أخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتش

أميركا ضد الصين: Team USA ينتصر على العملاق الآسيوي في Overwatch World Cup

حقق الفريق الأميركي في الأمس فوزه للمرة الأولى في تاريخ بطولات Overwatch، وذلك مع هيمنة شبه كلية على المنافسة هذا العام ليتفوق على عدة فرق كانت المفضلة للفوز حاملاً لقب World Cup 2019 بجدارة

 

 

خلال السنوات الثلاثة الماضية، كانت كوريا الجنوبية هي المهيمنة على ساحة Overwatch الاحترافية وذلك مع ثلاثة انتصارات بكأس العالم، إلا أن الوقت قد حان ليلمع نجم جديد في سماء اللعبة وذلك مع تمكن الفريق الأميركي من الوقوف على القمة للمرة الأولى.

كان الأمر مسألة وقت لا أكثر حينما تمكن الفريق الأميركي من الانتصار على حامل اللقب السابق كوريا الجنوبية في نصف النهائي، فقد كانت تلك المباراة بمثابة النهائي المبكر لهذه البطولة. هذا لا يعني بأن الخصم النهائي، فريق الصين، كان خصماً سهلاً مطلقاً، فقد استطاع هو الآخر الوصول بجدارة بعد التغلب على الفريق الفرنسي المميز في نصف النهائي.

Team USA:

  • DPS: Corey Nigra (Washington Justice)
  • DPS: Jay “Sinatraa” Won (San Francisco Shock)
  • DPS: Kyle “KSF” Frandanisa (Los Angeles Valiant)
  • Main tank: Matthew “Super” DeLisi (San Francisco Shock)
  • Off-tank: Indy “SPACE” Halpern (Los Angeles Gladiators)
  • Main support: Grant “Moth” Espe (San Francisco Shock)
  • Flex support: Shane “Rawkus” Flaherty (Houston Outlaws)

مسيرة هؤلاء اللاعبين بدت مثالية منذ مرحلة المجموعات، حيث استطاعو استخدام الميتا الجديدة لمنافسات اللعبة 2-2-2 بشكل فعال ليحصلو على 4 انتصارات مقابل 0 خسارة أمام خصوم أبرزهم كوريا وفرنسا، حيث عادوا ليفوزوا على ذلك الأول في نصف النهائي ليخسرو في خريطة واحدة فقط أمامهم، وهي الهزيمة الوحيدة التي منيوا بها خلال البطولة بأكملها.

ذلك لأنهم لم يتلقوا أية خسارة أمام الفريق الصيني في المباراة النهائية، على الرغم من محاولات الفريق الآسيوي جاهداً للحصول على أية نقطة أمام الأبطال الأميركيين. الأمر بدى ميؤوساً منه مع نهاية الخريطة الثانية، وذلك بعد أداء صيني قوي في King’s Row تلاه تحطيم للمعنويات بفضل Push متأخرة كاسحة للفريق الأميركي.

الخريطة الثالثة والأخيرة رأت التشكيلة الأميركية باسطة سيطرتها بشكل كلي على Dorado، سواءاً في الهجوم أو الدفاع. بفضل أداء رائع من قبل Corey، Sinatraa و SPACE فإن الفريق استطاع الفوز بنتيجة مبهرة جعلت من اللقب في متناول أيديهم.

لم يحصل الفائزون فقط على الجائزة المالية الكبرى وحسب، بل وحصلوا أيضاً على ميداليات ذهبية مع تتويج “Sinatraa” كاللاعب الأفضل وجائزة T-Mobile MVP التي يتم التصويت عليها من قبل الجمهور في الملعب وعبر تويتش.

“إن الأمر يعني لي الكثير حتماً، لكن علي أن أعطي الفضل لفريقي. بدونهم لم أكن لأستطيع القيام بأي شيء. أعتقد بأن Corey عليه أن يكون اللاعب الأفضل شخصياً. تحية كبيرة إلى Corey، ولكن نعم، أنا سعيد.” تحدث Sinatraa بعد تسلمه الجائزة.

يمكنك مشاهدة ملخص المباراة النهائية في الفيديو أدناه. يُذكر بأنه قد تم الإعلان عن جزء جديد من Overwatch وهو أمر قد يؤثر حتماً على الساحة التنافسية حين صدوره.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى