أخبار الرياضات الإلكترونية

أرباح الرياضات الإلكترونية في طريقها للارتفاع بنسبة 52% للعام الحالي

كشفت مؤسسة الأبحاث Newzoo صباح اليوم بأن مجال الرياضات الإلكترونية اليافع في طريقه لتحقيق أرباح أضخم من جميع التوقعات الماضية والدراسات، حيث تُقدر الزيادة عن العام الماضي بنسبة %51.7 تقريباً.

النشاطات المتعلقة بألعاب الفيديو التنافسية سوف تحقق مايقارب $493 مليون دولار مع انتهاء عام 2016 حسب Newzoo، وهو رقم يزيد بنسبة 7% عما توقعته المؤسسة سابقاً خلال العام الحالي. العوامل الرئيسية في هذه الزيادة تتلخص في المزيد من الداعمين للرياضات الإلكترونية من المجالات المختلفة بالإضافة لتبني العديد من شركات نشر الألعاب لهذه المنافسات.

“المزيد والمزيد من الناشرين  قد بدأوا بتبني الرياضات الإلكترونية بشكل استراتيجي لزيادة فترة حياة ألعابهم عبر علاقة اللاعبين بها، ومن أجل نشر المعرفة بهذه العناوين عبر جمهور واسع من خلال المنافسات المباشرة والبطولات. لذلك السبب اللاحق، عدة من الناشرين قاموا بالنظر إلى منظمات متخصصة لمساعدتهم في إقامة البطولات الخاصة بألعابهم الجديدة. بشكل كلي، تقدر Newzoo بأنه بحلول نهاية 2016، سوف تقوم استديوهات النشر بصرف ما يقارب $100 مليون دولار على المنظمات للمساعدة في إقامة البطولات، المنافسات والدوريات لألعابهم”

رأينا بالفعل في الشهور القليلة الماضية توجهاً قوياً من قبل شركات ك Microsoft في مجال الرياضات الإلكترونية من خلال بطولات لكافة سلاسلها المشهورة ك Gears of War و Halo، بينما اكتفت بعضها ك Ubisoft بتجريب لعبة أو لعبتين أولاً كبطولة Rainbow Six: Siege المقبلة على سبيل المثال. أما بالنسبة لشركات النشر التلفزيونية رأينا محطة TBS التي قدمت لنا أول بطولة متلفزة في لعبة CS: GO استطاعت بها التفوق في المشاهدات على دوري ال NBA في بعض القنوات الأخرى، إضافة إلى نقل ESPN لنهائيات بطولة Street Fighter V.

يمكنك مشاهدة الأرقام الكاملة من الإحصائية الجديدة في الصورة أدناه:

Newzoo-esports

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى