أخبار الرياضات الإلكترونية

شعبية H1Z1 لم تكن كافية لاستمرار دوري احترافي خاص بها

نقلت وكالة ESPN تقرير رسمي أكدت من خلاله أن الدوري الاحترافي Pro League الخاص بلعبة النجاة H1Z1 لن يستمر وسوف يتم إغلاقه.

 

يأتي هذا الخبر نتيجة فشل في تمويل الفرق المشاركة بالدوري وتقديم المبالغ الكافية والمطلوبة، جنباً إلى فشل الدوري في جمع ما يكفي من المشاهدات والشعبية.

أكدت التصريحات الرسمي بأننا لن نحصل على موسم جديد من هذا الدوري بعد الآن للأسف، ولهجة التصريحات لا تعد بتغيير ذلك في المستقبل القريب أو البعيد.

تركيز فريق التطوير والمنظمة المسؤولة في الوقت الحالي، هو إيصال المبالغ الناقصة وغير المدفوعة إلى الفرق المشاركة في الدوري، والتي تقدر-حسب الأقاويل- بحدود 3 مليون دولار.

سيكون لانهيار الدوري الرسمي والأكبر للعبة H1Z1 تأثير كبير على حاضرها ومستقبلها في عالم الرياضة الإلكترونية، وبعض الناس يقول من الآن أنها خرجت بشكل نهائي من هذه الرياضة بلا شك.

ظهرت هذه الصعوبات ربما بسبب كثرة ألعاب النجاة التي تعتمد على طور وفكرة Battle Royale ، فمع أن H1Z1 تعتبر من أوائل من ساهم في ظهور ونجاح هذه الفكرة، الابتكارات التي جاءت بعدها تفوقت عليها من ناحية الشعبية والنجاح، وأبرزها Fortnite و PUBG ، والتي قد لا تكون ألعاب أفضل منها بالضرورة، لكنها بلا شك سبفتها من ناحية التواجد في ساحة الرياضة الإلكترونية.

صدرت H1Z1 بإصدارها الكامل بعد انتهاء تطويرها في 28 من فبراير الماضي للحاسب الشخصي، وفي السابع من أغسطس لمنصة PS4 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى