المباراة التالية فريقين متألقين سابقاً : ENCE و Windigo ، إلا أن ENCE أثبت أنه المتألق الوحيد هنا عندما فاز على خصمه بنتيجة صافية 2-0 ، المعركة بينهما كانت ممتعة في الخريطة الأولى Mirage التي انتهت بنتيجة 16-13 ، لكن المتعة تحولت إلى خيبة بعد انتهاء الخريطة الثانية Inferno بنتيجة 16-3.

تألق الفريق الفرنسي Vitality في اللقاء الثاني لهذه الفعالية، حيث تمكن من تحقيق فوز متوازن ضد فريق Valiance بنتيجة نهائية 2-1 ، وسبب هذه النتيجة هو فوزه الخريطة الأولى Mirage بعد جولات إضافية 19-15 ، لكنه خسر الخريطة الثانية Inferno عند 16-11 ، واستعاد مجده الكامل في الخريطة الثالثة Dust2 بفضل فوز قوي 16-4، والتألق مجدداً كان من قبل Mathieu ‘ZywOo’ Herbaut.

جمع الصراع التالي الفرق التي انتظرنا رؤيتها، فقد استعاد فريق North رباط جأشه أخيراً وأخرج ex-Space Soldiers من البطول قبل أن يتم إخراجه منها، بنتيجة 2-0، أفضلها كان في الخريطة الأولى Mirage بعد التألق الكبير للفوز بها بنتيجة 16-5، وثم حسم الأمور في الخريطة الثانية Inferno بنتيجة 16-13، وأبرز لاعب هنا كان الدنمركي Valdemar ‘valde’ Bjørn Vangså.

تعرض جمهور Optic لخيبة أمل عندما خرج مهزوماً من البطولة بعد خسارته أمام mousesports بنتيجة مماثلة لتلك السابقة، إلا أننا على الأقل شهدنا هنا صراع أكثر متعة في خريطتي Train و Nuke بفضل النتائج المتقاربة.

لم تكتمل فرحة mousesports بل كان ضحية أكبر صدمة في هذه الفعالية حتى الآن، حيث خرج من البطولة هو الأخر وخسر مباراته التالية، والسبب كان فريق غير متوقع وهو Valiance ، فقد فاز ذلك الأخير بالخريجة الأولى Train عند 16-12 وأيضاً دون التوقف في الثانية Cache عند 16-8 .

ستمنح هذه الفعالية مقعدين فقط لصاحبي المقعد الأول والثاني في البطولة، مع جائزة مالية 30 ألف و 15 ألف و 5 آلاف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى