أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

أبرز 10 لحظات CS: GO لعام 2017 – أخبار الفرق، مقاطع مبهرة والمزيد

عام آخر ناجح يمضي على ساحة منافسات Counter-Strike: Global Offensive العالمية جالباً معه أمتع اللحظات وأقوى التحديات الممكنة ليكون 2017 إثباتاً جديداً على قوة تأثير هذه اللعبة على العالم الإلكتروني

 

من انتصارات غير متوقعة لفرق مغمورة، انتقالات مفاجئة، ولحظات مدهشة. هذه هي أبرز الأخبار التي مررنا بها عبر العام الماضي:

10. اللاعب Staninslaw يغادر OpTic Gaming

Stanislaw Optic Gaming - أفضل لحظات CS: GO 2017

بعد فوزه في الموسم الثاني من ELEAGUE وقدومه ثانياً في ECS بموسمه الثاني، وصل Peter “Stanislaw” Jarguz إلى ارتفاعات جديدة مع الفريق الأميركي في ألعاب CS: GO. على الرغم من التوقعات الكبيرة للفريق في ELEAGUE Atlanta Major إلا أن مجموعة احتوت على Virtus.Pro و Astralis منعت الفريق من تحقيق حلمه لينهي المنافسة في المركز 12. بعد انتهاء البطولة بوقت قصير، أتى إعلان “Stainslaw” المفاجئ بمغادرة OpTic لتنتهي مسيرته المبهرة مع الفريق قبل أن تبدأ بشكل حقيقي.

9. فريق Ninjas in Pyjamas يُفكك تشكيلته الشهيرة

Ninjas in Pyjamas - أفضل لحظات CS: GO 2017

بعد ما يقارب الخمسة أعوام سوية، قررت منظمة Ninjas in Pyjamas التخلي عن أحد أبرز لاعبي الفريق العريقين Adam “friberg” Friberg ليتم التوقيع مع اللاعب السويدي Fredrik “REZ” Sterner بدلاً عنه نتيجة للأداء المخيب للآمال مؤخراً. على الرغم من أن التخلي عن اللاعب المحبوب قد أثمر بعض الشيء مع فوز الفريق في DreamHack Open Valencia و IEM Oakland أمام FaZe Clan، إلا أن ذلك لم يأتي بتأهل الفريق لبطولة Major القادمة لعام 2018. بكل حال، لا نستطيع الانكار بأن هذا التغيير في الفريق قد كان أحد أكبر المفاجئات المحزنة في عالم CS: GO لهذا العام.

8. رفع الحظر عن تشكيلة iBUYPOWER السابقة أخيراً

iBuypoweraming - أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

كان حظر فريق iBUYPOWER من منافسات CS: GO أحد أشهر فضائح اللعبة التنافسية ليصبح الفريق الوحيد الذي طالب المجتمع بإعادته إلى اللعبة مراراً وتكراراً. الآن وبعد أكثر من ثلاثة سنوات، عاد لاعبو iBUYPOWER للعب التنافسي أخيراً بعد رفع الحظر من قبل ESL بتبنيها لقواعد ESIC الجديدة للغش والتلاعب بالنتائج. DreamHack قامت بالأمر ذاته بعد أشهر قليلة، تاركة مجالاً كبيراً للاعبين لدخول المنافسات المختلفة التي تم حظرهم عنها سابقاً. ذلك لا يعني بأن ELEAGUE أو حتى Valve ستسمح للاعبين بالتنافس بعد، لكنه أفضل بكثير من لا شيء.

7. تشجيع الجماهير البولندية الجنوني لفريق Virtus.Pro

إن كنت تتسائل عن مقدار الشعبية التي يتمتع بها الفريق البولندي الأشهر Virtus.Pro في بلاده، فقط استمع إلى المقطع أعلاه لجنون الجماهير في ساحة Tauron Arena دعماً للاعبيهم المفضلين والذي يكاد يكون مشابهاً لتشجيع أكبر الفرق الرياضية العالمية على الساحة الواقعية. إن كان ذلك الأمر يدل على شيء فهو قوة شعبية الرياضات الإلكترونية والموجودة هنا لتبقى.

6. تبديلات “الفريق الفرنسي الخارق”

G2 super roster أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

على الرغم من أننا جميعنا توقعنا حدوث ذلك، إلا أن فريق G2 Esports الجديد والذي تم تسميته “الفريق الفرنسي الخارق” قد أصبح حقيقة أخيراً مع انتقال Kenny “kennyS” Schrub، Dan “apEX” Madesclaire، و Nathan “NBK-“ Schmit من Team EnVyUs إلى G2 ليكون الانتقال الأبرز لمواهب CS: GO هذا العام. على الرغم من أن الفريق لم يحقق حقاً الكثير من النتائج المرجوة، إلا أنه استطاع إثبات نفسه في نهاية الأمر بفوز في Pro League Season 5 و DreamHack Malmo.

5. اللاعب Zeus يعود لفريقه القديم

Na'Vi Zeus - أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

مهما نظرت إلى الأمر فستجد بأن عودة Danylo “Zeus” Teslenko لارتداء القميص الأصفر من جديد هي واحدة من أكبر وأغرب مفاجئات التبديلات الخاصة باللعبة حتى الآن، فمع فوز اللاعب المخضرم مع فريقه الجديد Gambit Esports ببطولة PGL Major Karkow الضخمة قد تظن بأنه سيبقى مع الفريق لقيادته إلى المزيد من الانتصارات، إلا أن اللاعب فضل الانتقال من جديد إلى Na’Vi بعد أسبوعين فقط من فوزه بجائزة Major الكبرى هذه السنة. لسوء الحظ، وعلى الرغم من ترحيب المعجبين بعودة “Zeus” إلا أننا لم نرى أي نتائج إيجابية لهذا التغيير بعد عدى عن الفوز في DreamHack Open ليستمر الفريق بتخييب الآمال بقية العام. إضافة Denis “electronic” Sharipov قد تحرك الأمور بعض الشيء في العام القادم، أو على الأقل هذا ما نأمله من Na’Vi.

4. بطولة IEM Sydney وصراع الكبار

IEM Sydney - أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

على الرغم من صغر حجم البطولة نسبياً إلا أن IEM Sydney أثبتت كونها واحدة من أبرز أحداث CS: GO لعام 2017. مع جائزة مالية بلغت $200,000 ومرحلة مجموعات بطيئة بعض الشيء، كانت رؤية صراع فريقي SK Gaming و FaZe Clan كافية في نهاية الأمر ليكون نهائي IEM Sydney أحد أكثر النهائيات تشويقاً للعام وبداية العداوة الممتعة والتنافس على الألقاب بين الفريقين والذي استمر على طول النصف الثاني من 2017 ليقدم مباريات من أمتع مارأينا.

3. تشكيلة FaZe Clan الاسطورية الجديدة

FaZe Clan - أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

على الرغم من أن اسم FaZe Clan لم يرتبط عادة بانتصارات CS: GO كما هو الأمر مع Call of Duty، إلا أن شراء عدد من أغلى لاعبي العالم خلال الأشهر الماضية يبدو أنه قد أثمر حقاً وبشكل كبير مع تحقيق Nikola “NiKo” Kovac، Olof “Olofmeister” Kajbjer و Ladislav “GuardiaN” Kovacs لثلاثة بطولات بعد التأهل لخمسة نهائيات خلال الأشهر القليلة الماضية. تشكيلة FaZe الجديدة قد وضعت الفريق كأحد أفضل الفرق إن لم يكن أفضلها للنصف الثاني من 2017، ولا نستطيع الانتظار حتى رؤية ما سيفعله خلال 2018 وبالتحديد في ELEAGUE Boston Major القادمة قريباً.

2. بطولة ELEAGUE Atlanta الضخمة

ELEAGUE - أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

عندما يبدأ العام الجديد مع بطولة هي من أضخم بطولات اللعبة في التاريخ فاعلم أنه سيكون عاماً كبيراً حافلاً بالمفاجئات. ذلك تماماً ماحصل مع انطلاقة بطولة ELEAGUE Atlanta Major المتلفزة والتي قدمت واحداً من أفضل النهائيات التي شهدناها على الإطلاق مع تحدي ناري بين Astralis و Virtus.Pro نجم عنه خروج الفريق الدانيماركي كالبطل النهائي ليستمر خلال الأشهر القليلة التي تلت البطولة بإبهارنا بأداءه في النصف الأول من العام. الآن وبعد مرور قرابة 12 شهراً على تلك المباراة الحاسمة، ماتزال جولات VP ضد Astralis جديرة بالمشاهدة كواحدة من أفضل الأمثلة على الكم الهائل من الإثارة التي تستطيع اللعبة تقديمه.

1. Gambit Esports بطلاً للعالم في PGL Karkow Major

PGL Karkow Major - أبرز 10 لحظات CS: GO 2017

من كان ليتوقع بأن واحداً من أكثر الفرق المغمورة في عالم CS: GO سيستطيع الخروج على قمة منافسة احتوت SK، Astralis و Virtus.Pro؟ ليس الكثير حقاً، وهو ما جعل من فوز Gambit Esports ربما أكبر مفاجئات العام الحالي على الإطلاق مع تحقيقه للقب الكبير بفضل مجهودات خيالية من قبل لاعبي الفريق بقيادة Danylo “Zeus” Teslenko. المباراة النهائية ضد Immortals أثبتت كونها النهائي الأكثر مخالفة للتوقعات وفوز Gambit لا شك أنه أعطى كافة الفرق درساً لا ينسى، وهو بأن الانتصارات هي من نصيب من يعمل بجد مهمن كنت.


بهذا نكون قد اختتمنا عاماً كاملاً من فعاليات CS: GO المشوقة ونحن بانتظار عام 2018 الجديد بفارغ الصبر للمزيد من التحديات، المفاجئات، والإثارة التي لا تنقطع في عالم الرياضات الإلكترونية. نتمنى لكم عاماً مجيداً!

أبرز لقطات Counter-Strike: Global Offensive لعام 2017:

https://youtu.be/T0BHZEPrpmw

https://youtu.be/J0psY8tuhFA

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى