أخبار الرياضات الإلكترونية

زيادة تصل إلى %41 في أرباح الرياضات الإلكترونية هذا العام

لا يخفى على أحد بأن مجال الرياضات الإلكترونية قد حظي بأرقام كبيرة عبر الأعوام القليلة الماضية من جميع النواحي، وعلى ما يبدو فإن الأمر سيستمر على هذا المنوال مع تسجيل زيادة كبيرة في الأرباح هذا العام حسب تقارير.

وفقاً لمؤسسة Newzoo المعنية بدراسات الرياضات الإلكترونية، من المتوقع بأن يشهد العام الحالي زيادة عن عام 2016 الماضي بنسبة تبلغ %41.3 بالمئة. هذا يعني أنه وبحلول عام 2020 من المتوقع بأن تصل الأرباح مبلغ $1.488 مليار دولار عالمياً، لصفقات الدعم والرعاية الحصة الأكبر في ذلك.

من المتوقع بأن تساهم الصفقات الإعلانية أيضاً في قيمة تلك الأرباح حيث يُرتقب تسجيل رقم يصل إلى $155 مليون دولار للصفقات الإعلانية عام 2017 الحالي، وهو رقم سيزيد ليصل إلى $224 مليون بحلول 2020. بدورها، حقوق البث الإعلامي ستجلب $95 مليون دولار هذا العام وسيصل الرقم إلى مبلغ هائل يقدر ب $340 مليون بحلول 2020.

“بالنسبة للعلامات التجارية، الإعلام، وشركات الترفيه، فإن الرياضات الإلكترونية توفر فرصة للاستفادة من الفترة المفضلة للمستخدمين الرقميين والجيل الجديد من المتابعين: لعب ألعاب الفيديو ومشاهدتها” يتحدث تقرير Newzoo في إشارة إلى أن جمهور الرياضات الإلكترونية صغير السن وكبير العدد هو ما تبحث عنه الشركات لتسويق منتجاتها، فبالمقارنة مع محبي الرياضات التقليدية الشريحة الأكبر من الشباب الصغار في العمر هم الآن من متابعي الرياضات الإلكترونية.

إن كانت هذه التوقعات صحيحة فنحن نستطيع رؤية عام جديد ضخم بالنسبة للرياضات الإلكترونية، وبالتالي المزيد من البطولات والجوائز النقدية الغير مسبوقة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى