أخبار الرياضات الإلكترونية

دورة الألعاب الآسيوية 2018 تستضيف عدداً من عناوين الرياضات الإلكترونية للمرة الأولى في تاريخها

المستقبل قد أصبح هنا، ولا نعني بذلك مستقبلاً تتنافس به الروبوتات في الأحداث الرياضية عوضاً عن البشر، بل ذلك الذي نرى به ألعاب الفيديو التنافسية على الشاشات العملاقة أمام الملايين من المتابعين في المثال الأضخم لشهرة وانتشار الرياضات الإلكترونية عالمياً

 

كنا قد علمنا في وقت سابق من العام الماضي بأن دورة الألعاب الآسيوية بإصدارها القادم ستأتي بمنافسات في الرياضات الإلكترونية لأول مرة بتاريخها، واليوم نمتلك بعضاً من التفاصيل الجديدة. كبداية، يبدو أن هيئة الرياضات الإلكترونية الآسيوية AeSF قد قامت بالفعل باختيار القائمة النهائية للألعاب التي سيتم التنافس بها في جاكرتا، إندونيسيا في الحدث الرئيسي لألعاب آسيا 2018، وهي كالتالي:

  • League of Legends
  • Hearthstone
  • Starcraft II
  • Pro Evolution Soccer
  • Clash Royale
  • Arena of Valor

على الرغم من وجود عدة عناوين معروفة ضمن تلك اللائحة إلا أن معجبي ألعاب أخرى مثل Counter-Strike أو Tekken قد يصابون بخيبة الأمل، وذلك بسبب شرط المنظمة بعدم تضمين الألعاب التي تجدها “عنيفة أو قاسية” للمشاهدة، كما أن CS: GO لم تجد شهرة واسعة في قارة آسيا بذات الحجم الذي تتمتع به League of Legends على سبيل المثال، وهو الأمر الذي جعل عنواني الهواتف الذكية الشهيرين في القارة Clash Royale و Arena of Valor (Honor of Kings) يجدان مكاناً في المنافسات.

تأتي منافسات الرياضات الإلكترونية في إصدار هذا العام من البطولة الآسيوية بفضل صفقة أُجريت العام الماضي مع Alisports، وهو الفرع الرياضي لعملاق التجارة الإلكترونية Alibaba، حيث يتم بموجبها إحداث بطولات تنافسية لألعاب الفيديو في نسختي 2018 و 2022 من دورة الألعاب الآسيوية. على الرغم من أن ألعاب الفيديو ستندرج تحت بند “رياضة استعراضية” فقط في 2018، إلا أن تم التأكيد بأن بطولة 2022 ستحمل لمحترفي الألعاب حدثاً يُتوج فائزيه بميداليات شرفية مثله كمثل الرياضات الإخرى الاعتيادية.

تُعد دورة الألعاب الآسيوية ثاني أضخم حدث رياضي في العالم، وقد يمهد نجاح الرياضات الإلكترونية في الإصدار القادم الطريق لتبني لجنة الأولمبياد العالمية لألعاب الفيديو التنافسية في بطولتها الكبرى، لتنال بذلك الرياضات الإلكترونية موقعها المرتقب كواحدة من الرياضات العالمية الرسمية على أعلى مستوى.

للتسجيل من الدول العربية التالية اتبع الروابط :

سورية : الجمعية السورية للرياضات الالكترونية

السعودية: الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية والالكترونية

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى