أخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتشدوتا 2كاونترسترايكليج اوف ليجندز

أهم 10 لحظات عربية للرياضات الإلكترونية في 2018

لاشك أن 2018 كانت افضل سنة بتاريخ الرياضة الالكترونية عربيا, فشهدنا ولادة عدد كبير من الفرق الجديدة, واعترافت حكومية, وبطولات كبيرة , و حصد ألقاب عالمية. وقد اخترنا لكم اليوم في مقالة واحدة أبرز اللحظات للفرق العربية في عالم الرياضات الإلكترونية في سنة 2018 .

10)

نبدأ مع أول حدث سنتحدثه عنك كان في شهر فبراير 2018 ، عندما صرحت حكومة دبي عن إنشاء ملعب خاص بمنافسات الرياضات الإلكترونية، ليكون بذلك أول ملعب مخصص لهذه الرياضة في الوطن العربي، ولا شك أن لهذه الخطوة تأثير إيجابي وكيبر على مستقبل الرياضة في الشرق الأوسط.

9)

الحدث الثاني كان في شهر أبريل 2018 ، عندما صرحت وزارة رسمية من حكومة دولة تونس، عن تأسيس أول جامعة مخصصة للألعاب والرياضات الإلكترونية في عالم الشرق الأوسط والوطن العربي، لتساعد على تجاوز خطوة كبيرة نحو تحقيق طموحات اللاعبين العرب في السير بطريق احترافي مع هذه الرياضة التنافسية.

8)

صدر خبر مفرح كثيراً للاعبين العرب والجمهور العربي الذي انتظر بصبر اعتراف العالم بمواهبنا، فقد صرح المطور الرسمي للعبة Overwatch في منتصف نوفمبر الماضي عن بدء استقبال وقبول مشاركات لاعبين عرب مع المواسم القادمة في البطولة الإقليمية الشهيرة Overwatch Contenders والتي تعتبر من أكبر بطولات اللعبة المدعومة من مطورها نفسه، لكن حالياً أبواب المشاركة تم فتحها لسبعة دول عربية فقط هي الإمارات والكويت وقطر وعمان والبحرين ومصر والسعودية.

7)

تم التصريح رسمياً في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي، أن الجمعية السورية للرياضة الإلكترونية حصلت على عضوية في الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية، وهذا يعني دعم مباشر لكل اللاعبين السوريين حول العالم الذين يريدون إثبات طموحاتهم ومهاراتهم في هذا النشاط التنافسي.

6)

حازت الفرق العربية على فرصة جديدة للتألق بعد أن تم الإعلان عن بطولة ESWC AFRICA 2018 للعبة التصويب CS:GO ، والتي تم تخصيصها للفرق العربية.

5)

تمكن المنتخب السعودي من نيل المرتبة الأولى في بطولة العالم للرياضات الإلكترونية للعبة القتال المحبوبة Tekken 7 ، بعد أن شارك فيها عدة لاعبين يمثلون دول عربية وعالمية، وكانت لحظة إثبات أمام أعيون العالم أن للشرق الأوسط مهارات ومواهب مدفونة بدأت تظهر.

4)

لحظة أخرى لا تنسى من العام الماضي كانت تألق اللاعب السعودي مساعد الدوسري في FIFA eWorld Cup 2018 البطولة العالمية الكبرى للعبة محاكاة كرة القدم Fifa 18 وفوزه بالمرتبة الأولى وكأس العالم.

3)

استضافت دولة الإمارات في دبي بطولة عالمية PUBG MOBILE STAR CHALLENGE كانت عبارة عن حدث عالمي شارك فيه لاعبين مخضرمين حول العالم لإثبات مهاراتهم في إصدار الهواتف الذكية من لعبة النجاة PUPG، وشهدنا وقتها حضور عربي في هذا الحدث الضخم إلا أن الفائز في النهاية كان فريق تايلندي RRQ ATHENA .

2)

أحدث دولة مصر العربية في ديسمبر الماضي بطولة رياضة إلكترونية كبيرة للعبة FIFA 19، تمكنت من خلالها أن تجذب اهتمام العالم بفضل تقديم جائزة مالية بقيمة مليون جنيه مصري، والبطولة سوف تكون مخصصة لجهاز PS4 وتنطلق في الرابع من يناير الحالي.

1)

المناسبة الأخيرة التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال تعتبر بقعة مهمة حقاً في التاريخ العربي للرياضات الإلكترونية، بعد أن صرح نادي الهلال السعودي الشهير، عن تدشين فريقاً مخصصاً للرياضات الإلكترونية، ليمثله في بطولات ومنافسات تلك الرياضة، وذكرت إدارة النادي وقتها أن تأسيس فريق تحت جناحها هو إدراك منها لحركة الرياضة الإلكترونية الصاعدة في المملكة السعودية وأيضاً للمساهة في نشر ثقافة الألعاب الإلكترونية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى