كافة الأخبارأخبار ألعاب الفيديوليج اوف ليجندز

توقف Riot Games عن إضافة أبطال League of Legends مستقبلاً لهذا السبب

ستستمر لعبة League of Legends الأشهر من نار على علم باستقبال أبطال جدد في الوقت الحالي، إلا أن ذلك الأمر قد يتوقف في المستقبل القريب حسب Riot Games لسبب منطقي

 

بالرغم من عدم إظهارها أي علامات تشير لانخفاض أعداد لاعبيها، إلا أن سر نجاح League of Legends لطالما كان الحفاظ على جمهورها عبر السنوات وزيادة أعدادهم باستمرار. تلك الاستراتيجية قد تضع حداً لعدد الأبطال الذين سيتم إطلاقهم للعبة، وذلك لعدم “إخافة القادمين الجدد” على ما يبدو.

منذ إطلاقها عام 2009 وحتى الآن، تم إصدار 161 بطلاً وبطلة في LoL لتصل إلى رقم هائل تجاوز معظم ألعاب الفيديو الأخرى. للمقارنة، فإن أكبر عدد لشخصيات لعبة قتالية يعود إلى Mortal Kombat والتي وصلت شخصياتها عبر أجزاء مختلفة إلى 97 شخصية، بينما أكبر عدد لشخصيات في لعبة واحدة ليست MOBA يعود إلى Super Smash Bros. على Nintendo Switch مع 80 شخصية قابلة للعب.

من الجانب الآخر، فإن أقرب منافسي League of Legends لطالما كانت Dota 2، والتي تمكنت من إصدار 123 شخصية حتى الآن. كل تلك الشخصيات بحاجة لتعلم طويل المدى، لذا فمشكلة ألعاب MOBA تلك بالنسبة للاعبين الجدد لطالما كانت صعوبة دخولها للمرة الأولى.

حسب المطور Matt “Phroxzon” Leung-Harrison، والذي يعمل كمدير فريق موازنة الشخصيات، فإن شركة Riot Games تقوم حالياً باعتبار وضع نقطة “نهاية” لقائمة شخصياتها ومن ثم التوقف كلياً عندها، وذلك عند الوصول للحد المناسب الذي لن تستطيع الشركة تقديم أي إضافات مميزة بعده.

هناك بعض الأمور التي تجعل الكثير من الأبطال غير مستدامين. إحداها كون البطل غير بديهي. على سبيل المثال Thresh يقوم برمي ما يبدو بأنه عقاف، ولكنه يذهب لما بعد الشخصية. سيجعلك ذلك تظن ‘مالذي حدث لتوه؟’. إن استمرينا بإضافة شخصيات كتلك فالأمر سيضيف مشكلة زيادة تعقيد الأمور التي عليك فهمها للعب.”

إذاً متى سيتم التوقف حقاً؟ قد لا يكون الأمر قريباً جداً، ففريق التطوير متحمس لتصميم المزيد من الشخصيات الممتعة في الوقت الحالي، كما أن جزءاً من سحر اللعبة هو “منعطف المهارة الذي لا ينتهي” الذي يجعل لاعبيها الأساسيين يعودون للعبة باستمرار.

يُذكر بأن أحدث الشخصيات في اللعبة هي Nilah، بينما يتم العمل على تصميم جديد لشخصية Udyr بالإضافة لتحديث للبطل Aurelion Sol.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى