أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

نهائيات BLAST Pro Series للعبة CS: GO قادمة للوطن العربي للمرة الأولى مع جائزة $500 ألف دولار

يبدو أن واحدة من أبرز بطولات العام ستقيم نهائياتها الكبرى في بلد عربي للمرة الأولى، وذلك مع إعلان BLAST Pro Series عن المكان الذي سيشهد منافسات $500,000 المنتظرة، ألا وهو مملكة البحرين الشقيقة

 

مع إقامتها لعدد من البطولات المحلية الناجحة خلال الأعوام القليلة الماضية، تُعد البحرين واحدة من الدول الرائدة في الوطن العربي من حيث تبنيها لمجال الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو التنافسية، وبفضل الشهرة الكبيرة للعبة كاونتر-سترايك في الإقليم، قام الرئيس التنفيذي لهيئة BLAST Pro Series بالإعلان عن وقوع الاختيار على البحرين لإقامة النهائيات العالمية لهذا العام.

“البحرين هي المكان المثالي لنهائيات 2019 العالمية.” تحدث Robbie Douek في تصريحه. “هناك قاعدة معجبين قوية ومتفاعلة حالياً، إضافة لمواهب شابة واعدة في بلد شهير لحسن ضيافته.”

ستقام نهائيات CS: GO هذه يومي 13-14 من شهر ديسمبر، حيث سيتم توزيع جوائز مالية بقيمة $500,000 على الفرق الأربعة الأفضل من أصل سبعة فرق متنافسة اعتماداً على نقاط الفوز في أحداث Blast Pro المختلفة، والتي أُجريت في اسطنبول، لشبونة، ساو باولو، لوس أنجلس وقريباً في كوبنهاغن، مع إقامة فعالية موسكو اليوم.

من أصل الفعاليات السابق ذكرها، تمكن Team Liquid من الحصول على العدد الأكبر من النقاط حتى الآن بمجموع 26 نقطة بفضل قدومه بالمراكز الأولى لعدة مرات وفوز وحيد في LA، بينما أتى Astralis ثانياً مع فوزه في ثلاثة فعاليات أخرى بمجموع 22 نقطة وخسارته في بعضها.

بقية الفرق تتضمن FaZe Clan ثالثاً مع 20 نقطة، NiP بمجموع 10 نقاط، و MIBR، Na’Vi، AVANGAR في أسفل الترتيب.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى