مراجعات وتقاييم

مراجعة لعبة فيفا 20

نقدم لكم اليوم مراجعة لعبة فيفا 20 على جهاز بلاي ستيشن 4 :

وها هو عام أخر يمر وإصدار جديد أخر من FIFA، سلسلة FIFA من أستوديو EA Sports واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم ولديها الملايين من جمهور اللاعبين الذين ينتظرون الإصدارات الجديدة بكل شغف، حيث تحاول FIFA كل عام الوصول إلى أفضل محاكاة لإثارة كرة القدم الحقيقية. هذا العام تحاول فيفا 20 إبراز لما يجب على اللاعبين شراء الإصدار الجديد هذه المرة.

على الرغم مما سبق هناك سؤال صعب يدور في عقول محبي السلسلة الأوفياء، تتمتع FIFA بقوة كبيرة في السوق على الرغم من وجود منافسين أشداء مثل سلسلة PES، ولكن اللاعبين يتساءلون حول ما إذا كانت السلسلة تستحق شراؤها سنوياً. فبالإضافة إلى سعر اللعبة فهناك أموال إضافية للحصول على حزم FIFA Ultimate Team، وهذا سؤال يستحق أن يُطرح. لحسن الحظ أن فيفا 20 بها ما يكفي من التغييرات عن الإصدارات السابقة بعيداً عن التحديثات المعتادة.

الإصدار الجديد ليس ثورياً، ولكن فيفا 20 تحتوي على تحديثات كافية لجعل اللاعبين متحفزين لتجربتها. استوديو EA Sports لم يضف فقط انتقالات اللاعبين الجديدة، وتحسينات الجرافيك المعتادة، بل قام بعمل تحسينات على أطوار اللعب وإضافة اطوار جديدة.

قام استوديو EA Sports بعمل تغييرات في جوهر اللعب الأساسي، فقد إضافة نظام ذكاء اصطناعي جديد والذي يحسن من طريقة لعب الخصوم. نظام الذكاء الاصطناعي الجديد جعل أسلوب اللعب أكثر حدة، مع زيادة في ملحوظة في عدوانية اللاعبين، والاحتكاك في الدفاع (ولكن تلك التغييرات لم تكن ذات التأثير الكبير عكس المتوقع).

التغيير الأكثر وضوحاً في FIFA 20 هو أن اللاعبين أصبح لديهم قدرة أكبر على التحكم في الكرة، فيمكنهم اختيار مناطق محددة للتسديد، والتحكم في قوة ودقة التصويب. هذا يحتاج إلى بعض التمرين للتعود عليه وقد يكون منفر بعض الشيء، ولكن بمجرد التعود عليه فإنه يصبح ممتع جداً.

بالإضافة إلى ما سبق فقد قامت فيفا 20 بعمل تحسينات أخرى على اللمسة الأخيرة أمام المرمى، كما أن الدفاع أصبح أفضل قليلاً لتتجنب حدوث فوضى أمام مرماك. وقد قامت اللعبة بعمل جيد في موازنة اللياقة البدنية الزائدة التي حدثت بسبب البدء في استخدام محرك تطوير Frostbite في فيفا 17، مع تلبية رغبة محبي السلسلة في كرة القدم السلسة المحببة لهم.

غير ذلك فإن هناك بعض اطوار اللعبة التي حصلت على تحديثات جديدة، ربما الطور الذي حصل على أكبر تطويرات هو Career Mode، والذي تلقى تحديثات كبيرة هذا العام. فقد اعتقد متابعي السلسلة أن الاستوديو قد نسي أمر هذا الطور كلياً بسبب ندرة التحديثات التي حصل عليها خلال السنين الماضية، ولكن تحديثات هذا العام طمأنت محبي السلسة وهذا الطور خاصة كثيراً.

أكبر التحسينات التي تم عملها على طور Career Mode هو إضفاء المزيد من الإنسانية، فالحوارات بين اللاعبين في FIFA 20 أصبحت أكثر، ويمكن للمدرب أن يتجاوب مع اللاعبين في حال أراد أحدهم أن يشترك في مباراة هامة أو كان لديه اعتراض على مدة اللعب. هذا يجل اللاعبين مرتبطين أكثر باللعبة وهذا ما يميز طور Career Mode عن الأطوار الأخرى في اللعبة مثل Ultimate Team.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك المشاركة في المؤتمرات الصحفية في طور Career Mode، وإجابات المدرب مهمة وتؤثر على الروح المعنوية للاعبين، على الرغم من أنها تكون غريبة بعض الشيء بسبب رداءة التمثيل الصوتي، وقد تشعر بركاكة الأسئلة. يمكنك عمل تعديلات كثيرة على مظهر المدرب وهيئته وجعله يرتدي أي شيء تريده.

الإضافة الأكثر أهمية لـ FIFA 20 هو طور Volta Mode المستوحى من كرة قدم الشوارع يعد إضافة رائعة للعبة. هذا الطور يعيد اللاعبين إلى ذكريات FIFA Street وكرة القدم الخماسية الموجودة في إصدارات فيفا القديمة مثل FIFA 97.

Volta تعتبر أفضل إضافة لـ FIFA منذ وقت طويل، وإن لم تكن هناك قصة بهذا الطور. هناك عدة أوضاع للعب مثل خمسة لاعبين ضد خمسة لاعبين أو ثلاثة لاعبين ضد ثلاثة لاعبين، فهذا الطور يجمع بين أسلوب لعب فيفا المميز وسلاسة اللعب المرغوبة.

علاوة على ذلك فإنه هناك العديد من خيارات التخصيص داخل الطور، فيمكنك تخصيص شخصيتك لتبدأ رحلتك في عالم كرة قدم الشوارع. من المذهل كم الدقة والتعمق في هذا الطور من جميع النواحي، ما سيجعله محبب جداً للاعبين وقد يأخذهم بعيداً عن أطوار اللعبة الأخرى المعتادة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك قدر أكبر من الشفافية في طور FIFA Ultimate Team هذا العام، على الرغم من أنه كان يجب أن يكون كذلك من البداية. هناك بعض التذمر حول دفع المال بالطبع. بجانب ذلك فإنه تم عمل بعض التحسينات الأخرى هنا وهناك من اجل حث اللاعبين على الاستمرار في لعب هذا الطور وضم لاعبين جدد.

يمكنكم أيضًا الإطلاع على مراجعة ePES 2020

المحتوى - 8
أسلوب اللعب - 7.5
الرسوميات والصوتيات - 7

7.5

جيدة

في المجمل لعبة فيفا 20 تعتبر إضافة جيدة للسلسلة، البعض قد يفتقد طور Journey ولكن مع استبداله بطور Volta Mode والتحديثات الأخرى لطريقة اللعب فإن فيفا 2020 تعتبر إضافة قوية جداً. التحسينات في المجمل مازالت قادرة على الإبقاء على محبي السلسلة الأوفياء، على الرغم من أن تلك التحسينات ليست ثورية بأي شكل.

تقييم المستخدمون: 2.72 ( 3 أصوات)
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى