أخبار الرياضات الإلكترونية

هذه هي أبرز أحداث مؤتمر Sony في معرض Paris Games Week

عروض جديدة، مواعيد إصدار، وإعلانات مختلفة كانت أبرز أحداث مؤتمر الليلة لشركة Sony الخاص بجهاز البلايستيشن 4 ضمن مجريات أسبوع Paris Games Week. قمنا بجمع أبرز الإعلانات والعروض لكم في مكان واحد في حال قمتم بتفويت الأمر برمته.

سنبدأ بلعبة Boundless الجديدة والتي تم الإعلان عنها لمنصة البلايستيشن 4 قيد العمل لتاريخ إصدار في 2016، وهي لعبة استكشاف من نمط العالم المفتوح تتميز بالرسوميات البسيطة القريبة من لعبة Minecraft. كما وتدعم اللعبة اللعب المشترك بين البلايستيشن 4 ونسخة الحاسب الشخصي القادمة أيضاً. شاهد العرض:

تالياً لدينا عرض جديد للعبة استديو Media Molecule التي تعرفنا عليها أولاً في معرض E3 الماضي، وهي عبارة عن لعبة يمكنك أنت وأصدقائك صنعها كما تريدون حيث ستتمكن من تلاوة السيناريو الخاص بك من خلال أدوات عديدة وسهلة الاستخدام. يمكنك صنع لعبة كرة قدم، سيارات، لعبة رعب من منظور الشخص الأول، والكثير حيث لا توجد حدود لإبداعاتك. عرض اللعب الجديد يمكنك رؤيته في الأسفل:

سيسر معجبو لعبة Gravity Rush التي أتت أولاً كحصرية لمنصة البلايستيشن فيتا لسماعهم بأن الجزء الثاني مايزال قيد التطوير وهو يبدو رائعاً. قام فريق التطوير بإطلاق عرض لعب جديد يركز على إمكانيات البطلة المختلفة في التحكم بالجاذبية وقدرتها على استخدام ذلك لصالحها في قتال الأعداء. شاهد في الأسفل:

أما لمحبي الفنون القتالية، قامو المخرج Yoshi Ono باعتلاء المسرح للإعلان عن الشخصية التالية التي ستنضم لطاقم Street Fighter V القادمة للحاسب الشخصي والبلايستيشن 4، ألا وهو “Dhalsim” المقاتل الهندي المعروف والعائد هنا بشكل جديد وحركات مطورة. ليس ذلك فحسب بل تم الإعلان أخيراً عن موعد الإطلاق والذي سيكون في 16 فبراير من العام القادم. شاهد العرض:

ستسر أيضاً لمعرفة أن Tekken 7، الإصدار القادم المنتظر من اللعبة القتالية الشهيرة سيأتي لمنصات البلايستيشن 4 والأكسبوكس ون رسمياً في العام القادم مع محتويات خاصة لملاك جهاز سوني ودعم لخوذة الواقع الافتراضي Playstation VR. عرض جديد تم إطلاقه تستطيع مشاهدته في الأسفل:

بالحديث عن Playstation VR، كان لجهاز الواقع الافتراضي والذي نال على استحسان كبير من كافة مواقع الألعاب حيزاً من مؤتمر Sony هذا. تم الكشف عن عدة عناوين قيد التطوير حالياً أبرزها “Robinson: The Journey” من مطوري Crysis و “Until Dawn: Rush of Blood” والمبنية على لعبة الإثارة القصصية التي أتت هذا العام. شاهد أدناه:

أما لمحبي الرياضة والسباقات، فقد تم الإعلان عن إضافة الدراجات النارية لحصرية البلايستيشن 4 Driveclub والمتوفرة من اليوم للشراء كتوسعة أو بشكل منفصل. أما لمحبي سلسلة Gran Turismo الشهيرة، فقد تم الإعلان عن أولى ألعابها لمنصة البلايستيشن 4 تحت عنوان “GT Sport” والتي ستكون على هيئة بطولات يتم تسليم جوائزها على أرض الواقع جنباً إلى جنب مع سائقي سيارات فعليين. شاهد العرضين في الأسفل:

بالنسبة لألعاب الاستكشاف والمغامرة، عرض لعب جديد للعبة WiLD والتي تسمح لك بلعب إنسان أو حيوان في عصر ماقبل التاريخ ومحاولة النجاة من الأخطار المختلفة. بالإضافة لعرض جديد أيضاً للمنتظرة No Man’s Sky والتي تم الكشف عن تاريخ إصدارها أخيراً والكائن في يونيو من عام 2016 القادم. كذلك كُشف عن الديمو الذي تم عرضه للصحافة سابقاً للعبة Horizon Zero Dawn والتي تبدو مذهلة حقاً. شاهد العروض الثلاثة في الأسفل:

في خبرنا قبل الأخير من المؤتمر، تم عرض أولى العروض الخاصة بنمط اللعب المتعدد القادم مع لعبة Uncharted 4 والذي سيعمل بدقة 900p ومعدل إطارات 60 في الثانية. يتضمن النمط التعددي هذا جميع الشخصيات المحبوبة في السلسلة بالإضافة لميزات جديدة كالمساعدين (Sidekicks) والقدرات السحرية القادرة على قلب موازين المباراة (Mysticals)، والتي يمكنك رؤيتها في عرض اليوم أدناه:

أخيراً وليس آخراً، قام المخرج David Cage بالإعلان عن لعبة استديو Quantic Dream مطور Heavy Rain و Beyond: Two Souls الجديدة بعنوان “Detroit”. اللعبة مبنية على عرض “Kara” التقني المبهر الذي رأيناه قبل بضعة أعوام، ويتبع قصة فتاة آلية تحس بالمشاعر البشرية لأول مرة وتريد التحرر من قيودها والعيش كالبشر. قم بمتابعة العرض هنا:

تلك كانت أهم أحداث هذا المؤتمر المبهر والذي أتى بالعديد من العروض الرائعة. ستتوفر إمكانية تجربة بعض من هذه الألعاب لزائري Paris Games Week خلال هذا الأسبوع.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى