أخبار الرياضات الإلكترونية

اللاعبون الاكبر سناً أقل اهتماماً بالمنافسات الإلكترونية حسب دراسة

دراسة جديدة متعلقة بألعاب الفيديو ألقت الضوء مؤخراً على موضوع المنافسات الإلكترونية ومدى اهتمام اللاعبين الأكبر سناً بها، والنتيجة لم تكن مفاجئة لنا حقاً.

مؤسسة “Quantic Foundry” المسؤولة عن هذا البحث قامت بإطلاق النتائج التي حصلت عليها قبل أيام وذلك بعد إجراء إحصائية شملت مايزيد عن 239 ألف شخص من لاعبي ألعاب الفيديو. أهم البيانات هنا كانت قلة رغبة اللاعبين الأكبر سناً بالتنافس مع زيادة أعمارهم، وبالتحديد مابين 13 إلى 35 سنة.

هناك عدة تنوعات للبيانات مابين الذكور والإناث من اللاعبين، فالفتيات يفقدن اهتمامهن بالتنافس بعمر أصغر بكثير من الرجال وبالتحديد أصغر ب 15 عاماً كاملة حسب الدراسة كما أن رغبتهن بالمجمل هي أخفض في كافة المراحل العمرية. حب المنافسة لدى السيدات يلقى انخفاضاً أكبر حدة من الرجال مع التقدم في العمر والفارق مابين الجنسين هو الأكبر عند عمر 22 سنة. على الرغم من هذه الفروقات المثيرة للاهتمام إلا أن الموضوع الرئيسي مايزال دراسة الشعور التنافسي مع التقدم بالعمر، وبهذا الخصوص فإن الرغبة تستقر تماماً عند سن الخمسين لتصبح هي ذاتها في الأعمار الأكبر من ذلك (على الرغم من قلة اللاعبين المسنين من الأساس).

يمكنك مشاهدة الجدول البياني بالأسفل. هل شعرت بانخفاض رغبتك بالتنافس مع تقدمك في العمر؟ ستفاجئ لمعرفتك بأنه حتى مع تقدم عالم الألعاب التنافسية وكثرة جوائزها إلا أن معظم اللاعبين يقومون بالاعتزال في العشرينيات من عمرهم في كبرى الفرق المحترفة والتفرغ لأعمال أخرى.

lxkogwmlbghgd79itpdqql-650-80

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى