أخبار الرياضات الإلكترونية

فيروس كورونا يُجبر على إلغاء مباريات في الرياضات الإلكترونية

أعلنت شركة Activision Blizzard Inc. عن إلغاء مباريات شهري فبراير ومارس بالصين، والتي كان مقرر عقدها في إطار دوري لعبة Overwatch ، وذلك حفاظًا على صحة اللاعبين والمشاهدين. وجاء ذلك عقب إعلان شركة Riot Games تأجيل دوري League of Legends للمحترفين.

قد تكون مثل هذه الأحداث غير ذات ضرر بالنسبة لمجال الألعاب الإليكترونية، لأن روادها قد يشاهدون المباريات مباشرة على الإنترنت أو يمارسون الألعاب في منازلهم، لكن عندما يتعلق الأمر بالمباريات بين المحترفين التي تُجرى في مسارح تعج بالمشاهدين، فستكون هناك صعوبات مع احتمالية انتشار وباء مثل الكورونا.

وضمن هذا الإطار، تراجعت أسهم شركة  DouYu International Holdings Ltd الصينية المتخصصة في أعمال البث المباشر للرياضات الإلكترونية، بسبب المخاوف المحتملة من أنشطة الشركة، حيث إن مقرها ووهان التي هي معقل الوباء.

وصرح ويل هيرشي، المستشار الاستثماري، أن رد الفعل الأولي للسوق لا يزال سلبيًا، وخاصة بالنسبة للشركات الصينية المتخصصة في مجال الرياضات الإلكترونية والبث المباشر للألعاب. وعلى الرغم من هذه المؤشرات، إلا أنه في حالة استمرار الوباء، قد يكون الأمر إيجابيًا على المستوى الاستثماري في نهاية المطاف، لأن الأشخاص سيتجهون إلى المكوث أكثر في المنازل وخاصة في قارة آسيا، وسيعمدون إلى ممارسة الألعاب الإليكترونية ومشاهدة البث المباشر كنوع من الترفيه.

ماذا عن انتشار المرض خارج آسيا؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هذا المرض يُعد من حالات الطوارئ الصحية العالمية، وقد ينتشر في بلدان أخرى غير الصين، نظرًا لارتفاع حالات الإصابة به، التي وصلت إلى 8000 حالة، ولذلك فرضت الحكومة الصينية قيودًا صارمة، وخاصة على السفر، لتفادي انتشار المرض.

وقد أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن أول حالة ينتقل فيها المرض من شخص إلى آخر بشكل مباشر في الولايات المتحدة.

الرياضات الإلكترونية صناعة مربحة بامتياز

طبقًا لمؤسسة Newzoo للأبحاث، من المتوقع أن تزيد نسبة النمو في سوق الرياضات الإليكترونية إلى 18% بمقدار 1.8 مليار دولار خلال الأعوام من 2019 وحتى 2022. وهذه النسبة تفوق النسبة التي تطمح بعض الشركات في تحقيقها من خلال إطلاق بطولات الرياضات الإليكترونية، مثل شركة Activision لتطوير الألعاب.

وعلى الرغم من أنه قد تم إلغاء بعض المباريات، إلا أن تأثير هذا الحدث سيكون إيجابيًا في المجمل، وذلك طبقًا لما ذكره يوشيو أوساكي، الرئيس التنفيذي لشركة IDG Consulting لأبحاث الألعاب الإليكترونية.

وأضاف أوساكي، أن معدل النمو الخاص بالألعاب الإليكترونية سيرتفع في ظل هذه الظروف مقارنة بالصناعات الترفيهية الأخرى، وذلك لأن الجمهور سيتجنب زيارة المسارح والأماكن المزدحمة، وسيتجه أكثر للبحث عن حلول ترفيهية في المنزل.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى