أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

الإعلان عن اللّعبة الرئيسيّة للبطولة العاشرة من eSports World Championship

ها قد تّم اختيار لعبة Counter-Strike Global Offensive أو CSGO لتكون اللعبة الرئيسية التي ستتمحور حولها البطولة العالمية للرياضات الإلكترونية أو Esports World Championship. إذ يذكر بأنّ هذه هي المرة الثالثة التي يتم تعييّن لعبة CSGO كلعبةٍ رسمية لهذه البطولة.

كما أعلن الإتحاد العالميّ للرياضات الإلكترونيّة، المعروف باسم IESF، عن عددٍ من الألعاب التي اختيرت رسميًا لتتواجد في البطولة السنوية العاشرة من حدث Esports World Championship. ومن المقرر أن تعقد البطولة في مدينة كاوهسيونغ  في تايوان. ومن أبرز الألعاب التي تم اختيارها كانت لعبة CSGO الغنيّة عن التعريف.

ويجدر الذكر بأنّ اختيار لعبة CSGO يأتي للمرة الثالثة على التوالي في هذه البطولة، حيث تم اختيارها في بطولة عام 2016 التي عقدت في مدينة جاكارتا في إندونيسيا، إذ انتصر آنذاك فريق فنلندا، حيث أصبح أول فريقٍ ينتصر في لعبة CSGO تحت ظل بطولات الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية. في حين انتصر الفريق الروسي بالمركز الأول في اللعبة ذاتها في بطولة عام 2017 التي تم عقدها في مدينة بوسان في كوريا الجنوبية.

هذا ويذكر بأنّ البطولة العالمية للرياضات الإلكترونية تعد الحدث العالميّ الوحيد الذي يضم الفرق العالمية، أي تلك التي تمثل بلدانها فقط. ويذكر بأنّ البطولة بدأت مسيرتها السنوية منذ عام 2009.

كما يقوم الإتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية أو IESF، حاليًا، باختيار ألعابٍ أخرى من المتوقع الكشف عنها قريبًا فور الإنتهاء من التّشوار والنّقاش مع أطراف وأصحاب المصلحة المنخرطين في البطولة.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى