أخبار الرياضات الإلكترونية

الدراسات تثبت أخيراً بأن محترفي ألعاب الفيديو هم رياضيون فعلاً

السؤال الأزلي بين مؤيدي الرياضات الإلكترونية ومعارضيها. هل تعد ألعاب الفيديو رياضة حتى حتى يتم تصنيفها كذلك؟ وفقاً لهذه الدراسة الأخيرة، نعم.. الجواب هو نعم.

قام العلمات في كلية الرياضات الألمانية بدراسة مجال الرياضات الإلكترونية مؤخراً وفوجئوا بما وجدوه من نتائج، فقد أثبتت أبحاثهم أن لاعبي ألعاب الفيديو المحترفين يتعرضون في الحقيقة إلى ذات الضغوط الفيزيائية التي تطرأ على محترفي الرياضات العادية الأخرى.

بدأت هذه الدراسة الأولى من نوعها قبل خمسة سنوات بقيادة البروفيسور Ingo Frobose، والذي جعل محترفي الرياضة الإلكترونية هدفاً لأبحاثه كي يجيب على السؤال المطروح عادة. ماوجده في هذه الفترة كان كفيلاً لإثارة إعجابه فالضغوط العقلية والفيزيائية كانت مماثلة للرياضيين الحقيقيين بالفعل.

“لقد أثار الطلب الموضوع على المهارات العقلية وقدراتها إعجابنا. محترفو الرياضات الإلكترونية يستطيعون تحقيق 400 تحركة على الكيبورد والماوس في دقيقة واحدة، وهو عدد أكبر من المستخدم العادي بأربعة مرات”

نصح البروفيسور Frobose بإراحة الجسد بعد فترات التدريب الطويلة أمام الحاسب، قائلاً بأن الاسترخاء العضلي والتمرينات الرياضية تدفع بالأداء إلى أقصى حد له.

إذاً حينما يسألك أحدهم مرة أخرى “هل الرياضات الإلكترونية رياضة حقيقية أساساً؟”، أعطه رابط هذا المقال. فقد حُل اللعز.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى