أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

بطولة BLAST Pro Series Copenhagen 2017 تفتتح أبوابها وتسبب خسارة لفرق عالمية!

كان من المفترض أن تبدأ مباريات بطولة BLAST Pro Series Copenhagen 2017 يوم البارحة، إلا أنه تم تأجيلها ليوم واحد بسبب مشاكل تقنية.

 

لكن ها نحن ذا مع النتائج الأولى لافتتاحيات هذه البطولة الكبيرة، والتي لم تنتظر لتبدأ بهدوء بل هنالك مواجهات مثيرة أدت لخسارة فرق لا يستهان بها، منذ طرقها لأبواب البطولة.

من الواضح في البداية أن كافة الفرق المشاركة في هذا اليوم هي من العمالقة الاحترافية في لعبة إطلاق النار كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف، حسب ما تبين في أغسطس الماضي من تقرير الفرق المدعوة لحضور البطولة.

نأخذكم مباشرة إلى خبر المباراة الأولى بين فريق NiP و FaZe Clan على خريطة Train، والمباراة بينهم في الواقع كانت مثال رائع لما ينتظرنا من روعة في هذه البطولة، حيث تبادلا الفوز بالتدريج في الجولات العادية، إلا أن وصلنا إلى النتيجة الأخيرة وهي التعادل الصافي 15-15 بفضل تألق العديد من اللاعبين أمثال Olof ‘olofmeister’ Kajbjer و William ‘draken’ Sundin.

مرة أخرى ولزيادة الحماس والمتعة، ننقل لكم خبر مباراة أخرى متعادلة 15-15 وهي المباراة الثانية التي تم لعبها مباشرة بعد تلك السابقة.

المعركة كانت بين فريقي G2 Esports و North ولم يتمكن أي طرف منهما، انتزاع الفوز النهائي في الجولات، وإنما بالمقابل اكتفا بتقديم أداء مذهل ومباراة ممتعة، شهدنا فيها تألق للاعب Philip ‘aizy’ Aistrup وأيضاً للاعب Kenny ‘kennyS’ Schrub.

لقد حملتنا البطولة في المباراة التالية من قطار الإثارة إلى قطار المفاجئات الصادمة، والتي لا يزال بعضنا يستغربها حتى الآن، في منافسة غريبة بين فريق Astralis و SK Gaming.

نعم إنها أسماء بلا شك ومن الطبيعي أن نتوقع مباراة ذات أداء عالي، ولكن من كان يتوقع أن يتلقى العملاق البرازيلي SK Gaming خسارة كاسحة بنتيجة 16-3، كان معظمها بقضل أداء مميز للاعب الدنمركي Markus ‘Kjaerbye’ Kjærbye وزميله Andreas ‘Xyp9x’ Højsleth، وربما أتى هذا الأداء القوي من حماسة الفريق المشتعلة بعد توقيعه لصفقة مع شركة السيارات Audi والتي تعد من أضخم صفقات الايسبورتس حتى الآن.

الدفعة التالية من المباريات لم تكن أقل شأناً بل استعاد SK Gaming ماء وجهه بانتصار جيد على فريق G2 Esports بنتيجة 16-8 في خريطة Cobblestone، تألق فيها اللاعبان البرازيليان Fernando ‘fer’ Alvarenga و Marcelo ‘coldzera’ David، وأداء لا بأس به من اللاعب الفرنسي Dan ‘apEX’ Madesclaire المرتبط بالفريق الخاسر.

لابد أن فريق Astralis يسعى لسرقة الفوز من أحلام أي فريق يقف في وجهه، لأن أدائه في هذه البطولة يستمر بالتحسن بشكل ملفت للنظر ومفاجئ.

فقد كانت مباراته التالية ضد فريق NiP والصدمة كانت أن النتيجة وصلت لحافة 16-0 وكادت أن تنتهي بها فعلاً، لما يمكن أن يكون أكثر نتيجة مفاجئة في مباريات وربما أيضاً كافة بطولات هذه السنة، إلا أن ذلك الأخير أظهر ارتداد أخير قبل أن يلتقط أنفاسه الأخيرة لتصبح النتيجة 15-5.

معركة FaZe Clan التالية كانت مشابهة لسيناريو الأولى، وبأداء متماثل ومتقارب كثيراً بينه وبين خصمه North، ولكنه للأسف لم يستطع حتى الوصول لنتيجة التعادل بل خصرها لصالح North بنتيجة 16-13 بعد أداء يستحق الذكر من اللاعب Nikola ‘NiKo’ Kovač، فمع أنه جزء من الفريق الخاسر إلا أن تقييم أداء اللاعبين وضعه في مقدمة الجميع.

يبدو أن فريق North كان المنافس الوحيد الذي استطاع الوقوف في وجه انتصارات Astralis بعدما تمكن من التعادل معه في مباراتهم التالية 15-15، ولكن يبقى ذلك الأخير في مقدمة كافة الفرق المشاركة في البطولة.

أما فريق FaZe Clan فقد أحرز أخيراً انتصاره الأول في فعاليات هذه البطولة، بعدما وضع حد لخطط تقدم خصمه G2 Esports وجعل المباراة تنتهي لصالحه عند النتيجة 16-8، والتألق الأكبر لهذه المباراة كانت من طرف اللاعب Nikola ‘NiKo’ Kovač.

هذه كل النتائج التي صدرت حتى الآن، ويمكنكم دائماً متابعة المزيد عن البطولات وكافة الأخبار الأخرى عبر صفحتنا الرئيسية، ونذكركم أن بطولة BLAST Pro Series Copenhagen 2017 ستقدم جائزة مالية بقيمة 250 ألف دولار

https://www.youtube.com/watch?v=J0snmxKykIk

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى