أخبار الرياضات الإلكترونية

هل ويندوز 10 سيكون له طابع إيجابي على PC Gaming ؟

مرحبا بزوّارنا الكرام، أردت أن أتكلم قليلا على نظام التشغيل الجديد من شركة مايكروسوفت القادم أواخر هذه السنة الا وهو ويندوز 10. وفقط للإعلام والتذكير فمؤخرا تقريبا منذ 3 أيام فارطة تم عقد مؤتمر صحفي خاص بشركة مايكروسفت والذي كان موجها لنظام التشغيل ويندوز 10 حيث من خلال هذه المؤتمر تم التطرق لمعلومات وتفاصيل جديدة بالإضافة إلى ذلك تم استعراض بعض المزايا والخصائص والخيارات الإضافية التي سيحتويها ويندوز10، طبعا من بين هذه المزايا تم تقديم مزايا موجهة للعب ومما لاشك هذا المؤتمر جعلني ودفعني لأخذ فكرة عن قرب حول ما مدى تأثير وعلاقة هذا النظام بالألعاب، ولذلك في هذا الفيديو إن شاء الله سوف أتحدث عن موضوع:

هل ويندوز 10 سيكون له طابع إيجابي على اللَّعَبْ الكمبيوتري ام لا ؟ و هل انا كمستخدم كمبيوتر وجب عليا ان أجدد نظام التشغيل الذي استعمله حاليا واقوم بتنصيب هذا النظام الجديد وهل الامر أصلا يستحق كل هذا العناء ؟

حسنًا، في البداية سأعطيكم رأيي بخصوص هذه الموضوع ثم سأرفقه بحج ، وبدون إطالة اكثر فإجابتي هي نعم، وسأقول لكم الأسباب والعوامل التي جعلتني اتخذ هذ الموقف، فأولا أن من يمتلك نظام تشغيل ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 سيكون قادرا على ترقية نظامه بنظام التشغيل ويندوز 10 ولن تحتاج لدفع ولو مليم واحد من اجل هذه العملية فلك سنة واحدة فقط لتقوم بترقية نظامك بعد انتهاء هذه السنة عليك ان تشتري هذا النظام على حدى وبالتالي ليس هناك أي سبب يجعلك تعتذر من قيام بعملية الترقية و تفلت هذه الفرصة الذهبية التي أتت إلى يدك .

ثانيا ويندوز 10 سوف يجلب معه واجهة برمجة تطبيقات DX 12 حيث تم جعل هذا الأخير من واجهة برمجة تطبيقات عالية المستوى إلى واجهة برمجة تطبيقات منخفضة المستوى وما هو المقصود بهذا الامر بالنسبة لنا كلاعبي كومبيوتر ، حسنا لكي لا أدخل بكم في متاهات و أقول كلمات تقنية وبعض العبارات المعقدة المأخوذة من لغة البرمجة سأبسط الصورة لكم، المقصود بهذا الامر هو زيادة أكبر في الأداء مع الخفض من استهلاك الطاقة.

هذه الزيادة ستكون في أغلب الوقت بنسبة 50 بمائة في الألعاب التي سوف تدعم دراك تا كس 12 مقارنة بالأداء نفس اللعبة على نفس الكمبيوتر باستعمال DX 11 وبالتالي هذه صفقة ضخمة لنا نحن كلاعبي كمبيوتر حيث ستسمح لمن له حاسوب بمواصفات ضعيفة او متوسطة بأن يقوم بتشغيل ألعاب ذات متطلبات قوية كلعبة فار كراي 4، باتلفيلد 4 واي لعبة أخرى تم تطويرها بمحرك جبّار وفعلا هذا الخبر مفرح للجميع وفقط لتوضيح عندما نتكلم عن أداء لا نعني ان حاسبوك سوف يشغل الألعاب من هنا فصاعدا بإعدادات رسومية عالية مهما كانت مواصفات حاسوبك، بل كل ما في الأمر انه مثلا اذا انت حاليا تشغل في لعبة باتلفيلد 4 باعدادات رسومية متوسطة باستعمال DX 11 وتتحصل على 40 اطار في الثانية فستصبح تتحصل على مابين 50-60 اطار في الثانية باستعمال DX 12.

ثالثا ويندوز 10 سيتيح للاعبي الكمبيوتر واكس بوكس ون ان يعلبوا مع بعض على شرط ان تكون اللعبة متوفرة على كلتا الجهازين ، حاليا ومن خلال المؤتمر الصحفي تم الإعلان عن اول لعبة قادمة في هذا الغرض وستكون Fable Legends  وفي المستقبل القريب سنرى ألعاب أخرى. لكي أوضح اكثر انا عندي لعبة Fable Legends  على الكمبيوتر واستعمل نظام التشغيل ويندوز 10 وصديقي عنده اللعبة أيضا ولكن على جهاز اكس بوكس ون ، فسنكون قادرين على اللعب مع بعض في نفس اللحظة وهذا فعلا امر ممتاز حيث سنرى من الأفضل هل حقا لاعبوا الكمبيوتر احسن من لاعبي المنصات المنزلية ام العكس.

رابعا ان لغة البرمجة في ويندوز 10 شبيهة بتلك الموجودة في نظام التشغيل الخاص باكس بوكس ون وبالتالي هذا الامر سيكون له تأثير إيجابي كبير على تطوير الألعاب حيث سيتم تقصير فترة التطوير ونرى العاب تصدر في نفس الوقت على هذين الجهازين.

 في الأخير أعتقد أن ويندوز 10 سيكونذو أداء جيد جدا وأيضا سيكون له تأثير إيجابي وسيفدينا بشكل كبير، طبعا تكلمت عن الأشياء التي تخص الألعاب لان هذا الشيء الوحيد الذي اهتمه به عندما اذكر او اسمع كلمة نظام التشغيل ولكن ويندوز 10 سيحمل عدة أشياء جيدة من عدة جوانب الأخرى للمستخدمين العاديين او المحترفين.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى