مقــالات مـــفيدة

الرياضات الإلكترونية: تعرّف على أفضل خمس لاعبات في العالم

مهارات عالية وسجلات حافلة

نجاح الرياضات الإلكترونية في السنوات الأخيرة شمل جميع فئات المجتمع وأثر عليهم جميعاً. من الصين إلى البرازيل مروراً بعالمنا العربي، تعلّق الملايين بهذه الرياضات وشكلوا فرق وأصبح لهؤلاء النجوم مشجعين كثر. ولكن هناك فئة لا يتم تسليط الضوء عليها بشكل كافي. فئة تمثل شريحة كبيرة من اللاعبين وصناع المحتوى.

نتحدث هنا عن اللاعبات المحترفات في عالم الرياضات الإلكترونية، فهؤلاء الفتيات بالرغم من كثرة عددهم إلا أنهم لا يحظون بالشعبية والإهتمام الذي يحصل عليه زملائهم الشباب. ولكن هذا الأمر بدأ يتغير مع مرور الوقت، فقد بدأت فرق مثل Cloud9 بفتح فرق نسائية للألعاب التي تشارك فيها. لهذا السبب سنتحدث هنا عن أفضل اللاعبات الموجودات في الساحة الحالية.

أفضل خمس لاعبات في عالم الرياضات الإلكترونية

ريكي أورتيز – Street Fighter V

لعبت ريكي تحت إسم HelloKittyRicki لفترة من الزمن، ولكنها تعرف بإسمها الحقيقي وتعتبر من أهم شخصيات مشهد Street Fighter الإحترافي بسبب خبرتها في ألعاب القتال. فريكي، كما هو حال مجموعة من لاعبي هذه الفئة، لا تنحصر مهارتها بلعبة واحدة فقط. فقد شاركت اللاعبة في بطولات لألعاب سلسلة Marvel vs. Capcom، ولكنها قدمت أفضل أداء لها في لعبة Street Fighter V التي حققت فيها جوائز وصلت إلى 64 ألف دولار وأبرزها هي المركز الثاني في كأس Capcom لسنة 2016. أما الأن، فتلعب ريكي مع فريق Evil Geinuses الأمريكي في سعيها نحو ألقاب جديدة.

روماي وانغ – Teamfight Tactics

قد تكون شهرة روماي “Hafu” وانغ كستريمر هي أكبر من شهرتها كلاعبة، ولكن هذا الأمر لا يعني بأنها ليست من الأفضل. فقد شاركت في بطولات لألعاب مثل WoW وHearthstone قبل أن تحط رحالها في Teamfight Tactics. أكبر دليل على قدرات Hafu في هذه اللعبة هو تحقيقها لجوائز وصلت قيمتها إلى 31 ألف دولار وإنضمامها لفريق G2 Esports الشهير. بالنسبة ليوتيوب، فمعظم محتوى Hafu هو عن ألعاب البطاقات وAuto Chess حيث تتحدث عن مغامراتها فيهم وتقدم أدلة ونصائح للمشاهدين.

كاثرين غان – Halo Reach

إذا أردنا التعريف عن كاثرين “Mystik” غان، فيكفي أن نقول بأنها صاحبة الرقم القياشي السابق في ما يخص الجائزة المكتسبة من قبل لاعبة محترفة في الرياضات الإلكترونية. تعرف Mystik بمهارتها العالية في لعبة Halo Reach التي تمكنت عبرها من دخول موسوعة Guinness عندما حققت 100 ألف دولار بعد الفوز في بطولة WCG Ultimate Gamer في موسمها الثاني في سنة 2010.

يظل هذا الإنجازهو الأكبر لكاثرين ولكنه ليس الوحيد. فقد حققت بعض الإنجازات في لعبة Dead or Alive 4، وهو أمر مكنها من الحصول على 22 ألف دولار.

لي تشاومينغ – Hearthastone

دخلت لي “Lioooon” تشاومينغ التاريخ في 2019 عندما أصبحت أول لاعبة تفوز ببطولة Hearthstone Grandmasters وبالتالي أصبحت أول لاعبة تحقق بطولة عالمية في BlizzCon. تمكنت Lioooon من الفوز بالبطولة والحصول على 200 ألف دولار عبر سحق منافسها Bloodyface في النهائي بنتيجة 3 مقابل لا شيء.

هذا الأمر للأسف لم يمنع بعض اللاعبين من مضايقتها لكونها فتاة. ولكنها لم تستسلم وأصبحت تساند كل اللاعبات حول العالم في ما يخص موضوع المضايقات في الرياضات الإلكترونية بينما تكمل مسيرتها في Heathstone مع فريق VK.

ساشا هوستين – Starcraft II

كما الحال مع معظم اللاعبات في هذا المقال، دخلت ساشا “Scarlett” هوستين تاريخ لعبة Starcraft 2 عندما فازت ببطولة Intel Extreme Masters التي أقيمت في مدينة بيونغتشانغ الكورية، لتتمكن من تحصيل جائزة قدرها 380 ألف دولار.

اللاعبات المحترفات في العالم العربي

تحقيق اللاعبة السعودية نجد فهد لبطولة العالم للاعبات في لعبة فيفا هو أكبر إنجاز حققته لاعبة عربية محترفة في الرياضات الإلكترونية في عام 2020. ونأمل بأن نراها هي وكل اللاعبات في عالمنا العربي على منصات التتويج بوتيرة أعلى في المستقبل

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى