أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

أكثر من مليار شخص سيعلم بأمر الرياضات الإلكترونية بحلول نهاية 2016

كشفت دراسة جديدة أجراها مركز أبحاث “Newzoo” المعروف في مجال الرياضات الإلكترونية عن أن الشهرة الخاصة بهذا المجال على وشك أن تتسع إلى حدود غير مسبوقة بحلول نهاية عام 2016. اعتمد البحث على تحليل 16 سوق حول العالم وُجد من خلالها ارتفاع الوعي المتعلق بالرياضات الإلكترونية من 53.7 بالمئة في عام 2015 إلى 65.7 في 2016، وهي قفزة نوعية من شأنها إيصال صيت الألعاب التنافسية إلى أرقام غير مسبوقة من قبل.

السوق الذي يقدر بمبلغ $463 مليون دولار يستمر في الحصول على المزيد والمزيد من الاعتراف على مختلف الأصعدة. في الحقيقة، وصلت الأرقام خلال العامين الماضيين إلى أكثر مما توقعته مراكز الأبحاث سابقاً لتؤكد بذلك على الشهرة الواسعة التي يحققها هذا المجال بفضل ألعاب ك League of Legends و Dota 2، واللتان تستمران في جذب آلاف اللاعبين يومياً سواءاً كمشاهدين أو كمنافسين ومتبارين.

“التوسع الهائل الذي أتى مع التغطية الخاصة بوسائط الإعلام المحلية والعالمية، الجهد المكثف من ناشري ألعاب الفيديو، وإطلاق المزيد من الفعاليات والمنافسات جميعها قد ساهمت في زيادة سرعة الوعي الدولي تجاه الرياضات الإلكترونية متجاوزة توقعاتنا السابقة” يقول التقرير

أما بخصوص الرقم المهم وهو مليار شخص على معرفة بالرياضات الإلكترونية بنهاية 2016 فهو لا يعني بالضرورة مليار مشاهد أو متابع، بل هو لعدد البشر الذين سيكونون على معرفة بمعنى مصطلح الألعاب التنافسية وأهميتها. في الحقيقة، عدد المتابعين سيصل إلى 292 مليون ممن يقومون بالمشاهدة من وقت لآخر و 148 مليون متابع مثابر، وهي أرقام كبيرة جداً بنفسها بكل حال.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى