أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

خروج بطل العالم السابق Team Liquid خلال اليوم الخامس من الحدث الرئيسي لبطولة العالم The International 8

خلال اليوم الخامس من الحدث الرئيسي ضمن منافسات بطولة DOTA 2 العالمية The International 8، فشل بطل العالم السابق Team Liquid في الدفاع عن لقبه ضد فريق Evil Geniuses في الدور النصف نهائي

 

 

لسوء الحظ، لن يتمكن سوى فريق واحد فقط من المضي قدما خلال هذه السلسلة، ليظهر لنا بعضا من أفضل الألعاب التي من الممكن أن تقدمها هذه البطولة. ربما كان فريق Team Liquid ملائما للفوز في هذه السلسلة، و خاصة بالنظر إلى ظهوره و أداءه القوي على مدار العام، حيث جاء في المرتبة الثانية بشكل عام من حيث ترتيب نقاط DPC بعد فريق Virtus.Pro مباشرة، والذي يتضمن فوزهم في بطولة DOTA 2 China Supermajor. ومع ذلك، شهدت مرحلة المجموعات لأول مرة تعادل كلا الفريقان Evil Geniuses و Team Liquid في مجموعتها، مما ترك مصير هذه السلسلة في الهواء دون أي توقعات.

Team Liquid game 1 The International 8

في اللعبة الأولى من هذهالسلسلة المتنازع عليها بشدة، كانت اختيارات كلا الفريقان قوية نسبيا، مع النجم Sumail ‘Sumail’ Hassan و توقيعه على بطله المفضل Storm Spirit، و النجم Maroun ‘GH’ Merhej مع بطله المعروف Io. بعد الأداء المدهش من كلا الفريقان و بعد دخول المباراة في المرحلة النهائية، بدأ فريق EG يضغط و يدفع الممرات بقوة،مما أدى إلى تدمير Baracks الخصم و حصوله على Mega Creeps و من ثم أخذ أول مباراة في طريقه إلى النهائيات.

Team Liquid game 1 The International 8

في اللعبة الثانية، قرر فريق Team Liquid مرة أخرى اختيار مجموعة من الأبطال التي تبدو و كأنها مجموعة متنقلة إلى حد كبير، و على الرغم من حظر البطل Io من قبل فريق Evil Geniuses، قرر Team Liquid اختيار البطل Nature’s Prophet من أجل النجم Kuroky بدلا من ذلك.و على الرغم من حظر عدة أبطال لفريق Evil Geniuses من اللعبة الأولى، بما في ذلك البطلان Weaver و Storm التي كانت حاسمة لنجاحه، قرر الفريق اختيار البطلة Spectre التي تبرز قوتها في وقت متأخر من اللعبة من أجل النجم الكندي Artour ‘Arteezy’ Babaev.

في المرحلة النهائية من المباراة، اتبع الفريقان مسارا مشابها للمباراة الأولى من خلال توجيه ضربات مستمرة. مع ذلك كانت قصة فريق Evil Geniuses منذ حوالي 26 دقيقية و صاعدا، حيث استطاعوا أخذ أربعة من تشكيلة Team Liquid في معركة جماعية رائعة و استمروا في تقسيم الخريطة، قاموا بمهاجمة قاعدة فريق Team Liquid من جميع الجهات دون ترك أي فرصة لهم. قام فريق Evil Geniuses بدفع جميع الممرات بقوة مرة أخرى، و حصوله على Mega Creeps، وعلى الرغم من مجهود Team Liquid في الدفاع عن قاعدته، إلا أن فريق Evil Geniuses استطاعتحقق الفوز في أقل من 35 دقيقة مما أدى إلى إنهاء حلم فريق Team Liquid في رفع شعار بطولة العالم Aegis مرة أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=anzcN-Ve-K0

في فوز تاريخي ضمن نهائيات Upper brackets اليوم، استطاع فريق OG تحدي جميع الصعاب و الحصول على المركز الأول من خلال إرسال المنافس الصيني الوحيد المتبقي في البطولة فريق PSG.LGD إلى Lower brackets.

Team Liquid OG The International 8

لقد أعطانا الفريق الأوروبي ربما أفضل قصة في بطولة العالم لهذا الموسم The International 2018، وهي قصة سيذكرها التاريخ و مجتمع اللعبة لفترة طويلة. و ذلك من خلال تقديم لاعبين صغار جدد بعد تغيير جدول اللاعبين المثير للجدل و الذي ترك الفريق ممزقا في أعقاب التصفيات المفتوحة للبطولة الكبرى، حيث بدا الفريق وكأنه الفريق الذي لن يذهب بعيدا في الحدث الرئيسي.

في حين كان الفريق الصيني PSG.LGD هو الفريق المرشح بوضوح لفوز هذه السلسلة في الدور النصف النهائي، و ذلك بصفته المنافس الصيني الوحيد المتبقي لكسر لعنة بطولة العالم القديمة. كما أنه الفريق الأكثر خبرة و الأكثر مشاركة من حيث المواسم، لقد استطاع الفوز ببطوليتن من نمط Majors ضمن موسم نقاط DPC، وهو الانجاز الأول من نوعه بالنسبة لأي فريق صيني آخر، كما لم يكن ذلك بمثابة إنجاز جديد بالنسبة لهم. لقد فعلوا المستحيل و استطاعوا هزيمة أول فريقين من حيث ترتيب نقاطDPC ، و هما فريقي Team Liquid و Virtus.pro في Upper brackets. من ناحية أخرى، لم يسبق لمنظمة OG أن وصلت إلى هذا المستوى على الإطلاق في بطولة العالم The International، حيث كانت تدخل دائما من خلال Lower brackets و يتم التخلص منها في وقت مبكر دائما أيضا.

و لكن اليوم استطاع فريق OG هزيمة فريق PSG.LGD مع نتيجة 2-1 لتأمين مكان له في النهائيات الكبرى لبطولة العالم و الكفاح من أجل اللقب و الجائزة الأولى بقيمة $11.125,917 مليون دولار أميركي.

الآن سوف يواجه Evil Geniuses فريق PSG.LGD في نهائيات Lower brackets، و سوف يتقدم الفائز إلى النهائيات الكبرى ضد فريق OG.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى