أخبار الرياضات الإلكترونية

ابداعات غير مسبوقة قادمة لبطولات World Cyber Arena لعام 2017

عملاقة الرياضات الإلكترونية الصينية World Cyber Arena (WCA) أطلقت جزءاً من خططها للعام الجديد في مؤتمر تمت إقامته بالعاصمة بكين معلنة عن التحديثات والتطورات التي ستجلبها الشركة لبطولاتها عام 2017 الحالي

التطور في مجال البطولات

ستقدم WCA في 2017 فرصاً أكثر من أي وقت مضى من خلال التعديلات والتحسينات في ما يخص بطولاتها القادمة. بداية سيتم اعتماد نظام الألعاب الأولمبية وإضافة المزيد من أنواع مسابقات الألعاب التنافسية، محولة WCA إلى حدث عالمي يستطيع من خلاله الجميع المشاركة والاستمتاع، بينما من الناحية الأخرى ستنشر المنظمة الثقافة الوطنية الصينية على مستوً عالٍ لتكون بذلك من الأحداث التي تفخر بتقديمها دولة الصين في المحفل العالمي.

توسيع اتحاد WCA العالمي للرياضات الإلكترونية

الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية أو “WCA Global eSports Alliance” قد تم تأسيسه شهر ديسمبر الماضي مع إقامة المنظمة للقمة الأولى للرياضات الإلكترونية بحضور شركات وهيئات من أكثر من عشرين دولة وإقليم. هذا العام تخطط WCA لإضافة عشرة أعضاء آخرين وصنع منصة يستطيع من خلالها جميع الأعضاء المشاركة وتحقيق نتائج تعود بالنفع على الجميع.

سيكون للشرق الأوسط دور هام في توسع المنظمة العالمي فقد سبق وتحدثت عن اهتمامها الكبير بدعم السوق العربية، والتي تعتبر من الأسواق الواعدة لهذا النوع من النشاطات حيث سيتم التعاون مع منظمات محلية لإقامة الأحداث والفعاليات بدعم من WCA في المستقبل القريب، مما يشكل فرصة كبيرة للاعبين العرب في الحصول أخيراً على البطولات التي لطالما تمنوا وصولها للمنطقة.

الريادة في المجال التعليمي العالمي للرياضات الإلكترونية

بالاشتراك مع “GH eSports Education”، ستقوم WCA بصنع مشروع على مستوى عالمي لنشر التعريف بالرياضات الإلكترونية مستخدمة موارد من منظمات وهيئات متضمنة الجامعات، الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، منصات البطولات عالية المستوى، والمراكز التعليمية. هذا المشروع سيكون نظاماً كاملاً يدمج ما بين تصميم ورشات الرياضات الإلكترونية، تدريب المنشآت وتوظيف متخرجي المجالات المتعلقة بالرياضات الإلكترونية. WCA سوف تتوسع في هذا المشروع بالسوق العالمية كي تقوم الأفكار والمهارات الأفضل في هذا المجال بالمشاركة على مستوى دولي.

مع هذه الخطط قيد التنفيذ بالنسبة للعام الحالي تعزز WCA مكانتها كإحدى أضخم منصات الرياضات الإلكترونية في العالم، مستمرة في تطوير وتحسين نظام البطولات الخاص بها إضافة إلى رعاية اقتصاد الرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى