أخبار ألعاب الفيديوكاونترسترايك

تحديث لمضاد الغش يؤدي لحظر 4 ملايين لاعب CS: GO في 2019

أدى اكتشاف واحدة من أشهر طرق الغش في لعبة إطلاق النار التنافسية Counter-Strike: Global Offensive إلى حظر عدد هائل من اللاعبين مؤخراً وصل إلى 500,000 لاعب تلقوا صفعة VAC الشهيرة، لتحقق Valve بذلك رقماً قياسياً جديداً في حظر الغشاشين من اللاعبين

 

 

نظام VAC أو Valve Anti-Cheat قد تلقى تحديثاً جديداً على قاعدة بياناته جعله قادراً على استكشاف وحظر حزمة أدوات غش معروفة تم استخدامها سابقاً من قبل اللاعبين، والتأثير كان كبيراً لدرجة وصول عدد المحظورين إلى 538 ألفاً في شهر مايو وحده.

وفقاً لموقع SteamDB، نجح نظام VAC بحظر 3,907,927 مليون لاعب منذ بداية العام الحالي، وهو أكبر رقم في تاريخ اللعبة دون منازع.. أمر قد يعود لكون CS: GO قد أصبحت مجانية للعب مما أتاح وصولها لعدد كبير من اللاعبين حول العالم.

هذا وقد امتلأت منتديات الانترنت في كل مكان بصرخات الاستغاثة من قبل مستخدمي أدوات الغش المكشوفة متحدثين عن تجاربهم مع نظام VAC المحسن، والذي استطاع وفقاً لأحدهم أن يكتشف أدوات الغش في حاسبه على الرغم من محاولاته إخفاءها جاهداً دون جدوى.

تُعد CS: GO واحدة من أكثر الألعاب التنافسية غشاً عبر الإنترنت، لذا فالمزيد من التحسينات على VAC مطلوبة بشكل مستمر من قبل اللاعبين. على الرغم من استخدام ألعاب أخرى مثل PUBG لنظام حظر هاردويري يقوم بمنع الغشاشين من استخدام حواسبهم نهائياً للدخول إلى اللعبة حتى عند شراء حسابات جديدة، إلا أن Valve قد بقيت مصممة على عدم استخدام طريقة مشابهة ضد لاعبيها مما جعلها موقعاً للانتقادات. على كل حال، نأمل بأن تستمر الشركة بتطوير VAC للتخلص من جميع طرق الغش الحالية، إلا أن الأمر قد يأخذ وقتاً أطول مما كنا نتأمله مع بدء اللاعبين بمغادرة اللعبة لصالح عناوين أخرى أكثر حداثة مثل Apex Legends.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى