مراجعات وتقاييم

مراجعة سماعات Razer BlackShark V2 الجديدة – أفضل خيار للاعبي الرياضات الإلكترونية؟

لا شك بأن Razer قد تمكنت عبر السنوات الماضية من أن تسطر اسمها كأحد الأسماء المعروفة عالمياً في مجال ملحقات الحواسب الشخصية الاحترافية، من لوحات مفاتيح مخصصة للاعبين، قبضات تحكم، ومعدات صوتية عالية الجودة. لربما كانت شكوى العديد من اللاعبين في السابق هو غلاء الأسعار المرتبط مع اسم Razer، إلا أنه وبفضل التركيز الجديد للشركة مع إطلاق نسخة Razer BlackShark V2 المحسنة، فالأمر على وشك أن يتغير!

 

بالتعاون مع بعض من أبرز لاعبي الرياضات الإلكترونية حول العالم، قامت Razer بالاستماع إلى ما كان لدى المعجبين من ملاحظات وتحسينات لإصدارها الجديد من سماعات الألعاب الشعبية BlackShark التي صدرت قبل أعوام، وبالفعل، استطاعت الشركة تحقيق هدفها بنجاح بتقديم واحدة من أكثر المنتجات المثيرة لجميع أصناف اللاعبين منذ زمن طويل، وذلك عبر إصداري BlackShark V2 والنسخة الأرخص ثمناً منها BlackShark V2 X.

التصميم:

لطالما تميزت سماعات Razer بقطع الأذن الدائرية الكبيرة، إلا أن الشركة قد ذهبت في اتجاه مختلف هذه المرة أكثر تقليدية ألا وهو الشكل البيضوي وذلك لعدة أسباب، أحدها لتعزيز ميكانيكية عزل الصوت المتواجدة في السماعة، كما أن الشكل الجديد يوفر راحة غير مسبوقة من سماعات Razer السابقة هي الأفضل بين ما قمنا بتجربته سابقاً. بحجم فائق الخفة يبلغ 262 غراماً لسماعات Razer BlackShark V2 و 240 غرام لإصدار V2 X، فهذه واحدة من أخف السماعات وأكثرها راحة حتى الآن.

بفضل وسادات الأذن عالية النعومة والمؤلفة من مادة “Memory Foam” إضافة إلى عصبة الرأس المدعمة، فإن Razer BlackShark V2 بإصداريها تمكنت من تحقيق مستوى الراحة العالي الذي يبحث عنه كل لاعب. هناك بعد الفروقات البسيطة في التصميم وجودة الصنع ما بين إصداري V2 و V2 X.

هناك الغلاف الجلدي لسماعة الأذن في نسخة X مقابل قماش FlowKnit الأكثر راحة ورطوبة في نسخة V2 الأساسية، إضافة لامتلاك V2 شعار Razer باللون الأخضر مع كبل رئيسي قماشي قاتم، بينما تمتلك V2 X كبلاً مطاطياً ذو لون أخضر فاقع وتحتوي على شعار Razer شفاف دون أي لون، مما يعطيها مظهراً مختلفاً عن أي سماعة رأيناها سابقاً من الشركة، سواءاً كان هذا الأمر إيجابي أم سلبي فالأمر يعود إلى تفضيلك الخاص.

الميزات الصوتية:

الجانب الأساسي والأكثر أهمية في أي سماعة أذن هو حتماً الصوت، و BlackShark V2 قد أظهرت أداءاً قوياً من هذه الناحية بفضل مشغلات 50mm Triforce الجديدة كلياً والمصممة بعناية لإيصال صوت ذو وضوح ونقاوة عاليين حتى عند رفع المستوى إلى 100%، حيث تتجلى جودة المشغلات في أبرز حللها بإيصالها لعلو ودنو صوتي مميزين دون أي تشويش ملحوظ عند أي من المستويات الصوتية التي تقوم باختيارها، إضافة لكون ال Bass متواجد بالكمية الكافية ليعطيك دفعة الأدرينالين اللازمة عند لعبك لإحدى الألعاب الحربية المليئة بالانفجارات.

الفارق الأساسي ما بين إصداري V2 و V2 X من الناحية الميكانيكية يكمن في الغشاء المطلي بالتيتانيوم للمشغلات في إصدار V2، مما يضفي المزيد من النقاء للجودة الصوتية الكلية. هذا لا يعني بأن V2 X ليست رائعة بشروطها، فهي تؤدي أداءاً مفاجئاً بالنسبة لفئتها السعرية وتكاد تحطم جميع السماعات المنافسة من الناحية الصوتية، مما يجعلها واحدة من أفضل القيم الموجودة في السوق حالياً، وهي عبارة لم نعتد قولها عن منتجات Razer في السابق بأسعارها الموجهة للفئة الاحترافية فقط.

فارق آخر بين الإصدارين يكمن حتماً في كيفية التوصيل، حيث تحتوي Razer BlackShark V2 على وصلة USB هي عبارة عن كرت صوتي مميز يوفر القدرة على استخدام ميزة THX Spatial Audio والتي سنتحدث عنها بعد قليل، إضافة لتوفير كرت الصوت لإمكانية التحكم بخصائص EQ للمايكروفون وصوت السماعة. من الجانب الآخر، لا تحتوي V2 X سوى على توصيلة 3.5mm الاعتيادية، والتي يمكنك وصلها مباشرة بأي جهاز يدعم هذا المنفذ.

مايكروفون HyperClear عالي الدقة:

لصناعة سماعة الأذن المثالية للاعبي الفيديو، كان على Razer التركيز على ثلاثة عوامل أساسية: الصوت، التواصل، وأقل مستوى للضوضاء الخارجية. مايكروفون HyperClear القابل للفك في سماعة BlackShark V2 يؤدي دوره بشكل ممتاز بالنسبة لهذه الفئة السعرية، فهو يتميز بمنع ضجيج لا بأس به قد يكون كافياً لمعظم حالات اللعب، إضافة لكونه واضح التفاصيل وحساس بما يكفي ليؤدي غرضه دون الاضطرار لرفع مستوى الحساسية من لوحة تحكم الحاسب الشخصي. تمتلك السماعة زراً ذو لون اخضر يمكنك الضغط عليه لعمل Mute للمايكروفون، وهي ميزة نقدرها حتماً. هناك ملاحظة واحدة لدينا فقط، وهي متعلقة بكرت الصوت في نسخة V2 حيث شهدنا القليل من ضياع الجودة بالنسبة للمايكروفون عند الوصل عن طريق USB، بينما لم نشهد تلك المشكلة في حال قمنا بالوصل مباشرة للوحة الأم مع توصيلة 3.5mm الأساسية.

الميزات البرمجية، THX Spatial والمزيد:

 

RaZeR Blackshark V2 review مراجعة ريزر بلاك شارك في 2 رياضات الكترونية

الميزة الأكثر تميزاً، والسبب الرئيسي لتضمين كرت صوت USB خاص بسماعة BlackShark V2 هو دعم برمجية THX Spatial Audio، والتي تتيح لقائمة من الألعاب المدعومة مثل Apex Legends و Escape from Tarkov وغيرها الاستفادة من تقنية صوت محيطي جديدة كلياً لخلق بيئة صوتية غير مسبوقة. Razer تصف التقنية الجديدة على أنها “أحد حلول الصوت الموضعي المتقدمة لدقة شديدة وصوت حيوي متعمق داخل اللعبة متوافق مع ستيريو 5.1 و 7.1.”

على الرغم من أن الميزة استطاعت بأن تثبت اختلافها عن ميزات الصوت المحيطي الاعتيادية في هذا النوع من السماعات، إلا أننا نظن بأنها ما تزال بحاجة لبعض من العمل والتعديلات. على سبيل المثال، على الرغم من اتاحة صوت THX المحيطي القدرة على تمييز الاتجاه الخاص بالأعداء وصوت وقع أقدامهم بدقة، إلا أننا واجهنا العديد من المواقف التي بدى بها الصوت على أنه أقرب مما كان عليه فعلياً، مما تسبب بالقليل من الارتباك في تمييز المسافات.

إلى جانب THX Spatial Audio، تمتلك سماعات Razer BlackShark V2 برمجية مرافقة تتيح لك تعديل مستويات الصوت وتأثيراتها لاستخدامات مختلفة، إضافة لتحكم كامل بوظائف المايكروفون والعديد من الخيارات الخاصة بعزل الصوت أو زيادة وضوحه. بالنسبة لنا، لقد وجدنا بأن بعض الميزات قد كان لها أثر سلبي على دقة الصوت، لذا ننصح بإبقاء الإعدادات على وضعيتها الافتراضية، إلا أننا نرحب حتماً بتجربتك لهذه الإعدادات وإيجاد المناسب لك.

من الجانب الآخر، تمتلك نسخة BlackShark V2 X برمجية أكثر بساطة لا تتيح خيارات EQ الخاصة بمستويات الصوت أو المايكروفون، إلا أنها تأتي مرفقة ببرنامج صوت محيطي (Surround Sound) رقمي يمكنك تفعيله عن طريق إدخال الرمز المرفق في علبة السماعة. صحيح بأن هذه البرمجية لا تصل لمستوى THX Spatial، إلا أنها تؤدي عملها بشكل جيد خاصة عند مشاهدة الأفلام أو الاستماع للموسيقى.

سماعة واحدة لجميع أجهزتك:

 

RaZeR Blackshark V2 review مراجعة ريزر بلاك شارك في 2 رياضات الكترونية

قبل أن نختتم مراجعتنا وجب التذكير بالدعم الواسع الذي يمتلكه كلاً من إصداري BlackShark V2، فبفضل مأخذ 3.5mm ودعم من Razer يمكن لهذه السماعات العمل على كافة الأجهزة الذكية والمحمولة التي يمكنك تخيلها. هذا يتضمن أجهزة الألعاب مثل Switch، PS4، Xbox و PC بالإضافة لأجهزة الهواتف الذكية والتابلت، مما يزيل الحاجة لامتلاك أي سماعة أخرى خاصة بجهاز معين، وذلك بفضل أداء صوتي قوي على كافة الأجهزة بشكل متساوٍ، مع فقدان بعض من الميزات التي ذكرناها سابقاً للحاسب الشخصي بالطبع.

السلبيات:

بالطبع، لا وجود للكمال في عالم التقنية، وعلى الرغم من إعجابنا بسماعات BlackShark V2 إلا أنه هناك القليل من النواحي التي نرغب برؤية إصلاحها في الإصدارات المستقبلية ربما.

  • السلبية الأولى تتعلق بميكانيكية تعديل ارتفاع سماعات الأذن، حيث قررت Razer التخلي عن التصميم التقليدي المتدرج وإعطاءنا تصميم غريب بعض الشيء يتألف من قطعتين معدنيتين بسيطتين للتحكم بالارتفاع. لربما لم يكن الأمر بهذا السوء في حال كان التصميم سلساً ومريحاً، إلا أن هذه الميكانيكية تفتقر حتماً لسهولة الاستخدام وهي تتطلب منك استخدام كلتا يديك للتحكم بالمستوى. جودة القطع المعدنية عالية على الأقل، لذا لا داعي لأن تخشى بأنها ستصاب بالكسر في أي وقت قريب.
  • السلبية الثانية تتعلق حتماً بافتقار كلا الإصدارين للكيبل القابل للفك، وهو أمر محير حقاً لكونه شيء اعتدنا رؤيته في العديد من النماذج الأخرى المنافسة وسرعان ما أصبح ميزة لا يمكننا الاستغناء عنها، فعوضاً عن استبدال السماعة بأكملها لعطل في الكيبل كان علينا فقط تغييره بآخر جديد، بينما BlackShark V2 لا توفر هذه الميزة.

السعر، الخاتمة، كيف يمكنك الشراء:

في النهاية، يمكننا القول بأن تجربة سماعات Razer BlackShark V2 كانت مميزة حتماً، فقد كنا مسرورون حقاً بأدائها المميز بالنسبة لفئتها السعرية عند $99 دولار أميركي، كما أن إصدار Razer BlackShark V2 X المشابه بأداء صوتي مماثل مع القليل من التضحيات (والتخلي عن ميزة Spatial Audio) مقابل $49 دولار أميركي فقط قد يكون خياراً ممتازاً أيضاً في حال تواجده، مما يجعل من إصدار BlackShark V2 بنسختيها واحدة من أفضل إن لم تكن أفضل السماعات لهذه الفئات السعرية في عام 2020.

سواءاً كنت تفضل امتلاك الميزات الإضافية كالبرمجية الأكثر تقدماً و THX Spatial Audio بالإضافة لوضوح ونقاء أعلى قليلاً في الصوت مقابل $50 دولار إضافية أم لا، فإن إصدار BlackShark V2 يُعد واحداً من أنجح الإصدارات الجديدة لشركة Razer. لا يسعنا الانتظار لرؤية ما تخبئه لنا الشركة في الإصدارات المستقبلية، إلا أننا نأمل بأن تستمر بانتهاج ما فعلته هنا مع BlackShark.

يمكنك التوجه إلى الرابط التالي للمزيد من المعلومات، كيفية الشراء والمزيد.

ممتازة

التقييم النهائي - 85%

85%

Razer BlackShark V2

سماعات مصممة بعناية لمحترفي الرياضات الإلكترونية. مع صوت نقي، عزل صوتي جيد، ومايكروفون جيد جداً، إضافة لميزات متميزة مثل صوت محيطي والمزيد

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

رامي العائش

إنسان مهووس بالألعاب الإلكترونية على الحاسب الشخصي بالتحديد و التكنولوجيا التي تتعلق بالألعاب و التي أعتبرها ثقافة عصرية ترفيهية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى