أخبار الرياضات الإلكترونية

اللاعب الشهير Tfue يقاضي FaZe Clan على اثر خلافات مع الفريق

استيقظ معجبو محترف Fortnite الأشهر Turner “Tfue” Tenney صباح اليوم على أخبار مؤسفة قد تشير إلى انتهاء علاقته بمنظمة FaZe Clan المعروفة، وذلك بعد خروج أنباء عن نيته مقاضاة تلك المنظمة لظروف عمل غير عادلة واضطهادات عديدة

 

الأنباء تتحدث عن قيام “Tfue” برفع دعوى رسمية ضد FaZe Clan بتاريخ 20 من مايو الحالي وذلك بسبب الحد من فرصه المهنية بما يتخالف مع قوانين وتشريعات وكالة كاليفورنيا الأمريكية، وذلك وفقاً لتقرير موقع Hollywood Reporter.

حسب ادعاءات “Tfue” فإن FaZe Clan تتحكم أيضاً ب %80 من عائدات صفقاته الترويجية، مما يترك %20 للاعب فقط اضافة لعدم تسديد الكثير من الدفعات له حتى الآن. ليس ذلك وحسب، بل وقد قامت المنظمة بإجبار “Tfue” على القيام بعدد من الوضعيات الخطيرة في حملاتها الدعائية مما تسبب بتعرضه للخطر في أكثر من مرة وإلحاق الضرر بذراعه.

“FaZe Clan قد استمرت بالضغط على Tenney وآخرين للقيام بحركات خطيرة أثناء تأديتهم في الفيديوهات الخاصة بها.” تحدث المحامي الخاص ب Tfue. “أثناء أحد الفيديوهات، قام Tenney بالتعرض لإصابة في ذراعه أثناء التزلج مما تسبب بأذى دائم.”

يتحدث التقرير عن عدم رضى “Tfue” بمكانه الحالي ضمن فريق ألعاب الفيديو الشهير منذ شهر سبتمبر العام الماضي، حيث قام بمحاولة إلغاء عقده في ذلك الوقت إلا أن طلبه عاد بالرفض مما أجبره على البقاء حتى الآن.

“لقد حان الوقت لصانعي المحتوى، لاعبي الفيديو وأصحاب البثوث المباشرة للوقوف في وجه الاستغلال الغير قانوني والغير عادل. الدعوى القضائية اليوم سوف تمثل نداء استيقاظ بأن هكذا تصرفات لن تستمر بكونها مسموح بها. مجتمع اللاعبين يستحق بيئة آمنة توفر للاعبين حرية التحكم بمهنتهم الخاصة.”

يُذكر بأن الدعوى القضائية تأتي بعد بضعة أيام فقط من حديث “Tfue” و “Ninja” عن مخاطر الانضمام لمنظمات الرياضة الإلكترونية، حيث تحدث المحترف الأميركي بأنه على الجميع الحذر أثناء توقيع العقد والتأكد من استلام كافة الجوائز المالية دون مشاركتها مع المنظمة، وهو تصريح يبدو الآن بأنه كان بمثابة تلميح لعدم راحة “Tfue” في منظمته الحالية.

من جهته قام FaZe “Banks” بنفي الادعاءات الخاصة بأخذ منظمته نسبة %80 من أرباح Turner، قائلاً بأن العقد لا يتضمن أي ذكر لذلك الأمر، كما استمر الرئيس المالي للمنظمة بالحديث لمتابعيه على Twitter عن الأمر قائلاً بأن Tfue بمثابة عائلة له، وبأنه مستاء لقراره أخذ الخلافات إلى المحكمة.

هذا وقد قام Tenney مؤخراً بالتأهل لنهائيات كأس العالم Fortnite World Cup الضخمة. من غير الواضح سواءاً كانت هذه التداعيات ستؤثر على مشاركته أم لا في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى