أخبار الرياضات الإلكترونية

وزير الرياضة الروسي يصف الرياضات الإلكترونية بأنها ظاهرة هامة سريعة الانتشار

يستمر المديح الرسمي لمجال الرياضات الإلكترونية بالظهور في عناوين الأخبار مع كل يوم يمضي، فلا مجال لتجاهل أهمية هذا النوع الجديد من المنافسات الذهنية الذي لا يقل شأناً عن رياضة الشطرنج بل ربما حتى الرماية وقيادة السيارات

 

وزير الرياضة Pavel Kolobkov كان قد صرح خلال حدث رسمي لإدارة الأعمال في سانت بطرسبرج الروسية بتصريحات مثيرة للاهتمام خلال عطلة الأسبوع الماضية، ليقوم خلال الفقرة المخصصة للرياضات الإلكترونية بالحديث عن هذا المجال الفتي والذي يبرع به العديد من الشباب الروسيين مع تشكيل بلاده لواحدة من أهم المناطق في عالم ألعاب الفيديو التنافسية مع منظمات وفرق احترافية عدة.

هذا وقد صرح Kolobkov بأن الحكومة تسعى للعمل مع منظمي الرياضات الإلكترونية بشكل أكبر لتنمية هذه الظاهرة بشكل رسمي أكثر في روسيا ووضع القوانين اللازمة، حيث وصف هذه الظاهرة بأنها سريعة التطور لدرجة تجعل التدخل الحكومي والقانوني أمراً لا بد منه لضمان بيئة مثمرة وآمنة للجميع.

“لقد قمنا بنقاش مطول، وأعتقد بأننا قمنا بالاختيار الصحيح، لأنه من غير الهام سواءاً قامت الحكومة أو أي جهة أخرى بالاعتراف بالرياضات الإلكترونية كرياضة حقيقية” تحدث Kolobkov. “لقد تم الاعتراف بهذا المجال عبر المجتمع نفسه، عبر من قاموا بتنميته. مهمتنا هي القيام بوضع الحدود القانونية الناظمة للسماح لهذا المجال بالتطور تحت الغطاء الحكومي”

يُذكر بأن هيئة الرياضات الإلكترونية الروسية قد تم إنشاؤها عام 2000 كشكل من أشكال تنظيم الرياضات الإلكترونية. الاعتراف الرسمي الأولي للحكومة الروسية قد أتى عام 2001، إلا أن الآراء الرسمية قد تأرجحت منذ حينها وحتى 2016، وذلك حينما تم الاعتراف الرسمي بالرياضات الإلكترونية مرة أخرى في البلاد.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى