أخبار الرياضات الإلكترونية

إتحاد IESF يكشف عن إنشاء مركز لأبحاث الرياضات الإلكترونية، إضافة لجوائز بطولة العالم 2018

منظمة الرياضات الإلكترونية العالمية، أو كما تدعى اختصاراً IESF ، قد قامت بالكشف عن بضعة أخبار مثيرة للاهتمام عطلة الأسبوع هذه أهمها إعلان عن مركز أبحاث وتطوير متعلق بالرياضات الإلكترونية إضافة للكشف أخيراً عن الجائزة المالية لبطولة عام 2018 من منافسات الرياضات الإلكترونية العالمية المنتظرة

 

 

المنظمة الأضخم في مجال الرياضات الإلكترونية ستقوم بإطلاق مركز “Global Esports R&D Center” للأبحاث خلال العام الحالي، والرؤيا لهذا المشروع الجديد والمشوق هي في تقوية نظام الرياضات الإلكترونية الحيوي وضمان استمرار عملية التطوير داخل هذا المجال. مع دعم من كل من Busan Metropolitan City و Busan Information Promotion Agency، سيرتكز المشروع على ثلاثة عواميد خلال الخمسة أعوام القادمة. هذه المُكونات هي تقديم “مركز أبحاث رياضات إلكترونية أكاديمي”، “مركز تدريب عالمي”، و “أكاديمية تحكيم عالمي”.

سيقوم مركز الأبحاث الأكاديمي بعمل دراسات داعمة وتشجيعية للرياضات الإلكترونية لزيادة تدعيم الأساس الأكاديمي والتطور المستمر نحو المستقبل. في 2018، سيقدم المركز الدعم للباحثين عبر العالم للتشجيع على إجراء المزيد من الأبحاث. ستقوم IESF أيضاً بالتركيز على تطوير منصة أرشفة تقوم بجمع ومشاركة جميع الأبحاث المتعلقة بمجال الرياضات الإلكترونية يُمكن لعامة المهتمين الوصول إليها أينما وجدوا.

من المخطط لمركز التدريب العالمي أن يقوم بهدف توفير نوادي تدريب ومعسكرات لفرق الرياضات الإلكترونية الرسمية، حيث سيتمكن الرياضيون من التباري ضد فرق أخرى وتبادل الخبرات. مدراء تلك الفرق سيستطيعون أيضاً الوصول إلى موارد متعلقة بتدريبات الرياضات الإلكترونية يُوفرها مركز الأبحاث العالمي. مركز التدريب سيكون مزوداً بصالة رياضات إلكترونية تجريبية، إضافة لقاعات تقنية ومالتيميديا لاستضافة اللقاءات الاستراتيجية. علاوة على ذلك، سيخدم المركز أيضاً دوراً بإدخال الرياضيين إلى العالم الاحترافي، بينما سيفتتح أبوابه ضمن فترات الفراغ لعامة الأشخاص لتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة.

أكاديمية التحكيم العالمية من ناحيتها ستركز على تأسيس وتطوير مناهج خاصة لتدريب الحكام العالميين. ستقوم IESF بتولي تلك المهمة بدعم من هيئة التحكيم خاصتها ومطوري الألعاب للتأكد من أن المنهجية تناسب المعايير العالية المطلوبة. ستبدأ عملية تقديم الشهادات في عام 2019، وسيتم توزيع الحكام العالميين إلى المباريات عالية المستوى ضمن الهيئات الوطنية، التصفيات، بطولات العالم لمنظمة IESF وشركائها.

ستستمر المنظمة بملاحقة المشاريع المشابهة لدعم مجال الرياضات الإلكترونية عبر النقاشات المستمرة مع صناع القرار في قمة Global Esports Executive هذا العام شهر نوفمبر.

من ناحية أخرى، قامت IESF بمشاركة المعلومات الخاصة بجوائز بطولة العالم القادمة والتي ستجري بعد قرابة 75 يوماً والمقامة في Kaohsiung الكورية لهذا العام. ستوزع $54,000 جائزة مالية كاملة في البطولة للفائزين، حيث ستُعطى 10,000$ لكل بلد فائز بعد جمع النتائج وتحديد الفائزين. يُذكر بأن البطولة ستُقام بثلاثة ألعاب هي League of Legends، Counter-Strike: Global Offensive، و Tekken 7. من المتوقع بأن تكون البطولة القادمة هي الأضخم في تاريخ IESF، وستتبارى 42 دولة من جميع أقطاب العالم بها.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى