البطولاتأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عـربيةبطولات عالمية

الكشف عن خارطة الطريق لحدث IESF WEC24

هذا العام تعود لنا بطولات IESF WEC24، والتي تعتاد على تقديم حدث رياضة إلكترونية ضخم كل عام، حيث تم الكشف مؤخرًا عن خارطة الحدث والتي اطلعتنا على الخطط التنظيمية لواحدة من أبرز الأحداث في العالم.

خارطة حدث IESF WEC24

هذا العام نستعد من 11 إلى 19 نوفمبر لنرى 130 دولة في موسم WEC24، هذه الدول ستشق طريقها في البطولة التي ستكشف عن أبطال كل لعبة مشاركة في الموسم، وأدناه يمكنك الإطلاع على الألعاب والبطولات المشاركة في الحدث.

الألعاب المشاركة في بطولات WEC24

  • PUBG Mobile
  • DOTA 2
  • E-FootBall
  • Mobile Legends (مع تواجد بطولة نسائية لها)
  • Counter-Strike 2 (مع تواجد بطولة نسائية لها)

التصفيات

IESF WEC24

  1. تصفيات وطنية
  2. تصفيات اقليمية
  3. التأهل رسميًا إلى IESF WEC24

هذه التصفيات ستسير بشكل تدريجي من البطولات التي ستنظم في أكثر من 130 دولة حتى تتنافس جميعها على أرض الرياض في المملكة العربية السعودية، ولكن قبل الوصول إلى هذه المرحلة سيتم وضع تصفيات إقليمية وستكون مقسمة إلى أفريقيا، آسيا، أمريكا وأوروبا.

ستكون هناك 21 ميدالية، الذهبية بـ 100 نقطة والفضية بـ 38، بينما تأتي البرونزية بـ 15 نقطة، وبهذه الميداليات ستتمكن الدولة من اثبات وضعها في القائمة أو الفوز بأفضل دولة عالميًا في الرياضات الإلكترونية في حدث IESF WEC24.

يجدر بالذكر أنّ الجمعية السورية للرياضات الإلكترونية هي واحدة من الأعضاء الرسميين لإتحاد IESF، حيث أشرفت سابقا على تنظيم التصفيات المحلية بسوريا.

الجوائز

إليكم الآن توزيع الجوائز المالية التي يبلغ مجموعها 1 مليون دولار على حسب الألعاب والترتيب اللاعبين في منافساتها:

نعتقد أن الرياض هذا العام ستثبت نفسها كمعلم ومدينة مهمة لدفع عجلة الرياضة الإلكترونية إلى الامام من خلال هذه الأحداث الضخمة التي سنكون بصددها خلال 2024. اخبرنا توقعاتك عن الحدث هذا العام عزيزي القارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى