أخبار الرياضات الإلكترونية

نادي الترجي الرياضي التونسي ينضم لداعمي الرياضات الإلكترونية في إعلان جديد

مع قيام المزيد والمزيد من الأندية الرياضية حول العالم بتبني منافسات الرياضات الإلكترونية، قمنا برؤية عدد من النوادي العربية المحلية مثل الهلال السعودي تقوم باتخاذ خطوات مماثلة. والآن، يبدو أن الترجي الرياضي التونسي هو التالي

 

 

في إعلان جديد قامت الجمعية التونسية للرياضات الإلكترونية “TunESF” به عبر وسائل التواصل الاجتماعي تم الكشف عن أنها قد تلقت طلباً رسمياً للانضمام لها من قبل جمعية الترجي الرياضي (Espérance Sportive de Tunis)، والتي ستكون الجمعية الرياضية الرسمية الأولى دخولاً لمجال الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو في البلاد.

حظي طلب الانضمام بموافقة مبدئية من طرف المكتب الجامعي، حيث تقدم رئيس الجمعية التونسية للايسبورتس “أحمد شيخ روحو” بالشكر لكافة مسؤولي الترجي الرياضي، وعلى رأسهم رئيس الجمعية السيد “حمدي المؤدب” لعنايتهم المتواصلة بكافة أنواع الرياضة واهتمامهم بالرياضات الحديثة كالرياضة الإلكترونية.

كما وهنئ رئيس الجمعية مختلفة الرياضيين بهذا الحدث آملاً بالتحاق باقي الجمعيات العريقة على غرار الترجي الرياضي بالجمعية لزيادة تأطير الشباب التونسي ودعمه للتألق على الصعيد الوطني والدولي في المنافسات المختلفة.

يُعد طلب الانضمام الخطوة الأولى للترجي لدخول عالم ألعاب الفيديو التنافسية، ومن المتوقع بأن يقوم بالتوقيع مع لاعبي FIFA أو Pro Evolution Soccer كخطوة أولى على غرار الأندية الرياضية الأخرى التي دخلت ساحات كرة القدم الافتراضية عبرها.

يُذكر بأن تونس تُعد واحدة من أبرز البلدان العربية تبنياً لمجال الرياضات الإلكترونية، وذلك بفضل جهود كبيرة من قبل مجتمع اللاعبين وممثليه ودعم حكومي رسمي للنشاطات الإلكترونية وممثلي الدولة في المنافسات الخارجية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى