بطولات عالمية

بطولة LCS: تشير التقارير إلى إحتمالية إلغاء الـ Spring Slit لموسم 2021

Split واحد للموسم كله؟

قد يكون أغرب ما حصل في موسم 2020 لبطولة LCS، هو سيطرة فريق Cloud9 على الـ Spring Split قبل أن يفشلوا في التأهل لبطولة Worlds بعد أداء مخيب للأمال في الأدوار الإقصائية لاحقاً. ويبدو بأن هذا الأمر قد دفع ريوت للتفكير بتغييرات في ما يخص نظام هذه البطولة في موسم 2021. ويبدو بأنها تخطط إلى إلغاء الـ Spring Split، الذي يتم إجراؤه في الفترة الممتدة من يناير إلى أبريل، بشكل كامل. وإستبداله بموسم واحد ظويل بحسب الإعلامي ترافيس غافورد. لتكون بذلك أول بطولة في ليج أوف ليجيندز تتبع هذا النظام.

النظام الجديد في LCS

سيقوم النظام الجديد بوضع كل فرق الـ LCS بمواجهة بعضها في خمس مباريات على مدار الموسم، أي مواجهة إضافية مقارنةً مع النظام الحالي حيث يتواجه كل فريقين أربع مرات (مرتان في الربيع ومرتان في الصيف). بالإضافة إلى ذلك، أشار غافورد بأن موسم 2021 سينطلق ببطولة إفتتاحية وبأن أيام البث الثلاث للبطولة ستكون أيام “بث كامل” ليتم فسح المجال للمواجهات الإضافية التي سيدخلها النظام الجديد.

وبالرغم من نمو بث الـ LCS على مر السنين، إلا أن الأمر نفسه لا يحدث في الأكاديمية التي ما زالت تعاني من ناحية أرقام المشاهدة. لهذا السبب سيكون هناك المزيد من المواجهات المشتركة بين فرق الأكاديمية والمبتدئين. هذا الأمر سيتيح فرق مثل 100 Thieves Next، الموجود في منافسات المبتدئين، الفرصة لتثبت نفسها أمام أفضل فرق الأكاديمية. وهو أمر سيشجع الفرق على تكوين فريق للمبتدئين وضم مواهب شابة وتطويرها منذ البداية.

هذا النظام الجديد سيمنع حدوث ما حصل لفريق Cloud9 في هذا العام. فسيطرتهم على الـ Split الربيعي كانت من دون أي جدوى بسبب عدم تقديمها لأي نقاط لمرحلة الأدوار الإقصائية الخاصة ببطولة Worlds. هذا الأمر تسبب بغيابهم عن بطولة Worlds التي تعتبر الهدف الأول والأساسي لكل فريق في البطولة.

غياب Cloud9 عن بطولة Worlds فتح المجال لكل من TSM وTeam Liquid إلى جانب FlyQuest للذهاب إلى البطولة وتقديم أفضل ما لديهم. ولكن لأسف فشلت الفرق الثلاثة في التأهل وهو ما جعل البعض يتسأل ما إذا كان فريق Cloud9 قادر على تقديم نتيجة أفضل. وخاصةً بعد أن خرج TSM من البطولة دون أي فوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى