أخبار الرياضات الإلكترونية

قائمة اللاعبين الأكثر دخلاً من ممارسة ألعاب الفيديو

في مجال ألعاب الفيديو ، لا يعتبر الفوز هو كل شيء فقد حصلت لاعب Tyler “Ninja” Blevins على 17 مليون دولار في العام الماضي ،  وهو ما يكفي للحصول على المركز الأول في تصنيف أكثر الاعبين ربحًا من وراء ممارستهم للألعاب الفيديو، وفي الحقيقة اللاعب نينجا لم يتأهل للمركز الاول لكأس العالم للعبة Fortnite ،  الذي أقيم في ملعب Arthur Ashe في نيويورك في يوليو الماضي ،  وقد فاز بالجائزة الكبرى البالغة 3 ملايين دولار Kyle “Bugha” Giersdorf ، البالغ من العمر 16 عامًا من ولاية بنسلفانيا.

ذلك لأن اللاعبين الأكثر ربحًا هم الأكثر شهرة ومتابعة على الانترنت، حيث يكسبون الملايين من الدولارات وذلك من خلال الاستفادة من قاعدة جماهيرهم للحصول على الاعلانات والاتفاقيات مع شركات الألعاب وشركات الدعاية.

يوجد لدى Ninja   2.8 مليون متابع على Mixer ، منصة الألعاب الناشئة من Microsoft ، والتي يُقدر بأنها ستنفق 30 مليون دولار لمدة  ثلاث سنوات وذلك بعد التأخر والهزيمة أمام  منافستها Twitch،  و يضم اللاعب ذو الشعر الأزرق 22.7 مليون مشترك إضافي على YouTube و 14.9 مليون مشترك على Instagram ، و بشكل عام ، يضم اللاعبون العشرة الأوائل الاكثر دخلا أكثر من 270 مليون متابع عبر YouTube و Twitch و Mixer وحققوا 121 مليون دولار العام الماضي. مع العلم أن هذه الأرباح لم يحققوها فقط من خلال المنافسة والمشاركة في الألعاب كما سبق وذكرنا.

كخطوة ثانية لزيادة الأرباح يتم القيام بالتسويق من خلال المشاهير ، حيث ان اللاعب Ninja  تم نشر صور له على علب المشروبات الغازية لشركة Red Bull بعد إبرام صفقة مع الشركة نفسها قيل بأنها في حدود المليون دولار . وكذلك الماركة العالمية المعروفة للأحذية Adidas لديها حذاء رياضي خاص باللاعب نينجا، بالاضافة إلى أنّ هذا الأخير ظهر في برنامج Tonight Show مع Jimmy Fallon ، و The Daily Show مع Trevor Noah

ويعتبر اللاعب نينجا ليس سوى واحد من مئات المشاهير على الإنترنت الذين يستفيدون من التأثير المتزايد لثقافة البث والألعاب ، والتي لديها علامات تجارية من بينهاMonster Energy و Postmates و State Farm التي تدفع العديد من الاموال للوصول إلى الجمهور؛ وتقدر شركة eMarketer أن الرعاية والإعلانات التي تنفق على الألعاب وحدها وصلت إلى 3.3 مليار دولار خلال العام 2019.

يجدر بالذكر بأن أكبر شركات تجمع مبالغ إضافية لدعم هذه الثقافة مباشرة من المتابعين والجمهور، حيث يمكن توجيههم لدفع رسوم اشتراكات لمرة واحدة او تطويرات على الاشتراك ليكون مميز بخصائص وامكانية تزيد عن الاشتراكات العادية، ومن ذلك حقق Blevins ما يزيد عن 500000 دولار شهريًا ، بزيادة مبلغ 4.99 دولار كرسوم للاشتراكات المميزة في Twitch .

و بعد ثلاثة أشهر من توقيع الاتفاقية بين Ninja مع Mixer ، تبعه Michael “Shroud” Grzesiek، وهو لاعب سابق في لعبة Counter-Strike: Global Offensive ، تقاعد عام 2018 في 23. حيث تمت المراهنة عليه أيضا من قبل منصة Mixer  وإبرام عقد حصري معه.

لا تزال ثقافة اللعب الإحترافي هي المنتشرة بكثرة في الأسواق الغربية ولا توجد أية وكالة حكومية تشرف وتراقب على المواقع والأشخاص الذين يقومون بها خصوصا وأنها في أغلب الأحيان تعرض محتويات بعيدة جدا عن العقل والتفكير ، وعلى إثر ذلك خسرFelix “PewDiePie” Kjellberg الكثير من عقود مهمة مع شراكات بسبب مقاطعه المعادية لليهود والعنصرية، في حين تمسك جمهوره مع اللاعب السويدي ،وهو لايزال اللاعب الأكثر اشتراكًا على YouTube.

وبغض النظر عن الخلافات ، فقد كان لإعلان Mixer عن صفقة Ninja حدثًا صحفيًا رئيسيًا، حيث أُعتبرت خطوة ذكية للتفوق على المنافسين حيث  كان لديه حوالي 250،000 مشترك متميز في مارس 2018 وبعد عام انخفض إلى حوالي 20.000 ، وفقًا لشركة TwitchTracker. ومنذ ذلك الحين ، وقعت منصات منها Facebook و YouTube و Caffeine على المزيد من الصفقات مع اللاعبين ، بما في ذلك Jeremy “Disguised Toast” Wang و Jack “CouRage” Dunlop و Rachell “Valkyrae” Hofstetter.

#1 Ninja 

 

الأرباح: 17 مليون دولار

كان أفضل لاعب في 2019 ظهر في كل مكان تقريبا ، من علب ريد بول في محلات البقالة إلى أغطية السرير في Walmart إلى دور البطولة في إعلانات اتحاد كرة القدم الأمريكي NFL ، وعلى الرغم من تراجع عدد المشاهدات له الا ان صفقاته مع Adidas و Red Bull لم تتأثر. إن تعامله مع Mixer يساعده على إعادة جمهوره ومشاهديه.

 

 

 

#2 PewDiePie

الأرباح: 15 مليون دولار

أعلن Felix Kjellberg ، صانع المحتوى الأفضل في YouTube ، أنه سيأخذ فترة استراحة من الموقع بعد عام مضطرب ومليء بالحماس  ،  و قد تعهد في سبتمبر الماضي  بدفع 50000 دولار إلى رابطة مكافحة التشهير “لتجاوز” جدالاته المعادية للسامية، و لا يزال Kjellberg يتمتع بالشعبية كما كان دائمًا ، حيث حقق 4.5 مليار مشاهدة مذهلة في عام 2019

 

#3 Preston


الأرباح: 14 مليون دولار

لاعب Minecraft مميز و مدون فيديوهات بشخصية مرحة ، ويحصد بريستون أكثر من 10 ملايين دولار سنويًا من خلال لعب نُسخٍ خاصةٍ من لعبة ماينكرافت.

 

 

 

#4 Markiplier

الأرباح: 14 مليون دولار

لقد قام ببناء قاعدته الجمهورية من خلال ردود أفعاله التي تتميز بروح الدعابة على أعلى مستوى لألعاب الفيديو المرعبة مثل Amnesia: The Dark Descent وأصدر فيلم يوتيوب بعنوان A Heist with Markiplier.

 

 

 

#5 Shroud

 

الأرباح: 12.5 مليون دولار

إن عدم ارتباطه بلعبة واحدة جعله من كبار المؤثرين في عالم ألعاب FPS ممّا سمح له بالتعامل مع شركات Electronic Arts و Ubisoft و Activision Blizzard للترويج لألعابها

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى