أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

إلغاء الخدمة العسكرية مقابل إحتراف الألعاب؟

هذا القانون قد يعفي مجموعة كبيرة من الشخصيات المعروفة

قام ممثل الحزب الديموقراطي في كوريا جيون كي بطرح مشروع قانون يقوم بتأخير موعد القيام بالخدمة العسكرية الإلزامية للأشخاص الذين يقومون بتحسين صورة كوريا العالمية بحسب تقرير من موقع Naver الكوري الذي ذكر اللاعب Faker كمثال. حتى اللحظة ينص القانون العسكري الكوري بأنه يمكن تأجيل الخدمة في حال كان الشخص تلميذاً في المدرسة أو الجامعة، أو يقومون بمتابعة الدروس في مؤسسة تدريبية أو إذا كانوا متفوقين رياضياً ويقومون بتمثيل البلد.

الخدمة العسكرية في كوريا

بالنسبة للطرح الذي قدم، فينص بتأخير الخدمة العسكرية حتى سن الثلاثين للأشخاص المتفوقين في المجالات المشهورة والفنون بعد أن يتم النصح به من قبل وزير الثقافة، الرياضة والسياحة. هذا القانون في حال قبوله سيعفي محترفي الرياضات الإلكترونية مثل Faker والمغنيين المعروفين مثل فرقة BTS من الخدمة العسكرية حتى بلوغهم سن الثلاثين بغض النظر عن مستواهم الدراسي. هذا الأمر سيسمح للاعب Faker بأن يستمر لست سنوات إضافية إذا أراد دون أي توقف.

هذا القانون لن يكون الأول من نوعه في كوريا حيث تم إعتماد قانون مماثل بحق اللاعبين الأولمبيين الذين يقومون بالحصول على ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية حيث تم تخفيف خدمتهم من سنتين إلى أربعة أسابيع. وكما كان الحال مع ذاك القانون، سيكون علينا الإنتظار قبل أن يتم الموافقة على صدوره.

موسم Faker

هذا القانون في حال صدوره سيكون بصيص أمل لموسم سيء للاعب Faker الذي غاب لفترة طويلة عنه وأصبح فريقه T1 مهدد بأن يغيب عن بطولة Worlds لهذا العام بعد أداء سيء في الأسابيع الأخيرة من الـ Split والأدوار الإقصائية حيث خرج من الدور الأول من فريق Afreeca Freecs، وسبب غياب Faker عن قائمة أفضل لاعبي LCK الأولى والثانية والثالثة لهذا العام. هذه القائمة سيطر عليها لاعبي فريق Damwon الذين تمكنوا من السيطرة على الدوري والفوز باللقب. بالنسبة لفريق T1 فقد تم إختيار Canna كلاعب الـ Top للفريق الثاني وCuzz كـ Jungler للفريق الثالث.

ما هو رأيك بهذا القانون الجديد؟ هل تعتقد بأنه منصف للاعبين؟ شاركنا رأيك وملاحظاتك في التعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى