أخبار ألعاب الفيديو

فورتنايت تواجه أزمة إيرادات، هل انتهى زمن هذه اللعبة؟

بدأت أسئلة كثيرة تطرح نفسها بعد أن صدرت نتائج دراسات حول أداء الألعاب خلال الفترة الماضية والمنتهية عند شهر يناير الماضي.

 

لعبة فورتنايت المنتشرة في بيوت الكثير من قيمر العرب والعالم، مستمرة بنسبة جيدة في المبيعات، ولكن هنالك ما يشير إلى أنها بدأت تهبط بشكل ملحوظ وربما ستكون هذه السنة هي التاريخ الذي نشهد صعود لعبة باتل رويال أخرى (جميعاً نعلم من نقصد).

أشارت التقارير الجديدة إلى أن إيرادات لعبة فورتنايت هبطت بمعدل 50% في يناير الماضي، وهذه السنة هي مقارنة لما كانت عليه في ديسمبر، أي عند نهاية السنة الماضية.

ما يزيد من التساؤل والحيرة حول مستقبل اللعبة، أن إصدار الهواتف منها كان مختفي تماماً من قائمة أبرز ألعاب الهواتف لشهر يناير، والتي تصدرتها Honour of Kings، ولم تتواجد حتى في المراتب الثلاثة الأولى لأفضل إيرادات ألعاب الحاسب، بل هنالك وجدنا Dungeon Fighter Online ثم اللعبة المحبوبة League of Legends ثم Fantasy Westward Journey Online II في المراتب الثلاثة الأولى، ولعبة Crossfire تواجدت في المرتبة الرابعة، مما دفع فورتنايت بالوراء نحو المرتبة الخامسة وورائها PUBG في المرتبة الخامسة.

من الجيد أنها على الأقل لا تزال تحافظ على مرتبة جيدة فيما يخص إيرادات ألعاب الأجهزة المنزلية ( أبرزها PS4 و Xbox One و Switch) حيث تمركزت في المرتبة الثانية وراء Fifa 19.

يُذكر بأن كأس العالم للعبة قد تم الكشف عنه مؤخراً، وسيقدم جوائز هائلة للاعبين تتجاوز ٣٠$ مليون دولار.

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل في الصورة أدناه:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى