أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2كافة الأخبار

مطالبات من xQc بعزل السياسة عن الرياضات الإلكترونية بعد حظر Virtus.Pro

مع زيادة تداعيات الحرب الأوكرانية-روسية على المجالات الرياضية وبشكل أخص الرياضات الإلكترونية، بات الأمر جديراً بتفحصه تحت المجهر ومناقشة سواءاً كان للنزاعات السياسية أي مكان في عالم المنافسات العالمية، وهو ما يظن الستريمر الأشهر xQc بجدوى تركه خارج تلك المجالات وفصل اللاعبين عن ممارسات حكوماتهم

 

أحدث المواقف التي تعرض بها لاعبون إلى الحظر كان ما حدث مع فريق Virtus.Pro الأوروبي، والذي على الرغم من اتخاذه لروسيا مسقطاً لرأسه، إلا أنه تضمن لاعبين أوكرانيين أيضاً، حيث تم عزل الفريق بشكل كامل بسبب ممارسات لاعب روسي وحيد مؤيد للحل العسكري الذي تقوم به حكومة الرئيس الروسي Vladimir Putin.

https://twitter.com/KoTHunt/status/1520048250795003905

بالرغم من سوء ما فعله اللاعب “Pure” برسم إشارة داعمة للحراك العسكري الروسي داخل خريطة Dota 2 أثناء تصفيات Dota Pro Circuit لأوروبا الشرقية، إلا أن الكثيرين رأوا بأن حظر التشكيلة -والتي تتبارى باسم Outsiders مستقل عن المنظمة- مجحف بحق بقية اللاعبين، وهو أمر مدفوع بأجندة سياسية تتسم بالتحيز إلى طرف دون آخر مما يجعل قراراً كهذا أمراً يسهل اتخاذه من قبل المنظمين.

حينما علم الستريمر xQc بالأمر عبر بثه المباشر، سارع الكندي إلى التكلم لمتابعيه قائلاً بأن إدخال أية نزاعات سياسية داخل لعبة بطولة هو أمر “مقزز”، وقد تفاجئ لرؤية إسقاط الفريق بكامله من التصفيات عوضاً عن اللاعب المسيء فقط (والذي تم طرده لاحقاً من قبل التشكيلة بكل الأحوال).

لا أعطي بالاً لأي جانب أنت عليه من هذا النزاع. لا أهتم لما هو رأيك. السياسة في ألعاب الفيديو تجعلني اسأل نفسي “لماذا”؟ ”

– xQc

انقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لذلك التصريح، فبينما رأى البعض بأن الأمر غير عادل للاعبين والذين لم يشاركوا في اتخاذ قرار الحرب، يرى الآخرون بأن العقوبات على جميع المنظمات والاتحادات الروسية أمر ضروري لتضيق الخناق على الحكومة وإيقاف عمليتها العسكرية.

بغض النظر عن تلك الآراء، فإن الأمر الوحيد الذي يُمكننا الاتفاق عليه هو بأن الرياضات الإلكترونية قادرة على توحيد صف اللاعبين بالرغم من اختلاف آرائهم ودولهم، وذلك ما أظهره اللاعب الأوكراني الشاب “S1mple” من ساحة CS: GO حينما تحدث بفخر عن علاقته بأعضاء فريقه الأوكرانيين والروسيين، قائلاً بأن اللاعبين جميعهم ضد الحرب.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى