أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

الفريق الأوروبي OG يتفوق على منافسه اللدود ليصبح بطل العالم في DOTA 2 The International 8

قبل ساعات قليلة كانت النهائيات الكبرى في بطولة العالم لهذا الموسم The International 8 بين فريقي OG و PSG.LGD على لقب بطولة العالم في DOTA 2، والفائز قد كان هو الفريق الأفضل

 

 

الفوز التاريخي لفريق OG على PSG.LGD اليوم بنتيجة 3-2 قد منحهم الحصول على أعلى جائزة في تاريخ الرياضات الإلكترونية، و ذلك من خلال الحصول على الجائزة الكبرى بقيمة $11.2 مليون دولار أميركي بالإضافة إلى شعار Aegis المخصص لأبطال العالم.

لقد كانت النهائيات الكبرى في بطولة العالم لهذا الموسم The International 8 مذهلة و فلكية إلى أبعد الحدود، و ذلك لسبب وجيه طبعا. في الجانب الأول كان هناك فريق أوروبي مع تشكيلة جديدة مؤهلة من خلال التصفيات المفتوحة و استطاع الفريق تجاوز جميع التوقعات التي وضعها المشجعون عليه. و على الجانب الآخر كان هناك الفريق الصيني الوحيد المتبقي على قيد الحياة من العام الصيني بعد سيطرته على موسم نقاط DPC وتعزيز مكانته كأحد أفضل الفرق في هذا الموسم. استطاع الفريق الأوروبي OG تحقيق إنجاز كبير من خلال وصوله إلى النهائيات الكبرى عبر Upper brackets، على الرغم من أن انتصاراته نادرا ما كانت لا تشوبها شائبة حيث تضمنت سلاسل الألعاب التي شارك فيها العديد من الانتصارات مع نتيجة 2-1. من ناحية أخرى، كان الفريق الصيني PSG.LGD مخيف من حيث أسلوب لعبه الدقيق الذي لا تشوبه شائبة، كما استطاع إرسال المنافسان الرئيسيان لبطولة العالم و Aegis إلى Lower brackets و هما فريقي Virtus.Pro و Team Liquid.

على الرغم من حقيقة أن الأوروبي OG قد أرسل PSG.LGD إلى Lower brackets من خلال نهائيات Upper brackets، إلا أنه كان من الواضح أن هذه السلسلة كانت متقاربة للغاية، وربما كانت لتذهب لصالح الفريق الصيني لولا اللحظات الأخيرة من اللعبة الأخيرة ضمن هذه السلسلة. في السلاسل مع الشكل best-of-five، يتاح للفرق الكثير من الفرص للتوافق و التأقلم مع طريقة لعب و نمط اختيارات الخصم.

Dota 2 The International 8 TI8 OG

ومع ذلك، لم يكن أحد يستطيع التنبؤ بسلسلة مذهلة من الألعاب المفاجئة التي كان المشجعون على وشك مشاهدتها. للمرة الأولى منذ بطولة العالم The International 2013، تذهب النهائيات الكبرى مع 5 ألعاب، وهو الشيء الذي جعل مجتمع اللعبة و المشجعين أكثر سعادة من أي شيء آخر. ما حدث اليوم في حلبة Rogers Arena في مدينة فانكو، سوف يتم تذكره إلى الأبد باعتباره أكبر النهائيات الكبرى في تاريخ لعبة DOTA 2.

قد يفشل الفريق الفائز بالمركز الثاني في الفوز بالجائزة الكبرى النهائية، لكنه فاز بقلوب المشجعين في كل مكان وغادر مع جائزة مالية ضخمة قيمتها $4,000,000 أربعة ملايين دولار أميركي.

Dota 2 The International 8 TI8 OG

سوف تستأنف المنافسات الاحترافية في لعبة DOTA 2 مع الموسم الثاني لنقاطDOTA Pro Circuit (DPC)، و ذلك بدءا من التصفيات المؤهلة لأول بطولة من نوع Major لموسم 2018-2019 في 15 سبتمبر. أما الآن، فألف مبروك لفريق OG الأسطوري فوزه الكبير!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى