أخبار الرياضات الإلكترونية

ألعاب الفيديو ستكون حاضرة في ثاني أضخم الأحداث الرياضية في العالم Asian Games

مفهوم الرياضات الإلكترونية في طريقه للوصول إلى الأولمبياد، لكن قبل أن يفعل ذلك فإنه سيتوقف عند الألعاب الآسيوية أولاً

عملاق الإنترنت الصيني Alibaba قد أبرم صفقة تعاونية مع المجلس الأولمبي الآسيوي لجلب الرياضات الإلكترونية إلى فعالية Asian Games 2018 المقامة في جاكرتا، اندونيسيا إضافة إلى إصدار 2022 في هانجزو، الصين. الإعلان تم على لسان الرئيس التنفيذي للفرع الرياضي Alisports السيد Zhang Dazhong ورئيس المجلس الآسيوي “أحمد فهد الصباح”.

الألعاب الآسيوية أو كما تعرف أيضاً ب “Asiad” هي ثاني أضخم فعالية عالمية متعددة الرياضات بعد الألعاب الأولمبية، وفرصة قدوم ألعاب الفيديو التنافسية والاعتراف بها كرياضة ذهنية هي نجاح يسجل لهذا المجال حديث العهد والذي أصبح يلقى صيتاً واسعاً في كل مكان. جهود منظمة Alibaba وفرعها الرياضي تأتي ضمن إطار الاستثمارات التي كانت قد أعلنت عنها سابقاً بقيمة $150 مليون دولار على مدى السنوات القليلة القادمة.

إضافة لسعيها لتقديم الرياضات الإلكترونية ضمن Asian Games فإن Alibaba قامت أيضاً بالتعاون مع “International e-Sports Federation” بهدف أساسي لجعل ألعاب الفيديو جزئاً من الأولمبياد، إضافة لتقديمها بطولة World Electronic Sports Game العالمية بجائزة $5.5 مليون دولار لألعاب متعددة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى