أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

استياء كبير في اليوم الثاني من نهائيات The International 9 الرئيسية و Team Liquid يتقدم

ما لم يكن في الحسبان هو خسارة واحد من أبرز الفرق المحبوبة مع اليوم الثاني من المرحلة الرئيسية لبطولة The International 9، وذلك مع الإطاحة ب Virtus.Pro من قبل Royal Never Give Up، إلا أن فوزاً مستحقاً ل Team Liquid لاحقاً قد أتى لينقذ اليوم الثاني من أن يكون الأسوأ للفرق المفضلة في البطولة

 

 

كان تركيز الفريق الصيني في مباراته أمام Virtus.Pro، والقادم حديثاً من الخانة العليا بعد خسارته أمام PSG، منصباً على استراتيجية tempo push وسط اللعبة مع Alchemist، Leshrac و Shadow Shaman مع توفير مساعدة إضافية مع Abbadon و Shadow Demon، بينما ركز لاعبو VP على استراتيجيات نهاية اللعبة مع Tidehunter و Engima إضافة ل Lifestealer الخاص باللاعب “RAMZES666”.

على الرغم من تقدم القوة الروسية في بداية الأمر واسقاط أبراج ال Safe lane وامتلاكهم للتقدم المالي على Alchemist والتصدي لمحاولات دفع الممر العلوي، إلا أن الأداء الصيني الغير متوقع في انطلاقهم نحو Roshan pit مستغلين فترة انتظار قدرات خصومهم الخارقة قد قلب الموازين بفضل Alchemist وميزة Black King Bar، ليستحوذوا على ال Aegis كمكافئة على جهودهم تلك.

على الرغم من استعادته من قبل VP لفترة قصيرة، إلا أن استدراج Storm Spirit وجعله يضيع المانا الخاصة به دون جدوى جعلت المحترفين الروسيين يخسرون القتال والمباراة الأولى. المباراة الثانية حملت تفصيلات مختلفة مع اختيار RNG لبطلي الدعم Shadow Demon و Elder Titan مع Omniknight و Faceless Void، إلا أن النتيجة كانت متشابهة في النهاية مؤدية لإخراج الفريق الروسي المفضل من البطولة ليسبب الصينيون الاستياء الأكبر حتى الآن متقدمين نحو دور الثمانية للخانة السفلى.

https://www.youtube.com/watch?v=KpjPsREjrh0

بالانتقال للمباراة الثانية لليوم، استطاع Team Liquid تعويض معجبيه عن أداءه المخيب للآمال بمرحلة المجموعات والذي تسبب بهبوطه نحو الخانة السفلى، وذلك بعد أن قام بتحطيم أمل جنوب شرق آسيا TNC Predator بنتيجة 2-0 ليضمن له مكاناً في مرحلة الثمانية بفضل جهود لاعبيه المميزين.

شهدت المباراة الأولى تقدماً لفريق Liquid بفضل أداء قوي من قبل Kuro “KuroKy” Takhasomi و Aliwi “w33” Omar واللذان قاما باختيار Chen و Templar Assassin على التوالي. على الرغم من سيطرة بدائية لفريق TNC إلا أنه كان الطرف الأضعف حينما أتى الأمر للقتالات الجماعية، وهجوم Liquid الثاني نحو Roshan Pit الذي انتهى باستحواذ Liquid على Aegis وحصولهم على بعض القتلات وفرض عدة buybacks. من تلك النقطة كان الأمر بحكم المنتهي مع طرق Liquid لأبواب TNC وتدمير جميع ما يملكونه وصولاً لأبراج المستوى الرابع قبل التراجع والتحضير للهجوم النهائي، والذي أدى إلى محو TNC تماماً.

المباراة الثانية امتدت لوقت أطول من الأولى، إلا أنها أيضاً امتلكت مصيراً مشابهاً مع فوز ساحق ل Liquid بفضل جهود اللاعب الأردني عامر “Miracle-” البرقاوي والذي أمضى معظم وقته يتجول في الخريطة ليحصد ويكدس Anti-Mage، ليقوم بمساعدة فريقه بالإنجاز على مانا فريق الخصم نحو هجوم Roshan ناجح جعل الفوز مسألة وقت لا أكثر.

مع هذا الفوز الجديد استطاع Liquid إثبات بأن الثلاثي العربي W33، Miracle و GH يُمثل قوة لا يستهان بها في البطولة، وذلك مع انتقال فريقهم نحو المرحلة التالية على أمل الفوز وتكرار مجد TI7 السابق. لا نعلم ما تخبئه لنا بقية المباريات إلا أن الرحلة ماتزال طويلة أمام الفرق المتنافسة في The International 9، وخروج Virtus.Pro يجعل من كل شيء ممكناً.

مباريات أخرى مهمة من اليوم الثاني تضمنت OG ضد Newbee مع فوز مستحق 2-0 ل OG، منافسة قوية ما بين Team Secret و Evil Geniuses انتهت بفوز EG 2-1 وذلك في الخانة العليا.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى