أخبار ألعاب الفيديوليج اوف ليجندز

مشاكل في لعبة League of Legends قد تخرب جهازك بسبب Vanguard

منذ بداية شهر مايو و اصدرت رايوت جيمز  – Riot Games تحديث يجبر الجميع على استخدام نظام الحماية الخاص بيهم و Vanguard و لكن بعد صدوره اصبح هناك العديد من الشكاوي من مجتمع اللعبة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي حيث قال العديد من الأشخاص ان بعد تنزيل التحديث لم تعد تعمل اجهزتهم و في هذا التقرير سنتناول ما يفعله Vanguard في البيانات و كيف يعمل.

 ما هو Vanguard ؟

هو برنامج Anti-cheat خاص بشركة Riot Games تم تطويره في البداية ليكون في لعبة فالورانت و هو Root kit و اذا كنت مستخدم عادي ولا تعرف ما هو Root kit كل ما عليك معرفته ان نظام التشغيل الخاص بك منقسم الى عدة طبقات و منتصفها هو kernel و هنا يعمل root kit حيث يكون Kernel هو اقوى طبقة تستطيع الوصول الى مصادر الجهاز.

مشاكل Vanguard:

مع كل هذه الصلاحيات يستطيع الوصول الى كل ما هو متعلق بك و منها : كل ما تكتبه على لوحة المفاتيح و كل ما تقوم بتسجيله او تتصفحه او تضغط عليه باستخدام الماوس الخاص بك و يستطيع اخد صور من كاميرا الخاصة بك اذا كان لديك واحده , ربما لا تجد مشكلة في هذا و لكن دعنا نقوم بفحص بعض الاشياء.

Riot vanguard anticheat
Riot vanguard anticheat

من يتملك Vanguard ؟

في المقام الأول هي Rot Games وبالتبعية شركة Tencent الصينية و إذا قمنا بتحميل احد برامج تتبع الاتصالات الخارجه من الانترنت الخاصة بك ستجد ان جميع الاتصالات تتجه الى سيرفرات امازون المتصلة على اللعبة و بعدها يتم تشفير البيانات و ارسالها الى مصدر مجهول و قام احد الباحثين بفك التشفير و تتبع الاتصال ليجد انه يذهب الى شركة Tencent في الصين.

اذا اخذنا في الاعتبار انه فقط لمنع Hackers من اللعبة يبقى السؤال لماذا يبقى دائما يعمل حتى و إن كان جهازك لا يقوم بفعل اي شيء ستبدا في التفكير انك ستقوم بإقافه عندما تنتهي من اللعب لكن من هنا تبدأ المشاكل في الحدوث.

 

اذا قمت بتثبيته سترى ان جهازك لا يعمل بشكل منطقي و هناك شيء لا تفهمه يحدث مثل ما حدث مع جميع من قام بالتحديث كما ترى:

و اذا نظرت على Reddit ستجد ان كل من يتكلم عن هذا الموضوع بالتحديد يتم حذف المنشور الخاص به و ازالته من المجتمع الخاص بلعبة League of legends.

 رأي ESME حول هذا الموضوع :

في الأخير، نحن لا نحبذ تنزيل Vanguard و كان هناك حلول أخرى أمثل لكن شركة Riot Games أرادت عكس ذلك لأنها لم ترغب أن تستمثر في حلول أفضل في ظل الأزمات الإقتصادية التي تحدث حول العالم، وهذا ما دفعها إلى إستخدام الطريقة السهلة والغير مكلفة غير واضعة في حسبانها حماية خصوصية اللاعبين.

هذا وكان من الممكن أن تتعاون مع شركة اخرى مثل Faceit حيث انهّا طوّرت أحد أهم برامج مكافحة الغش في العالم.

غير ذلك رغم أنّ هنالك الكثير من الأدلة الواضحة المنتشرة على عدة منتديات ومواقع شبه رسمية، ننتظر الرد الرسمي من شركة Riot Games حول هذه المسألة وماهي الإجراءات التي سوف تتخذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى