أخبار الرياضات الإلكترونية

اللاعب Tokido يفعلها أخيراً ويفوز بلقب Street Fighter V EVO 2017

صاحب “الوجه الإجرامي” قد استطاع أخيراً الوصول للمقدمة بعد محاولات كثيرة في السابق، فقد تمكن من أخذ لقب EVO 2017 الأكبر للعبة Street Fighter V حتى الآن لهذه السنة

 

بطولة EVO التي طالت أحداثها قد انتهت رسمياً ليلة أمس، ولكنها لم تأتِ بما كان يتوقعه المتابعون. الحصان الأسود في هذه البطولة، TaniguchiTokidoHajime قد استطاع أخيراً الظفر بلقب EVO Street Fighter الأول له بعد تفوقه على بطل Capcom Pro Tour الحالي Victor “Punk” Woodley، آخذاً إلى المنزل مبلغاً قدره $35 ألف دولار وليحُل الآن ثانياً في ترتيب بطولة Capcom Pro Tour مع فوزه هذا.

اقترب Tokido عدة مرات من إحراز نتيجة جيدة في EVO، كإصدار عام 2013 حينما خسر المباراة النهائية أو إنهاءه خامساً في 2011 و 2015 لكنه لم يستطع قط الفوز باللقب. الآن، وعلى الرغم من أن كل الاحتمالات بدت ضده إلا أن Tokido قد بدأ ليلة البطولة بجانب الخاسرين بعد هزيمته من قبل Punk اليوم السابق، واستطاع شق طريقه ليحقق فوز 3-0 على كل من Kumada “ItaZan” Hiromiki و Inoue “Kazunoko” Ryota، واصلاً إلى النهائي وفرصة بمباراة إعادة أمام Punk.

مواجهته مع Punk انتهت بنتيجة 3-1 في القسم الأول من المباراة النهائية، ولكنه لم يتوقف عند ذلك الحد واستطاع مواصلة الفوز لثلاثة جولات إضافية في القسم الثاني مقابل صفر آخذاً اللقب من أمام أعين Punk، وهو ما رسم الابتسامة على وجه الشاب المدعو ب”وجه المجرم” أخيراً. “أعتقد أنكم عرفتم من وجهي، أنا سعيد حقاً الآن”.

لا نستطيع القول بأن Punk حزين تماماً بهذه الخسارة، فقد أخذ جائزة المركز الثاني وقدرها $15 ألف دولار بكل حال ومايزال يحتفظ بمقدمة Capcom Pro Tour. اللاعبان Kazunoko و ItaZan أنهيا ثالثاً ورابعاً، لتكون السيطرة في المراكز الأولى بمعظمها للآسيويين.

على المشجعين الأميركيين الانتظار لفترة أطول على مايبدو لحصولهم على بطل EVO من بلادهم، فكابوس فشل لاعبي المنطقة الذين لم يحصلون على أي فوز بالمركز الأول طوال فترة إصدار Street Fighter IV والآن Street Fighter V يستمر على الرغم من أن Punk كان قريباً جداً لكسر اللعنة.

مبروك Tokido!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى