تغييرات هائلة ستقلب Meta لعبة League of Legends مع تحديث ما قبل الموسم pre-season 2019
هناك العديد من التغييرات الضخمة القادمة التي ستقلب Meta اللعبة رأسا على عقب مع تحديث ما قبل الموسم pre-season 2019 لهذا العام، بما في ذلك النظام التنافسي Ranked System و Runes System و المزيد.
يوجد هنا الكثير من الأمور التي نحتاج إلى تتبعها، و خاصة إذا أخذنا في عين الاعتبار أن شركة Riot ستطلق مجموعتين كاملتين من التغييرات مع تحديث ما قبل الموسم pre-season، الأولى للألعاب التنافسية Ranked Queues و الثانية للعبة نفسها. هناك مستويات جديدة ضمن النظام التنافسي Ranked System، أبراج جديدة Turrets، و المزيد من التغييرات القادمة لنظام Runes System. وبدلا من محاولتك تتبع ذلك بنفسك على السيرفر التجريبي PBE، دعنا نقوم بذلك نيابة عنك.
هنا القائمة الكاملة و الشاملة لجميع التغييرات الكبيرة القادمة مع تحديث ما قبل الموسم pre-season قبل بداية الموسم الجديد 2019.
الجدول الزمني لتحديث ما قبل الموسم هذا العام pre-season 2019:
- أول تحديث Patch 8.23 في 21 نوفمبر.
- ثاني تحديث Patch 8.24 في 5 ديسمبر.
- ثالث تحديث Patch 9.1 في 9 يناير.
- رابع تحديث Patch 9.2 في 23 يناير.
- لكن تذكر هذه التواريخ غير مؤكدة حتى الآن.
تغييرات طريقة اللعب Gameplay مع التحديث Patch 8.23:
الأبراج Turrets
ابتداء من عام 2019، ستحصل الأبراج الآن على دروع تصفيحية Armor Plating حيث يتوجب عليك اختراق هذه الدروع قبل أن تتمكن من تدمير البرج نفسه. هذه الدروع أو الصفائح تدوم مع فترة بداية اللعبة فقط، وهي مصممة لاختتام مرحلة الممرات Lane phases ومكافأة اللاعبين في الممرات على دفع ممراتهم بقوة و اللعب بشكل عدواني. كل صفيحة سوف تعطي مقدار من الذهب كمكافأة عند تدميرها، ولكنها أيضا تزيد من الدروع Armor و المقاومة السحرية Magic Resist الكاملة للبرج عند تدميرها. ولكن لا داعي للقلق، لأن هذه المقاومة تستمر ما دامت الصفائح و الدروع قائمة و تعمل مع جميع الأبراج، و في الوقت الراهن، فإنها سوف تسقط جميعها عند الدقيقة 14.
عند كسر هذه الدروع أو الصفائح، سوف تكسب الأبراج مقاومة مؤقتة لمدة 20 ثانية، والتي تطلق عليها شركة Riot الاسم المستعار Bulwark. و يأتي كل هذا، إلى جانب بعض التغييرات الاحصائية القاعدية الأساسية للأبراج Stats، حيث تمنع اللاعبين من ضرب و تكسير الأبراج بسرعة كبيرة في بداية اللعبة، و لكن يجب أن تكون جميع الأبراج أكثر هشاشة بعد الدقيقة 14. و النتيجة النهائية من الناحية النظرية، هي الحصول على مرحلة ممرات أكثر استقرارية Lane phases.
Runes System
في عام 2018، سمح لك نظام Runes System الجديد في اختيار مسارين صغيرين، وبناء على هذه المسارات التي تختارها، ستحصل على مقدار معين من الإحصائيات الإضافية Stats. في عام 2019، لن تكون هذه الإحصائيات مرتبطة مع مسارات الRunes. بعد هذا التغيير، لن تحصل على أي إحصائيات عند اختيارك للRunes، وبدلا من ذلك سيتعين عليك اختيار الإحصائيات الإضافية الخاصة بك لتتماشى مع اختياراتك من الRunes في شيء جديد يسمى Stat Shards.
سوف تمتلك Stat Shards الجديدة قسما خاصا بها ضمن صفحة Rune Page الخاصة بك، كما هو موضح أعلاه في الصورة، وستتمكن من اختيار ثلاث قطع مختلفة. من بين الإحصائيات الإضافية التي يمكنك اختيارها، هناك الدروع Armor، المقاومة السحرية Magic Resist، الصحة Health، سرعة الهجوم Attack Speed، الأضرار السحرية Ability Power، الهجمات الأساسية Attack Damage، والأضرار التكيفية Adaptive Damage. لذلك فكر في الأمر على أنه مزيج بين نظام Runes System لعام 2018 وصفحات Runes Pages القديمة قبل الموسم الثامن أي قبل عام 2018. إن الفكرة الأساسية هي الحفاظ على تأثير اختياراتك من الRunes و إتاحة المزيد من الحرية لك من حيث طريقة لعبك play style. و لكن هدف شركة Riot الأساسي من هذه التغييرات هو تقليل إهمالك لبعض الRunes المتاحة في اللعبة، و لكنها بلا شك ستؤثر على Meta اللعبة بشكل كبير أيضا.
الشخصيات الدفاعية Tanks
سوف يحصل كل من الأبطال Sejuani و Ornn و Galio على بعض التغييرات الضخمة التي تتجاوز تغييرات التوازن المعتادة. و التي تعتبر إعادة صياغة مصغرة Mini-Rework في الحقيقة، في حين تميل تغييرات البطل Ornn لتكون إعادة صياغة كاملة. سيتم تخفيض تأثيرة ميزة Crowd Control عند البطلة Sejuani، ولكن الإحصائيات القاعدية الأساسية لها Stats و الأضرار التي تسببها Damage سيتم رفعها كنوع من التعويض عن ذلك. سيتم تخفيض مسح موجات الزواحف مع القدرة الأولى Q للبطل Galio، و لكن سيتم رفع الأضرار التي تتعامل مع النسبة المئوية من الصحة، كما يتم تخفيض تأثير ميزة Crowd Control لديه أيضا. سوف يتم إعادة تصميم القدرة الأساسية Passive للبطل Ornn، كما يتم إعادة تصميم ميكانيكا القدرة الثانية له W التي تدعى Bellows Breath أيضا.
لماذا كل هذه التغييرات، و خاصة للبطل Ornn، الذي أبصر النور في اللعبة منذ عام تقريبا؟ حسنا، تعتقد شركة Riot أن الفجوة كبيرة جدا بين فائدة هؤلاء الأبطال في الألعاب الاحترافية و الألعاب العادية، وهذا يجعل الموازنة بينهما أمرا صعبا جدا. لقد تم تصميم هذه التغييرات لتقليص تلك الفجوة دون أن تجعلهم أضعف بالضرورة. بعد هذه التغييرات و من الناحية النظرية لا ينبغي لهذه الشخصيات الهيمنة على Meta اللعبة الاحترافية في كل مرة يحصلون فيها على القليل من القوة.
سرعة الزواحف Minions Pacing
هناك كمية كبيرة جدا من التغييرات المتعلقة بالزواحف Minions، الأبراج Turrets، وأكثر من ذلك، والتي صممت جميعها لمساعدة شركة Riot في السيطرة على سرعة اللعبة. هناك قائمة طويلة جدا من التفاصيل على السيرفر التجريبي PBE، لكن من المفترض أن يتم تخفيض ضرر الزواحف Minions، و يتم رفع مقاومتها قليلا، و سيتم تخفيض Buff الوحش الأسطوري Baron و Siege Minions لبقية الزواحف، ولن تتلقى التوابع الآن أي مكافأة إذا كان متوسط مستوى فريقك أعلى من متوسط مستوى خصمك.
إن هدف شركة Riot الأساسي من هذه التغييرات هو جعل العودة إلى اللعبة تبدو غير مستحيلة بالنسبة للفريق الذي في الخلف، بينما تعمل في الوقت نفسه على تسهيل إغلاق الألعاب بالنسبة للفريق المتقدم. ويبدو أن هذين الهدفين حصريين للوهلة الأولى، ولكن عندما تقول شركة Riot بأنها تعمل على تسهيل إغلاق الألعاب، فإن ذلك يعني أن الألعاب التي تم تحديدها عمليا هي الألعاب التي يكون فيها الفريق المهيمن متقدما مع 10,000 من الذهب أو أكثر و لديه الكثير من الأبراج و نتائج القتل. عادة في مثل هذه الألعاب، تكون فكرة العودة إلى اللعبة غير مطروحة أساسا، لكن الألعاب التي يتم سحبها على أي حال، فإنها في النهاية تؤدي إلى فوز الفريق المتقدم فقط، و لكن في وقت متأخر عما يجب أن يكون في الحقيقة.
تغييرات النظام التنافسي Ranked System مع التحديث Patch 8.24
الطبقات التنافسية Tiers
هناك ثلاثة تغييرات جوهرية رئيسية تأتي مع تسلق النظام التنافسي Ranked System في عام 2019، مع العديد من التغييرات الصغيرة الأخرى المصممة للتخفيف من حدة العملية وجعلها تعزز نظام الجوائز و المكافأت. اثنين من التغييرات الثلاثة الرئيسية الجوهرية ستطال الطبقات الأساسية ضمن النظام التنافسي Ranked System، والتي كانت تتألف في الماضي من الطبقة البرونزية Bronze، الفضية Silver، الذهبية Gold، البلاتينية Platinum، الماسية Diamond، و طبقتي Master و Challenger. و لكن في العام القادم، سيتم إضافة الطبقة الحديدية Iron تحت الطبقة البرونزية Bronze، و طبقة Grandmaster بين طبقتي Master و Challenger.
ليس هذا فقط، ولكن الآن ستتكون كل طبقة من أربعة رتب فقط، بدلا من خمسة رتب. نعم، إن هذا يعني أنه سيكون من المستحيل الآن أن يكون هناك لاعب مع الرتبة البرونزية الخامسة Bronze V. إن الهدف الأساسي من وراء كل هذه التغييرات هو توسيع نطاق المنافسة و التسلق ضمن النظام التنافسي Ranked System. في الماضي، كان من الممكن أن يساعدك التحسن الطفيف في المهارة في الارتفاع من الرتبة الذهبية الرابعة Gold IV إلى الرتبة الذهبية الأولى Gold I، و لكن التحسن الطفيف في الرتبة البرونزية الرابعة Bronze IV لن يكون كافيا للتقدم في هذه الطبقة. مع وجود عدد أقل من الرتب و إضافة طبقتين إضافيتين، يجب أن يكون التسلق ضمن النظام التنافسي Ranked System أكثر ثباتا، بدلا من أن يعاني البعض مع وقت طويل جدا في الطبقة في حين لا يبذل الآخرون أي جهد في الوصول إليها.
التمركز ضمن النظام التنافسي Placements
إن هذه تعتبر أحد التغييرات الصغيرة ضمن النظام التنافسي Ranked System، ولكنها إحدى التغييرات التي كان يطالب بها اللاعبون لعدة سنوات. بدءا من العام القادم، سيوفر لك اختبار التمركز ضمن النظام التنافسي Ranked Placements رتبة مؤقتة لا يمكن لأحد رؤيتها إلا أنت و ستكون متاحة بعد المباراة الأولى لك. أثناء تنقلك ضمن اختبار التمركز في النظام التنافسي Placements، سوف تتلقى و تخسر مقدارا كبيرا من نقاط LP نظرا لأن النظام الجديد يحاول معرفة المكان الذي تنتمي إليه بالضبط، و يتقلص هذا المقدار مع انهاء المزيد من الألعاب. في النهاية، ستبدو المكاسب والخسائر ضمن برنامج النقاط التنافسية LP كبيرة و مرعبة، وبعد المباراة الأخيرة ضمن اختبار التمركز في النظام التنافسي، سوف تحصل على رتبتك النهائية الرسمية.
إن الهدف الأساسي هنا هو تحسين شعورك حيال رتبتك الحقيقية ضمن النظام التنافسي، ولكن لا يوجد أي تغيير كبير في تصميم هذا النظام على الإطلاق. من خلال تلقي رتبة مؤقتة، لا ينبغي أن تشعر أن نظام التمركز ضمن النظام التنافسي هو عبارة عن ثقب أسود غامض، ويجب أن تخفف هذه الميزة من بعض الإحباط الذي عادة ما تشعر به في نهاية كل شيء. إن هذا يعتبر تغيير جيد في الحقيقة، و لكن لا شيء أكثر من ذلك.
الرتب الموضعية Positional Ranks
التغيير الجوهري الرئيسي الثالث و الأخير ضمن النظام التنافسي Ranked System في عام 2019 هو إضافة الرتب الموضعية Positional Ranks، و لكن لكي نكون واضحين تماما، لا تخطط شركة Riot لإطلاق ذلك بالتزامن مع بقية التغييرات الأخرى ضمن هذه القائمة. بدلا من ذلك، و نظرا لأن الشركة لم تفهم بعد كيفية معالجة القضايا التي يتعرض لها الكثير من اللاعبين مع هذا النظام بشكل صحيح، سوف يتم اختبار هذا النظام في كل منطقة على حدة في عام 2019، و ذلك وفقا لآخر تحديث تم تقديمه من قبل شركة Riot قبل أربعة أشهر. و بناء على اللغة المستخدمة في التحديث، هناك على الأقل احتمال بأن لا يتم إطلاقه، أو لن يتم إطلاقه في عام 2019، ولكنه لا يزال كبيرا جدا بحيث لا يمكن تجاهله.
إن الغاية الأساسية من هذا التغيير الجوهري الكبير هي تعزيز الشعور بالرضى عند اللعب مع الدور الرئيسي ضمن الألعاب التنافسية و تخفيض شدة العقاب عند اللعب مع الأدوار الثانوية off-rolls، حيث أن شركة Riot تسعى لإضافة صفوف تنافسية مميزة لكل دور في اللعبة. ولكن انتبه، هذه ليست مجرد إضافة للنظام الحالي، إن هذا النظام الجديد سيحل محل النظام التنافسي الحالي بشكل كامل. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد قوبل هذا التغيير الكبير الهائل بالكثير من التعليقات من قبل اللاعبين، وكان الكثير منها سلبيا في الحقيقة، وهو ما يفسر سبب إعادة النظر في هذا التغيير للمرة الثانية و الثالثة و ربما أكثر من ذلك من قبل شركة Riot. لا يزال الهدف حاليا هو إطلاق هذاالتغيير في عام 2019، ويبدو أن بعض المناطق ستحصل عليه مع بداية العام، لذا ابق عينيك مفتوحتين لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا التغيير الكبير الجذري للنظام التنافسي Ranked System.
تقسيم الموسم التنافسي Splits
إن هذا التغيير يعتبر تغييرا جيدا آخر ضمن النظام التنافسي Ranked System، لأنه في الواقع لا يؤثر على طريقة عمل النظام، بل يجعل المنافسة و التسلق ضمن هذا النظام تشعر بالقيل من التحسن، و لكنه لا يزال تغييرا مهما. بدلا من موسم واحد طويل ضمن النظام التنافسي Ranked، سيتم تقسيم السنة القادمة من ناحية الألعاب التنافسية Ranked إلى ثلاثة أقسام Splits. و لن تتم إعادة تعيين MMR بين هذه الأقسام كما هو الحال مع بداية الموسم، ولكن مشاركتك في كل قسم ستؤثر على مكافآتك، والتي سنصل إليها قريبا.
لقد تم تصميم هذه الأقسام Splits بشكل يشبه نقاط Check Points و ذلك من أجلك لترى تقدمك في الألعاب التنافسية Ranked و التأمل في المكان الذي وصلت إليه حتى الآن. و بعبارة أخرى، لا شيء سيتغير في الطريقة التي تتسلق بها ضمن النظام التنافسي، فالهدف الأساسي من هذا التغيير هو أن تشعر بأنك أنجزت شيئا كل بضعة أشهر بدلا من مجرد الحصول على ذلك مرة واحدة في نهاية العام فقط.
المكافآت و الجوائز Rewards
سوف تتغير مكافآت النظام التنافسي Ranked بطريقة كبيرة في الحقيقة. ولكن لا تقلق، لأن Victorious Skin لن تذهب لأي مكان و ما زالت موجودة، ولكن بالتأكيد هناك بعض الأشياء الجديدة و المميزة التي يمكنك كسبها مع مرور العام. إن الإضافة الأساسية إلى قائمة المكافآت ضمن الألعاب التنافسية Ranked هي الدرع التنافسي Ranked Armor المعروض في الصورة أعلاه.
سيتم عرض الدرع التنافسي Ranked Armor الخاص بك ضمن Ranked Lobbies، و الذي سيعكس تصنيفك الحالي ضمن النظام التنافسي، بالإضافة إلى الرتبة التي حصلت عليها في كل قسم من الأقسام التنافسية الثلاثة خلال الموسم. سوف يظهر الإطار Banner الذي يغطي الدرع التنافسي الخاص بك من الخلف Ranked Armor الرتبة التي وصلت إليها خلال العام السابق بشكل دائم. بعبارة أخرى، إذا حصلت على الرتبة الفضية Silver مع الأقسام التنافسية الثلاثة خلال العام، فسيكون درعك التنافسي Ranked Armor فضيا في نهاية العام، وستحصل على إضافات فضية قليلة لكل قسم شاركت فيه خلال العام. أما إذا كنت مع الرتبة البرونزية خلال الموسم السابق، فسوف يزين هذا الإطار Banner الذي يقع خلف هذا الدرع باللون و الديكور البرونزي طوال العام.
و يبدو أنه سيكون هناك مكافآت أخرى تستطيع كسبها في كل قسم تنافسي من الأقسام الثلاثة و ذلك من خلال حساب نقاط الأقسام Split Points، و التي تكتسبها ببساطة عن طريق الفوز في كل مباراة، وستحصل على تلك المكافآت خلال هذا القسم من الموسم التنافسي وليس في نهاية العام. للحصول على أفضل و أغلب المكافآت، يجب عليك المشاركة في جميع الأقسام التنافسية الثلاثة Three Splits، ولكن لا تزال شركة Riot غامضة بشأن أغلب المكافآت التي ستكون موجودة فعليا إلى جانب الدرع التنافسي Ranked Armor.
يجب أن تبدأ تغييرات تحديث ما قبل الموسم هذا العام pre-season 2019 مع التحديث Patch 8.23 القادم في هذا الأسبوع.