كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونية

اعتزال محترفة CS: GO العالمية زينب “zAAz” تركي بعد مسيرة قصيرة في VALORANT

أعلنت أيقونة ساحة CS: GO النسائية وواحدة من أفضل محترفات الرياضات الإلكترونية “zAAz” عن اعتزالها اللعب الاحترافي رسمياً، وذلك بعد ما يقارب العقدين على بدايتها لمسيرتها منذ CS 1.5

 

السويدية “زينب تركي” ذات الأصول اللبنانية كانت قد كشفت في الأمس عن خططها للاعتزال بعد أن استمرت في اللعب الاحترافي منذ بدايات عام 2000 وحتى فوزها VALORANT Champions Tour 2022 Game Changers Series 2 بصحبة فريق G2 Gozen، لتنتهي بذلك مسيرتها قصيرة الأمد مع VALORANT بأفضل طريقة ممكنة.

في تغريدة قامت بنشرها على حسابها، تحدثت zAAz بأنها لن تغادر مجال الرياضات الإلكترونية نهائياً، حيث ستستمر اللاعبة البالغة من العمر 30 عاماً بمشاركة خبرتها مع اللاعبات الشابات الجديدات، حيث كشفت بأن مهمتها ستتحول إلى “إيجاد المواهب الصغيرة” للعمل على تنميتها وتعزيزها.

سيتم استبدال اللاعبة اللبنانية بأيقونة عربية حديثة العهد في G2، وذلك مع انضمام البحرينية مريم “ماري” ماهر للفريق، وتستطيع قراءة تفاصيل ذلك الأمر في المقال المخصص لها هنا.

أبرز انجازات zAAz تضمنت تحقيقها المركز الأول في DreamHack Summer 2007 للإناث، إضافة إلى Intel Challenger Katowice 2015/2016/2017، وإنهاء في المركز الثاني في Electronic Sports World Cup عامي 2010 و 2012 بلعبة Counter-Strike: Global Offensive. بعض الفرق التي شاركت من خلالها تتضمن تشكيلة Team Secret الأسطورية للإناث، Fnatic، Besitkas Esports و XSET قبل الانضمام إلى G2 لاحقاً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى