كافة الأخبارأخبار ألعاب الفيديو

لعبة MultiVersus تحطم جميع الأرقام لتثبت أحقيتها ضمن الألعاب التنافسية

بعد مرور أقل من أسبوعين على إطلاقتها، حصدت لعبة Warner Bros. الجديدة، والتي تضم شخصيات شهيرة من كل حدب وصوب، عدة أرقام قياسية فاجئت الجميع لتكون واحدة من أشهر الألعاب القتالية التنافسية في جيلنا الحالي

 

المذهل في الأمر؟ اللعبة ما تزال في مرحلة “بيتا” التجريبية المفتوحة، إلا أنه ومنذ إتاحتها على متاجر Steam والمنصات المنزلية، فقد وصلت أرقام اللعبة المجانية لما يزيد عن 10 ملايين لاعب مخترقة كافة اللوائح الرسمية بكل سهولة لمنصات الألعاب.

على منصة Steam، حققت اللعبة أكثر من 153 ألف جلسة لعب في آن واحد، مع وسطي يومي للاعبين يتجاوز 80 ألفاً حسب آخر الإحصائيات، بالإضافة لحصولها على لقب اللعبة رقم واحد على منصة Steam Deck المحمولة متغلبة على GTA 5 و Elden Ring. أما عن PlayStation و Xbox، فمن المتوقع بأن الأرقام مُشابهة إن لم تكن أكبر حتى، إلا أننا لا نستطيع الجزم أو النفي بسبب عدم مشاركة إحصائيات رسمية بعد.

تلك الشهرة الضخمة لم تقتصر على اللاعبين الممارسين فحسب، بل وصلت لمنصات الفيديو والبث المباشر مثل Twitch، والذي هيمنت من خلاله MultiVersus على أرقام شهر يوليو الماضي بالرغم من إطلاقها في النصف الثاني منه. حتى الآن، تمت مشاهدة محتوى اللعبة أكثر من 15 مليار ساعة عبر القنوات والبثوث المختلفة!

إذاً ما هو عامل الجذب لما قدمته Warner Bros؟ ببساطة، الشخصيات الملونة والمرحة من مختلف العناوين التي تمتلكها الشركة سواءاً الكرتونية منها أو الحقيقية. من لا يرغب برؤية “توم وجيري” في فريق يضم Batman، Bugs Bunny و Aria Stark في مواجهة SuperMan، Shaggy و Finn من “وقت المغامرة”؟

اللاعبون المحترفون لديهم رأي آخر بالرغم من ذلك، فشهرة اللعبة تأتي من حقيقة كونها لعبة تنافسية جديرة باللعب استغلت شهرة نمط ألعاب Smash Bros. مع توفير نظام لعب جماعي يعتمد على هيكلية قوية، بالإضافة لمتعة طريقة اللعب للشخصيات المختلفة.

كل ذلك يجعل من MultiVersus مرشحاً قوياً كأحدث الإضافات لعالم الرياضات الإلكترونية، ولا شك بأننا سنرى بطولاتها بكثرة في الفترة القادمة، وبالأخص بعد رؤيتنا للاحتمالات التي تتمتع بها مع تنظيم أولى بطولاتها في مهرجان EVO الحالي!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى