أخبار الرياضات الإلكترونية

هولندا تشيد ملعباً خاصاً بمنافسات الرياضات الإلكترونية في أمستردام

هي مبادرة جديدة طرحتها الدولة الهولندية تماشياً مع تبني الدول الأوروبية المجاورة للرياضات الإلكترونية على مجال واسع، وذلك عن طريق تشييد ملعب مخصص لمنافسات ألعاب الفيديو في العاصمة أمستردام سيفتتح أبوابه العام المقبل

 

 

 

وفقاً للتقارير، سيدعى الاستاد الجديد “Rabo Esports Stadium” وسيأخذ موقع مبانٍ رياضية ومدرسية سابقة ليُشكل مُجمعاً متكاملاً للرياضات الإلكترونية، ألعاب الفيديو والتكنولوجيا. تبلغ مساحة الاستاد 10,000 متر مربع ويتم بناؤه حالياً بالتعاون مع بنك Rabobank ومنظمة H20 Esports.

على الرغم من أن عمليات تجهيز الاستاد لاستقبال الفعاليات المختلفة لن تتم حتى نهاية عام 2020 المقبل، إلا أنه من المفاجئ رؤية عمليات الحجز التي تمت بالفعل على مدار 75 يوماً لأحداث تنافسية مختلفة العام القادم دون تحديد هويتها بعد.

لا شك أن تدشين الملاعب والساحات المختلفة لاستضافة ألعاب الفيديو التنافسية ليس بالأمر المفاجئ هذه الأيام، فمع انطلاق عدد من البطولات العالمية والدوريات المختلفة للألعاب المتنوعة مثل PES، Overwatch، Call of Duty والمزيد فإن استثمار كهذا يبدو ضرورياً لمستقبل الرياضات الإلكترونية حتماً، خاصة مع تزايد الاعتراف الدولي بمحترفي ألعاب الفيديو كرياضيين إلكترونيين يمثلون بلدانهم في المحافل العالمية وقريباً في كبرى المنافسات الرياضية الفعلية كالأولمبياد.

يُذكر بأن إمارة دبي العربية تستعد حالياً لإطلاق عدد من المنشآت الخاصة بالرياضات الإلكترونية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك بهدف أن تصبح “عاصمة الرياضات الإلكترونية” بالمستقبل والوجهة الأهم في الشرق لعالم ألعاب الفيديو والمنافسات الإلكترونية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى