كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونيةفالورانت

كشف Riot Games عن مستقبل منافسات VALORANT بمشاركة الفرق الاحترافية

سيشهد عام 2023 المقبل تحولاً في ساحة VALORANT للرياضات الإلكترونية وفق Riot، حيث ستنتقل المنافسات من شكلها الحالي شبه المفتوح أمام الجميع إلى نظام شراء مقاعد في المنافسات، وذلك على نمط دوريات Overwatch و League of Legends

 

يُمكن تلخيص النظام الجديد بأنه دعم مالي من قبل Riot لفرق محددة لدخول شراكة مدفوعة الثمن معها في الدوري، ومن ثم تنافس تلك الفرق في مسابقات جديدة موزعة على الأقاليم إضافة لبطولات عالمية ضد الفرق من الأقاليم الأخرى.

ستتضمن منافسات 2023 ثلاثة دوريات كبرى موزعة على آسيا، أوروبا والقارتين الأمريكيتين، حيث تتحد الفرق بعضها البعض لحيازة مقعد في البطولات العالمية الاعتيادية Masters و Champions. ستُقام تلك الدوريات بشكل مباشر أمام جمهور حي في ساحات محلية، مع مراعاة شروط السلامة والصحة.

يُقسم الدوري الأول إلى منافسات الفرق من جنوب شرق آسيا، كوريا وأوقيانوسيا، بينما يقسم الثاني إلى منافسات فرق أوروبا، روسيا، تركيا والوطن العربي. أما الأخير فهو يتضمن فرقاً من دول أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية والبرازيل.

يتم اختيار الفرق من قبل Riot عبر إجرائيات قبول يبدأ التقدم عليها هذا العام. تستند الموافقة على “سجل الفريق في تجارب الرياضات الإلكترونية المميزة، اللاعبين المتطورين، والمساهمة المعنوية بالنمو طويل الأمد لرياضات VALORANT الإلكترونية” حسب الشركة.

بالرغم من حصر تلك المنافسات العالمية، إلا أن Riot ستستمر بتقديم البطولات المحلية المفتوحة لجميع الفرق على غرار VALORANT Regional Leagues الإقليمية التي بدأت هذا العام عبر المناطق الأوروبية والوطن العربي، كما سيتم تقديم ميزة جديدة تسمح للاعبين بتشكيل فرقهم بمساعدة نمط بطولات جديد داخل اللعبة للتأهل إلى الفعاليات المحلية.

مع تلك المخططات القادمة، قد نكون أمام عام مشوق لمنافسات VALORANT يعد باهتمام أكبر من أي وقت مضى، لذا فنحن نتطلع لرؤية ما لدى Riot لتقدمه لنا!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى